أعلن اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، توفير 170 طن سكر لتوزيعه على المعارض والمحلات وبيعه بسعر 27 جنيها للكيلو، وذلك في إطار متابعته لتطبيق مبادرة تخفيض أسعار السلع الغذائية تحت إشراف مديرية التموين.

جودة المواد الغذائية المُنتجة

وتفقد محافظ القليوبية أحد مصانع تعبئة المواد الغذائية في بنها، للاطمئنان على جودة المواد الغذائية المُنتجة، وكميات السكر المُخصصة للمبادرة، ومدى توافرها بأسعار مُخفضة للمواطنين، مؤكدا أهمية توفير السلع الغذائية بأسعار مناسبة للمواطنين، خاصة في ظل الظروف الاقتصادية الحالية.

تكثيف الرقابة على الأسواق

كما وجه المحافظ بضرورة تكثيف الرقابة على الأسواق، والتأكد من عدم وجود أي مخالفات أو احتكار للسلع، وتأتي هذه الجولة في إطار حرص المحافظة على توفير السلع الغذائية للمواطنين بأسعار مُخفضة، وتحسين مستوى المعيشة.

في سياق آخر، عقد محافظ القليوبية اجتماعا في مكتبه بديوان مدينة شبرا الخيمة، مع ملاك وساكني العقارات المطلة على الطريق الدائري بنطاق حي شرق شبرا، لبحث سرعة الانتهاء من تطوير ودهان الواجهات، وذلك لإبراز المظهر الحضاري لتلك العقارات بعد الانتهاء من مشروع توسعة الطريق الدائري.

وخلال الاجتماع أكد المحافظ أن الدولة أنفقت المليارات على مشروع توسعة الطريق الدائري، وواجب وطني علينا جميعا الوقوف جنبا إلى جنب ومنع أي مظاهر عشوائية تشوه المظهر الحضاري لمسار الطريق، مؤكدا أن المحافظة ستقدم كافة أوجه الدعم التي يحتاج إليها المواطنون لإنهاء أعمال التطوير والدهانات لتظهر بالشكل الحضاري اللائق .

وناقش المحافظ خلال الاجتماع أيضا ملف التعويضات للعمارات التي تم إزالتها والعمارات التي سيتم إزالتها لإنشاء طريق الخدمة أسفل الطريق الدائري، مشيرا أنه تم استعجال الهيئة العامة للطرق والكباري وهيئة المساحة لسرعة صرف التعويضات المستحقة خلال الفترة القليلة المقبلة.

وتطرق المحافظ خلال اجتماعه إلى أن محافظة القليوبية تعمل على قدم وساق للنهوض بمنظومة رفع القمامة، حيث تم التعاقد مع إحدى الشركات التي تقوم بدورها بجمع القمامة من أمام المنازل، وطالب المواطنين أصحاب تلك العقارات بعدم إلقاء القمامة بالشوارع الرئيسية والاكتفاء بوضعها بصندوق خاص أمام منازلهم، وستقوم الشركة بعمل ثلاث ورديات على مدار اليوم لجمع القمامة ونقلها إلى المقلب الوسيط.

وتعد منظومة النظافة الجديدة بمدينة شبرا الخيمة طفرة جديدة وتحسن ملحوظ بمستوى النظافة العام شعر به المواطن في وقت بسيط وسترتفع نسب التحسن بشكل تدريجي خلال الفترة المقبلة.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: القليوبية شبرا النظافة شبرا محافظ القلیوبیة الطریق الدائری

إقرأ أيضاً:

نائبة محافظ القليوبية تقوم حملة إشغالات مكبرة بسوق بهتيم

قادت الدكتورة إيمان ريان نائب محافظ القليوبية اليوم الخميس، حملة إزالة إشغالات مكبرة بسوق بهتيم بحى شرق شبرا الخيمة، بناءً على توجيهات المهندس أيمن عطية محافظ الإقليم.

جاء ذلك بحضور اللواء أحمد أنور رئيس حى شرق، واللواء منصور الدغيدي مساعد مدير الأمن للواحدات والأفراد، والمقدم أحمد العربي مأمور القسم، والمقدم مصطفي دياب رئيس مباحث القسم، والمقدم حسام العشيري مدير إدارة المرافق، والرائد ياسر فراج رئيس وحده المرافق، ومديرى الإشغالات والنظافة والإعلانات.

وقالع «ريان»، بحسب بيان صحفي، الخميس، إن الحملة مستمرة حتى يتم التأكد من فتح الطريق وإزالة الإشغالات، وتمهيد الطريق أمام المواطنين على مستوى المنطقه بالكامل.

وتمكنت الحملة من تنفيذ عدد من قرارات إزالة للاعلانات المخالفة وغير المرخصة، بالإضافة إلى إزالة الإشغالات بالشارع، وتم التنبية على أصحاب الاعلانات بسرعة تقنين أوضاعهم، فضلا عن أنه تم اصطحاب سيارة المراكز التكنولوجية المتنقلة لتقوم بدورها فى تسهيل الخدمات المقدمة للموطنين ومنها دفع رسوم تراخيص الاعلانات.

واستكملت «ريان» جولتها بالمرور على ميدان بهتيم لتفقد حالة الإشغالات التي تم رفعها في الحملة السابقة، والتأكد من عدم عودة الباعة الجائلين إلى الشارع مرة أخرى، والتأكد من عدم تركيب يافطات اعلانات بدون ترخيص.

وأسفرت الحملة عن رفـع (200) طـن مخلفات، وتحرير محاضر مخالفة لـ 67 إزالة فورية، وإزالة 22 تندة حديدة، و37 تندة صاج، و17 تندة خشب، و25 وصلة كهرباء، و36 بائعا و7 حالات غرزة شاي غير مرخصة، و29 محضر نظافة، و13 إشغال طريق، و33 وسائل إعلانية على الحوائط والاستندات مضيئة وغير مضيئة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

واستهدفت الحملة التصدي لظاهرة الإشغالات بكافة أنواعها واستعادة المظهر الحضاري للمدن، حيث تمت إزالة الإشغالات بسوق بهتيم وفتح الطريق من الجانبين وتوسعته، وإزالة التاندات وتمهيد الطريق للمواطنين، بالإضافة إلى أزاله كافة الإشغالات الموجودة بسور شركة مياة بهتيم، كما تم التنبيه على البائعين المتبقيين بالسوق بضرورة تمهيد الطريق وإزاله التاندات وتهذيب الطريق وفتح الطريق للأهالى.

تأتي الحملة في اطار تنسيق الأسواق القائمة وفتح الطرق المغلقة للمواطنين، حيث تم رفع الإشغالات من خلال توفير 4 سياره مخلفات، ولودر، وفي إطار ضرورة تلبية شكاوى المواطنين والقضاء على العشوائيات وتوفيرة حياة كريمة للمواطنين، فضلا عن توفير بيئة نظيفة وجميلة لهم.

مقالات مشابهة

  • نائب محافظ القاهرة يتفقد أعمال رفع كفاءة البنية التحتية ومنافذ بيع السلع الغذائية بحى الزيتون
  • نائب محافظ الدقهلية: رفع 150 طن أتربة من شوارع المنصورة طلخا
  • محافظ الدقهلية يوجّه باستغلال العطلات وتنفيذ حمله مكبرة لكنس شوارع المنصوره وطلخا وغسيل الأرصفة
  • محافظ القليوبية يستجيب لطلب سيدة بتوفير عربة طعام متنقلة للإنفاق على أسرتها
  • محافظ القليوبية يستجيب لطلب سيدة تعيل 3 فتيات
  • نائب محافظ القليوبية تقود حملة مكبرة لتطهير شرق شبرا من الإشغالات
  • نائبة محافظ القليوبية تقوم حملة إشغالات مكبرة بسوق بهتيم
  • محافظ القليوبية: مخطط متكامل لتحويل المناطق الصناعية العشوائية إلى حضارية
  • محافظ القليوبية يهنئ الطالب اسلام لحصوله علي المركز الخامس بالثانوية الأزهرية
  • محافظ القليوبية يهنئ إسلام عبد الواحد الحاصل على المركز الخامس بالثانوية الأزهرية