شاهد المقال التالي من صحافة مصر عن الدولة المصرية تواصل إنجازاتها الكبرى فى ملف الغاز والبترول اعرف التفاصيل، تواصل الدولة المصرية نجاحاتها وإنجازاتها الكبرى في ملف الغاز والبترول، والذي كان آخره اكتشاف الغاز في حقل النرجس بشرق المتوسط، والذى يأتى فى وقت .،بحسب ما نشر اليوم السابع، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات الدولة المصرية تواصل إنجازاتها الكبرى فى ملف الغاز والبترول.

. اعرف التفاصيل، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

الدولة المصرية تواصل إنجازاتها الكبرى فى ملف الغاز...

تواصل الدولة المصرية نجاحاتها وإنجازاتها الكبرى في ملف الغاز والبترول، والذي كان آخره اكتشاف الغاز في حقل النرجس بشرق المتوسط، والذى يأتى فى وقت تسعى فيه مصر لزيادة احتياطياتها من الغاز، الذي تنامى الطلب عليه مؤخرًا، باعتباره وقودًا انتقاليًا في مرحلة تحول الطاقة، بالإضافة إلى مساعى العديد من الدول الأوروبية لتأمين مصادر بديلة بعيدًا عن الإمدادات الروسية.

وأكد تقرير لمؤسسة ماعت أنه لا تزال الدولة المصرية تحقق نجاحات كبيرة على جميع الأصعدة، حيث نجحت مصر في تحقيق الكثير من الإنجازات بقطاع البترول والغاز، وذلك في ظل المشروعات الضخمة التي نفذتها الدولة في هذا القطاع، حيث يواصل قطاع البترول نجاحا كبيرا، وتشهد الدولة المصرية طفرة كبرى في قطاع الطاقة والبترول، بعد الاكتشافات البترولية الكبيرة في مختلف المحافظات.

وأوضح التقرير أن الدولة المصرية نصب أعينها خطة طموحة للتحول إلى مركز إقليمي لتجارة وتداول الغاز، والمساهمة في تأمين احتياجات الأسواق العالمية، وذلك بعد نجاحها في تحقيق الاكتفاء الذاتي منه، بما تمتلكه من بنية تحتية تتمثل في شبكات ومصانع إسالة وموانئ تؤهلها للقيام بهذا الدور الهام، وتسعى الدولة بكل قوة إلى توفير مصادر الطاقة، والعمل المستمر بتعاون جميع قطاعات الدولة لتحقيق التوازن بين استدامة إمدادات الطاقة.

 

[embedded content]

 

 

 

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: الغاز اكتشاف الغاز الغاز موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

وكالة الطاقة تحذر من تعقيد إمدادات الغاز عالميا مع اقتراب الشتاء

حذرت وكالة الطاقة الدولية من أن ارتفاع استهلاك الغاز العالمي والتوترات الجيوسياسية قد يعقدان من الإمدادات مع اقتراب الدول من فصل الشتاء.

وذكر أحدث تقرير صادر عن الوكالة أن الطلب الصناعي، وتحديدا من آسيا، يقود إلى زيادة كبيرة في استهلاك الغاز.

اقرأ أيضا list of 2 itemslist 1 of 2النفط يواصل صعوده بعد تأييد بايدن ردا إسرائيليا على إيرانlist 2 of 2ماذا لو استهدفت إسرائيل منشآت إيران النفطية؟end of list

وتوقعت الوكالة أن يرتفع الطلب العالمي على الغاز بأكثر من 2.5% هذا العام، ليصل إلى مستوى قياسي يبلغ 4200 مليار متر مكعب، مع توقع زيادة إضافية قدرها 2.3% بحلول عام 2025.

أوروبا في ورطة

يعدّ نقل الغاز الروسي عبر أوكرانيا أحد المخاطر الرئيسة مع اقتراب حلول فصل الشتاء في أوروبا، بحسب ما ذكرته الوكالة.

يشار إلى أنه من المقرر أن تنتهي آجال العقود الحالية بنهاية عام 2024، وذلك قد يؤدي إلى توقف جميع إمدادات الغاز الروسي إلى أوروبا عبر هذا المسار.

وأضافت الوكالة أن أوروبا ستحتاج إلى زيادة وارداتها من الغاز الطبيعي المسال في العام المقبل، وسيترتب على ذلك ضغط إضافي على الإمدادات العالمية، إذ إن الغاز الطبيعي المسال ضروري للحفاظ على التوازن بين العرض والطلب.

وقالت الوكالة إنه على الرغم من أن الاختناقات في قناة بنما والبحر الأحمر تؤثر على الشحن، فإن ذلك لم يؤدّ حتى الآن إلى انخفاض في إمدادات الغاز الطبيعي المسال.

ومع ذلك، فإن هذه القضايا تكشف عن نقاط الضعف في تجارة الغاز الطبيعي المسال داخل سوق الغاز العالمية المترابطة.

وأوصت الوكالة بزيادة المرونة في سلاسل الأنشطة المضيفة للقيمة للغاز والغاز الطبيعي المسال، وأكدت أهمية دمج نظام تخزين الغاز في أوكرانيا في السوق العالمية.

وقال مدير أسواق وأمن الطاقة في الوكالة الدولية للطاقة كيسوكي ساداموري إن النمو في الطلب العالمي على الغاز هذا العام والعام المقبل يشير إلى انتعاش تدريجي من أزمة الطاقة التي أثرت كثيرا على الأسواق.

لكنه حذر من أن التوازن بين العرض والطلب لا يزال هشا وعرضة للتقلبات، داعيا إلى ضرورة التعاون الوثيق بين المنتجين والمستهلكين.

مقالات مشابهة

  • أكبر 5 صفقات غاز مسال في سبتمبر 2024.. تركيا تحتل الصدارة
  • اكتشافات غاز باحتياطيات مؤكدة 330 مليار قدم مكعبة
  • توتال إنرجي تفوز بمناقصة لتوريد الغاز المسال إلى بلغاريا
  • إيران تُبعد ناقلات النفط عن جزيرة خارج.. وتُهدد باستهداف منشآت الطاقة الإسرائيلية
  • وكالة الطاقة تحذر من تعقيد إمدادات الغاز عالميا مع اقتراب الشتاء
  • قطر للطاقة تعزز أسطول ناقلات الغاز المسال.. صفقات بـ20 مليار دولار
  • أم كلثوم حاضرة في مهرجان الموسيقي العربية.. اعرف التفاصيل
  • توتال إنرجي توقّع صفقة غاز مسال.. 20 شحنة سنويًا
  • مصر للطيران تعلن عن وظائف جديدة.. اعرف التفاصيل
  • سيدة تلاحق زوجها بدعوى طلاق للضرر لسبب غريب.. اعرف التفاصيل