ناقش محافظ كفرالشيخ اللواء جمال نورالدين، الثلاثاء، خطة تطوير ساحة الميدان الإبراهيمى، "ساحة مسجد سيدى ابراهيم الدسوقى" بمدينة دسوق، وذلك لتنشيط السياحة الدينية، وإعادة الوجه الجمالى والحضارى لدسوق، التى تعد من أهم المدن المصرية سياحيًا، وذلك بحضور عمرو البشبيشي، نائب المحافظ، والمهندسة فاطمة الشوادفي، مدير التخطيط العمراني، وعدد من القيادات التنفيذية.

قال المحافظ أنه يتم تنفيذ مشروع تطوير ساحة الميدان الإبراهيمي خلال ثلاث مراحل متتالية بمساحة إجمالية 9.5 فدان تقريباً، وتطوير ساحة المسجد الرئيسية بحوالى 5000 م2 بتكلفة إجمالية حوالى 6 مليون جنية خلال 6 أشهر تقريبًا، كما تتضمن خطة التطوير  تطوير حديقة المسجد الإبراهيمي ، بالإضافة الي تطوير أماكن إنتظار السيارات.

أضاف أن أعمال تطوير ساحة مسجد سيدى إبراهيم الدسوقى، تساهم فى تحسين المظهر الجمالى للمسجد والمناطق المحيطة به، وتساهم فى تعزيز التفاعل الاجتماعى بين أفراد المجتمع، وتوفر مساحة أكبر للمصلين والزوار، مشيرًا أن المسجد أحد أشهر المساجد فى مصر، ويقصده ملايين الزائرين من مختلف أنحاء العالم، ويضم ضريح سيدى إبراهيم الدسوقى أحد أشهر الأولياء الصالحين فى مصر.
شدد محافظ كفرالشيخ، على ضرورة تنفيذ أعمال التطوير بأعلى جودة وبأسرع وقت ممكن، مع مراعاة الحفاظ على الطابع الدينى للميدان، مؤكدًا على أهمية تطوير ساحة الميدان الإبراهيمى بدسوق، لما لها من أهمية دينية وثقافية وسياحية.

تأتى خطة تطوير ساحة الميدان الإبراهيمى بدسوق في إطار خطة المحافظة لتطوير جميع المزارات الدينية والسياحية في محافظة كفر الشيخ .
 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الأولياء الصالحين

إقرأ أيضاً:

بتكلفة 7 مليون جنيه.. بدء مشروع تطوير وتجميل ورصف شارع السوق بإدفو

واصلت الوحدة المحلية لمركز ومدينة إدفو بمحافظة أسوان، بقيادة إبراهيم سليمان تنفيذ مشروع التطوير والتجميل، والذي شمل فتح شارع السوق بطول 1 كم أمام حركة المارة والمركبات من خلال إزالة التندات ورفع العشوائيات والإشغالات، مع مصادرة المضبوطات المخالفة.

يأتي ذلك تمهيداً لتنفيذ مشروع الرصف والتجميل والتشجير والإنارة والدهانات لهذا الشارع الحيوي بتكلفة تصل لنحو 7 مليون جنيهًا، لتحويله لواجهة مشرفة داخل المدينة السياحية.

إستكمالاً لسلسلة الإنجازات التي يتم تحقيقها ضمن مشروع تطوير عواصم المحافظات والمدن الكبرى، والذى يتم تنفيذه داخل الجمهورية الجديدة بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسىى، وتنفيذاً لتعليمات اللواء أشرف عطية محافظ أسوان. 

وأوضح سليمان، أنه شارك فى تنفيذ أعمال الإزالة ورفع الأتربة وكشط الأرضية القديمة العاملين بالوحدة المحلية، وعمال النظافة مدعمين بالمعدات الثقيلة من اللوادر والسيارات.

وأشار إبراهيم سليمان، إلى أن تنفيذ ذلك لاقى إشادة واستحسان وشكر من أهالى إدفو لمحافظ أسوان وجهازه المعاون للنتائج والعوائد الإيجابية من أعمال التوسعة للسوق، وخلق متنفس حيوى وحضارى وجمالى للمترددين عليه، لافتاً إلى أن هذه الجهود تأتى إستكمالاً لما تشهده مدينة إدفو من تنفيذ أكبر عملية جراحية تتم لأول مرة منذ الستينات.

وشملت تنفيذ مشروعات كبرى فى إحلال وتجديد البنية التحتية من شبكات مياه الشرب والصرف الصحى، بالإضافة إلى إدخال الغاز الطبيعى، وما أعقب ذلك من تنفيذ مشروع متكامل للتطوير والتجميل وهو ما يتطلب بضرورة الحفاظ على مكتسبات الجهود العظيمة من خلال تكثيف أعمال النظافة العامة، ووضع اللمسات الجمالية والحضارية التى تساهم فى الظهور المشرف أمام ضيوف وزائري المدينة السياحية .

مقالات مشابهة

  • محافظ دمياط تتابع آخر تطورات مشروع منطقة اللسان برأس البر
  • محافظ دمياط تتابع الموقف التنفيذى لمشروع تطوير منطقة اللسان
  • بدء مشروع تطوير وتجميل شارع السوق بإدفو
  • بدء مشروع تطوير وتجميل شارع السوق بإدفو بتكلفة 7 ملايين جنيه
  • بتكلفة 7 مليون جنيه.. بدء مشروع تطوير وتجميل ورصف شارع السوق بإدفو
  • السوداني يوجّه بفتح كلّ مقطع أو مجسّر من مشروع تطوير ساحة النسور فور الانتهاء من تنفيذه
  • توجيه من السوداني بشأن مشروع تطوير ساحة النسور
  • محافظ كفرالشيخ يتابع توسعة ورفع كفاءة طريق "أبوعمر"
  • مجلس النواب يناقش اتفاقية تطوير خط سكة حديد أبو قير وتحويله لمترو كهربائى
  • محافظ كفر الشيخ يتابع أعمال تطوير السوق الحضرية الجديدة