قال خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، إن تتويج مدينة شرم الشيخ أفضل مدينة سياحية عالمية آمنة بسبب الجهود المبذولة وإقامة العديد من المشروعات العملاقة بشرم الشيخ، فضلًا عن مدى الالتزام بالمعايير العالمية في السياحة والضيافة وتحويلها لمدينة ذكية صديقة للبيئة.

جاء ذلك خلال افتتاح الجناح المصري في بورصة برلين السياحية ITB" اليوم /الثلاثاء/ والتي تستمر خلال الفترة (5 - 7) مارس الجاري بالعاصمة الألمانية برلين، بحضور وزير السياحة والآثار أحمد عيسي، والرئيس التنفيذي للهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي عمرو القاضي، ومحافظ جنوب سيناء وعدد من رجال الأعمال والمستثمرين العاملين بمجال السياحة، وسفير مصر بألمانيا خالد جلال.

وأضاف المحافظ - وفقًا لبيان المحافظة اليوم - أن مدينة شرم الشيخ حصلت على سلسلة من التكريمات على مدار السنوات الماضية الأمر الذي سيكون له عظيم الأثر هذا العام في جذب العديد من السائحين من مختلف دول وجنسيات العالم.

وأكد حرصه على المشاركة في بورصة برلين السياحية كونها من أكبر وأهم البورصات السياحية الدولية المهنية المتخصصة والتجمع السنوي الأكبر لصناعة السياحة العالمية ويُشارك فيه العديد من الوفود الحكومية الرسمية وكبار المهنيين العاملين في قطاع السياحة عالميًا.

وأوضح أهمية السوق الألماني باعتباره أحد أهم الأسواق السياحية الأوروبية المصدرة للحركة السياحية الوافدة لمصر، منوهًا بأن شرم الشيخ تحتفظ لنفسها بمكانة خاصة لدى السائحين من كل دول العالم، فنجدهم يجعلونها مقصدًا لرحلاتهم وإجازاتهم قبل غيرها؛ لجمالها وتميزها على البحر الأحمر بموقع لا مثيل له لجذب العديد من السائحين من مختلف دول وجنسيات العالم.

ولفت إلى أن اختياره شخصية العام 2024 يعطي دافعا أكبر للجهد والعمل الدؤوب من أجل إزدهار مدينة السلام شرم الشيخ لتصبح قبلة السياحة العربية والعالمية، مؤكدا أن ذلك يساهم بشكل مباشر في دعم الاقتصاد المصري والاهتمام بالسياحة المصرية.

وأشار إلى أن الجناح المصري المشارك في المعرض حظي بإعجاب وإقبالًا ملحوظًا من الزائرين مع بداية اليوم الأول لفعاليات البورصة، وقد تم توزيع المواد الدعائية والهدايا التذكارية على رواد الجناح.

يذكر أن مدينة شرم الشيخ فازت بالجائزة الذهبية لأفضل وجهة سياحية آمنة على مستوى العالم من الاتحاد الإفريقي الآسيوي وتم اختيار المحافظ قائدًا للتنمية المستدامة على مستوى العالم وشخصية العام 2024 بعد منافسة مع 5 مدن عالمية.

ويشارك في بورصة برلين السياحية 181 دولة حول العالم والتي تتنافس فيما بينها لإبراز منتجاتها السياحية وما تملكه من مقومات مميزة، ويتجاوز عدد العارضين بها 10 آلاف عارض من الدول المختلفة.

ويصل عدد زوار المعرض إلى أكثر من 170 ألف زائر منهم 110 آلاف زائر مهني وأكثر من 1000 مشترك بجانب الحضور الإعلامي من 5000 صحفي من 70 دولة و400 مدون يمثلون 30 دولة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: شرم الشیخ العدید من

إقرأ أيضاً:

رقم تاريخي.. حجم الحركة السياحية الوافدة لمصر بالنصف الأول من العام الجاري

كتب- محمد أبو بكر:

تلقى اليوم، أحمد عيسى، وزير السياحة والآثار، تقريرًا مفصلًا عن حجم الحركة السياحية التي شهدتها المقاصد السياحية المصرية خلال النصف الأول من العام الجاري (يناير وحتى يونيو 2024)، ومقارنتها بذات الفترة من عام الذروة 2010، والعام الماضي 2023 الذي حقق الرقم القياسي في تاريخ السياحة في مصر.

واستعرض التقرير، بحسب بيان وزارة السياحة، الإثنين، إجمالي أعداد كل من السائحين الوافدين لمصر والليالي والإيرادات السياحية التي تحققت خلال هذه الفترة من العام الجاري(2024)، حيث شهدت كل منها نموًا عن مثيلتها من ذات الفترة من العام السابق (2023) والذي يعتبر عامًا قياسيًا شهد أعلى معدل للحركة في تاريخ السياحة في مصر، وكذلك عن مثيلتها من عام 2010 الذي يعتبر عام الذروة السياحية، لتكون بذلك قد حققت أرقاماً قياسية ستتجاوز المستويات القياسية السابقة.

وبلغ إجمالي أعداد السائحين الوافدين لمصر خلال النصف الأول من العام الجاري 7.069 مليون سائح وهو ما يماثل تقريباً الرقم القياسي التاريخي الذي حققته السياحة في مصر في أعداد السائحين الوافدين خلال نفس الفترة من عام 2023 والتي بلغت 7.062 مليون سائح، وهو ما يعد نموًا أيضًا عن عام 2010 الذي بلغت أعداد السائحين خلاله 6.9 مليون سائح.

وشهدت أعداد الليالي السياحية، نموًا خلال هذه الفترة من العام الجاري حيث بلغت 70.2 مليون ليلة سياحية لتتجاوز بذلك المستويات القياسية السابقة، مقارنة ب 67.6 ليلة سياحية خلال ذات الفترة من عام 2023 و 65.7 ليلة سياحية خلال عام 2010، مما إنعكس أيضاً بالإيجاب على النسب التقديرية للإيرادات السياحية لنفس الفترة محققة بذلك مبلغ 6.6 مليار دولار، مقارنة بمبلغ 6.3 مليار دولار خلال نفس الفترة من عام 2023، ومبلغ 5.6 مليار دولار خلال ذات الفترة من عام 2010.

ويأتي ذلك في ضوء تنفيذ الاستراتيجية الوطنية للسياحة في مصر التي ترتكز على تحسين جانب العرض بالمقصد السياحي المصري، من خلال زيادة أعداد كل من مقاعد الطيران الوافدة لمصر والغرف الفندقية بها بما يساهم في استيعاب الأعداد السياحية المستهدفة وتحسين التجربة السياحية بها لتحقيق مستهدفات الصناعة وصولاً إلى 30 مليون سائح بحلول عام 2028.

يذكر، بالذكر أن عام 2023 كان قد شهد أعلى معدل في الحركة السياحية الوافدة في تاريخ السياحة في مصر، محققاً رقماً قياسياً في أعداد السائحين الوافدين والذي بلغ 14.906 مليون سائح وهو أعلى معدل للحركة في تاريخ السياحة في مصر، حيث حقق عام 2010 وهو عام الذروة 14.731 مليون سائح.

اقرأ أيضًا:

خاص| بالأسماء.. إلغاء تراخيص 12 شركة سياحية بسبب تأشيرات حج الزيارة - مستند

بعد أزمة حج الزيارة.. وقف إصدار إحدى تأشيرات العمرة

مقالات مشابهة

  • محافظة جنوب سيناء تواصل احتفالاتها بذكرى 30 يونيو
  • الإمارات ضمن أكثر 10 وجهات سياحية شعبية في العالم
  • 7 ملايين سائح زاروا مصر خلال النصف الأول من العام الحالي
  • مستثمرو جنوب سيناء يثمنون تخصيص 60% من إيرادات مهرجان العلمين لدعم غزة
  • رقم تاريخي.. حجم الحركة السياحية الوافدة لمصر بالنصف الأول من العام الجاري
  • محافظ جنوب سيناء يعتمد المخطط الاستراتيجي العام لمدينة دهب حتى 2050
  • مصر ترفع إيراداتها السياحية في النصف الأول من العام الجاري لـ 6.6 مليار دولار
  • اتحاد السياحة يحصل على إبراء ذمة من سداد 403 ملايين جنيه ضرائب
  • السياحة: تخفيض رسوم المطاعم العائمة ومهلة للتراخيص و929 ألف جنيه لصندوق التكافل
  • الصيف الحار.. والسياحة