حصلت منظومة التعليم والتدريب الرقمي "FutureX"، إحدى مبادرات المركز الوطني للتعليم الإلكتروني لتمكين قطاع التعليم الإلكتروني، على الاعتماد كمورد تقني مشترك للتعليم والتدريب الإلكتروني، والتي تُمنح من هيئة الحكومة الرقمية.

وسلّم شهادة الاعتماد محافظ هيئة الحكومة الرقمية المهندس أحمد بن محمد الصويان، لمدير عام المركز الدكتور عبد الله بن محمد الوليدي، وذلك على هامش مؤتمر "ليب24" التقني الدولي بجناح السعودية الرقمية.

ويمثّل المورد التقني المشترك مكوناً رقمياً قابلاً لإعادة الاستخدام من قبل الجهات الحكومية لتلافي تكرار الجهود وتحقيق كفاءة الإنفاق وزيادة فعالية الحوكمة من خلال تمكين الجهات من الوصول الى موارد حكومية مشتركة، إضافة لتمكين القطاع الخاص وزيادة القدرة التنافسية، وتحقيق رضى المستفيدين وتطوير القدرات البشرية.

الجدير بالذكر أن منظومة التعليم والتدريب الرقمي "FutureX" تُعنى بتأهيل وتمكين قطاع التعليم والتدريب الإلكتروني بالمملكة من خلال تقديم خدمات ومنتجات ذات أثر عالٍ، وبمعايير عالمية تسهم في خلق فرص تعليمية وتدريبية بالنمط الإلكتروني، لتحقيق التكامل والحوكمة في منظومة التعليم الإلكتروني بتوفير المنصات التعليمية وصناعة المحتوى التعليمي وبناء الشراكات مع القطاع الخاص المحلي والعالمي تحقيقاً لمستهدفات رؤية المملكة 2030 في التعلم مدى الحياة.

معالي محافظ هيئة الحكومة الرقمية @DgaGovSa م. أحمد الصويان، يسلّم مدير عام #المركز_الوطني_للتعليم_الإلكتروني د. عبدالله الوليدي، اعتماد منظومة FutureX كمورد تقني مشترك للتعليم والتدريب الإلكتروني، على هامش فعاليات مؤتمر #ليب24. pic.twitter.com/j4RrWg8xL6

— المركز الوطني للتعليم الإلكتروني (@NELC_SA) March 5, 2024

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: هيئة الحكومة الرقمية التعلیم والتدریب منظومة التعلیم

إقرأ أيضاً:

ماجستير العلوم في الريادة الإعلامية والابتكار الرقمي بدرجة مزدوجة من جامعتي الشارقة وبرشلونة

 

تقدم كلية الاتصال بجامعة الشارقة فرصة متميزة للباحثين والمهتمين بمجال العمل الإعلامي للارتقاء بمسيرتهم الأكاديمية والمهنية، حيث استحدثت الكلية مؤخراً برنامج “ماجستير العلوم في الريادة الإعلامية والابتكار الرقمي”، وذلك بالتعاون مع كلية اللغة والاتصال بجامعة برشلونة بإسبانيا بموجب اتفاقية لمنح خريجي هذا البرنامج درجة مزدوجة من الجامعتين.
ويُعد هذا البرنامج متعدد التخصصات حيث يغطي مجالات الاتصال الرقمي وريادة الأعمال من خلال إتاحة الفرصة لمنتسبيه لإجراء دراسات متعددة التخصصات في جامعة الشارقة وجامعة برشلونة، وذلك في إطار إدارة مشتركة لهذا البرنامج في قبول الطلبة والإشراف عليهم أثناء الدراسة.
وأكد الأستاذ الدكتور رأفت العوضي عميد كلية الدراسات العليا بالجامعة، أن برنامج الماجستير سيتم تدريسه في جامعة الشارقة بالتعاون مع مدينة الشارقة للإعلام (شمس)، حيث يمكنهم تطوير مشروعاتهم وأنشطتهم المطلوبة ضمن المتطلبات الدراسية وخاصة مشروع الرسالة، وسيتيح لهم التواصل مع الشركات الناشئة الأخرى لمناقشة الأفكار والإجراءات وأفضل الممارسات في الريادة الإعلامية والإبداع الرقمي.
وأشار عميد الكلية إلى أن متطلبات القبول للدراسة في هذا البرنامج تتمثل في أن يكون الطالب حاصلاً على درجة البكالوريوس أو ما يعادلها من جامعة معترف بها وبمعدل تراكمي لا يقل عن 3.00 إلى 4.00، موضحاً أنه يمكن قبول الحاصلين على معدل تراكمي يتراوح بين 2.5 و2.99 قبولاً مشروطاً. فيما يجب الحصول على 550 في اختبار TOEFL (PBT) داخل الجامعة، أو 79 في اختبار TOEFL (IBT) خارج الجامعة، أو 6 في اختبار IELTSالأكاديمي. وأضاف أن البرنامج يقبل الحاصلين على درجات علمية من تخصصات ومجالات مختلفة التي تؤهل الطالب لدراسة هذا البرنامج، حيث إنه يوفر أسس ريادة الأعمال الإعلامية والابتكار الرقمي.
وأضاف الدكتور خيرت عياد الأستاذ المشارك في قسم العلاقات العامة بكلية الاتصال ومنسق البرنامج قائلاً: “ماجستير العلوم في الريادة الإعلامية والابتكار الرقمي يهدف إلى تقديم منهج متعدد التخصصات ليزود المنتسبين بالمعرفة والمهارات المتخصصة والمرتبطة بالريادة الإعلامية والابتكار والتحول الرقمي، والتي تمكن الدارسين في أن يصبحوا رواد أعمال وقادة في الشركات والمؤسسات الإعلامية بما يمكنهم من تبني واستخدام تقنيات الوسائط الجديدة ودمجها في مؤسساتهم. إلى جانب تحفيزهم على التكيف مع التطورات المتنامية في البحث والابتكار والمساهمة في توسيع المعرفة لديهم بأسس الريادة الإعلامية.”
موضحاً أن البرنامج يتضمن 33 ساعة معتمدة تشمل 8 مساقات تدريسية ومشروع رسالة على مدار عاميين أكاديميين ابتداء من فصل الخريف2024، حيث يركز منهج البرنامج على عدة مواضيع منها: ريادة الأعمال والتغيير التنظيمي، والقيادة والسلوك التنظيمي، وتكنولوجيا الاتصال، وسائل الاتصال والممارسات الرقمية الناشئة، وإدارة وسائل الاتصال الرقمية والابتكار، ووسائل الاتصال الرقمية والاستدامة، وبحث وتحليل وسائل الاتصال الرقمية، وأخلاقيات وسائل الاتصال والمشروعات الرقمية.


مقالات مشابهة

  • ماجستير العلوم في الريادة الإعلامية والابتكار الرقمي بدرجة مزدوجة من جامعتي الشارقة وبرشلونة
  • بدأ التقديم اليوم.. رابط وظائف هيئة تقويم التعليم والتدريب 1445
  • وزارة الخارجية توفر تصديقها الرقمي استباقياً عبر القنوات الرقمية الخاصة بمؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي
  • خبير اقتصادي: تحديث البنية التحتية التشريعية أحد أولويات الحكومة المرتقبة
  • 5 سياسات تدعم الخدمات الحكومية والتحول الرقمي في الإمارات
  • «تقني تبوك» يعلن بدء القبول بالكلية الرقمية الجديدة للبنات
  • “تقني تبوك” يعلن بدء القبول بالكلية الرقمية الجديدة للبنات بالمنطقة
  • بدء القبول بالكلية الرقمية الجديدة للبنات بـ"تقني تبوك".. رابط التقديم
  • كورسيرا 2024.. مصر تحقق قفزة هائلة في التعليم الرقمي والذكاء الاصطناعي
  • 72 % متوسط أداء المؤسسات الحكومية في التحول الرقمي عام 2023