بدأت رائدة الأعمال أمل بنت يوسف البوسعيدية مشروعها المنزلي المتخصص في صناعة البخور والعطور والمخمريات منذ أكثر من 20 سنة، حيث تدربت في بدايتها عند مدربين محترفين في المجال، واكتسبت الخبرة وأتقنت العمل باحترافية، بعدها قامت بإنشاء مشروعها الخاص في المنزل، وأطلقت عليه اسم "عجائب العود".

واجهت البوسعيدية عددا من التحديات، أهمها عدم توفر الدعم المالي، لكنها توجهت للهيئة العامة للصناعات الحرفية "سابقا"، وحصلت على دعم مالي ساعدها على إنشاء المشروع، وشراء المواد الأساسية التي تحتاجها في هذه الصناعة.

وقالت: "مع الأيام بدأت منتجاتي تظهر في السوق، وتلقيت تشجيعا من عائلتي وزبائني، واستطعت بعدها مواصلة النجاح وإنتاج العديد من المنتجات، التي نالت رضا وإعجاب زبائنها، ومن هذه المنتجات: البخور، والعطور، والمخمريات، والكريمات، والصابون".

وأشارت البوسعيدية إلى أنها شاركت في العديد من الفعاليات والمعارض المحلية، لتسويق منتجاتها، ولكسب الكثير من الزبائن. وقالت: "كرائدة أعمال أرى أن لمشاركة أصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة في المعارض الكثير من الإيجابيات أهمها كسب الزبائن والتعريف بالمنتجات، وكسب وتبادل الخبرات، والتعرف على المنافسين، والتطوير من المنتجات". وتخطط البوسعيدية مستقبلا لافتتاح محل أو بوتيك خاص بها لعرض منتجاتها للزبائن، وتطمح لإيجاد جهة تمولها في هذا الجانب.

المصدر: لجريدة عمان

إقرأ أيضاً:

205 منتجات وطنية في قائمة المحتوى المحلي

البلاد – الرياض

تضمنت القائمة الإلزامية المحدثة التي أصدرتها “هيئة المحتوى المحلي والمشتريات الحكومية” 205 منتجات وطنية في 11 قطاعاً حيوياً، في إطار مستهدفات الهيئة لتمكين المنتجات والمصانع الوطنية.

وتفصيلا ، يشمل التحديث 20 منتجاً لقطاع البناء والتشييد، و34 منتجاً لقطاع الأدوية والمستحضرات الطبية، و103 منتجات لقطاع المستلزمات الطبية، و8 منتجات لقطاع المواد الكيميائية والأسمدة، و9 منتجات لقطاع الأغذية والمنتجات الزراعية، و11 منتجاً لقطاع الأثاث، و6 منتجات لقطاع القرطاسية والأدوات المكتبية، و6 منتجات لقطاع المنتجات الاستهلاكية البلاستيكية، و4 منتجات لقطاع النقل والخدمات اللوجستية، و3 منتجات لقطاع المعدات واللوازم الشخصية والمنزلية، ومنتج واحد لقطاع المنتجات الاستهلاكية الورقية .

وأوضحت الهيئة أن تحديث القائمة الإلزامية لهذه القطاعات يأتي ضمن جهودها في تفعيل الآليات التي حددتها لائحة تفضيل المحتوى المحلي والمنشآت الصغيرة والمتوسطة والشركات المدرجة في السوق المالية في الأعمال والمشتريات، مشيرةً إلى أن هناك 460 مصنعاً مستفيداً لديهم القدرة الإنتاجية على تلبية الطلب الحكومي، حيث سيتجاوز حجم الإنفاق الحكومي المتوقع 3.4 مليارات ريال .

مقالات مشابهة

  • «منى» تطلب الطلاق بعد 3 أشهر من الزواج لسبب غريب.. السفر كلمة السر
  • اليمين المتطرف وبالون النجاة
  • المتحف الوطني ينظم فعالية ثقافية بعنوان «ترويدة فلسطينية»
  • زعيم حزب العمال المعارض يصوت في الانتخابات التشريعية البريطانية
  • 205 منتجات وطنية في قائمة المحتوى المحلي
  • السيسي يشدد على أهمية استفادة الحكومة الجديدة من الخبرات السابقة
  • غرفة القاهرة: فصل التجارة الخارجية عن وزارة الصناعة يصب في صالح المصدرين
  • شعبة المصدرين: فصل التجارة الخارجية عن وزارة الصناعة في صالح المصدرين
  • شعبة المصدرين: قرار فصل التجارة الخارجية يسهم في زيادة الصادرات المصرية للخارج
  • عدو خفي يلاحقه.. زوجة المعارض المصري الطنطاوي ومحاميه ينددان بما يجري له