شهد اجتماع لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب برئاسة النائب أحمد السجيني، اليوم، انتقادات كبيرة بسبب الفساد في منظومة المواقف في المحافظات، وسط مطالبات بتشكيل لجنة تقصي حقائق بشأن هذا الملف.

وزير البترول ولجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب يتفقدون حقل ظهر رئيس شباب النواب : اعلان الرئيس دعم  صندوق قادرون باختلاف ١٠ بمليارات جنيه اهتمام غير مسبوق بذوي الهمم

وطالب النائب عمرو درويش، أمين سر لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، بتشكيل لجنة تقصي حقائق، قائلا: "مراكز الفساد لا يجب أن تكون أقوى من الدولة، سنواجه ونحارب من أجل حق المواطن، ومهما بلغت قوة مراكز الفساد أو طال الزمن، أو كنا في مواقعنا، سنظل في مواجهتها حتى  القضاء عليها من أجل الوطن".

 

وتابع درويش: نطلب تشكيل لجنة تقصى حقائق، نحن أولاد مرحلة وتجربة لا يجب أن نستسلم للفساد، جئنا لمحاربة ومواجهة الفساد، ومن ضمن أدواتنا أن نحارب الفساد، لا يليق بنا أن تستسلم الأولى أن نترك أماكننا، لما يبقى عندى قيادى في محافظة ويقول إنه مش قادر على مواجهة الفساد.. هذا لا يليق".

 

واستطرد: "كل واحد شغال في منظومة المواقف في مصر متهم إلى أن يثبت العكس، هنتابع وسنضغط ولن نسمح، وهذا الموضوع مفتوح ومن أولويات اللجنة، ونجيب مديري المواقف يتحاسبوا، لا بد من تطبيق الحوكمة في منظومة المواقف، هناك مليارات مهدرة ومسروقة، لا يمكن أن نسمع هذا الكلام ونمصمص شفايفنا ونسكت، الحرامي يتقال في وشه إنه حرامي ويمشي، وبقول لمدير المواقف أنت متهم".

 

وطالب درويش، ببيان بعدد المواقف الرسمية والعشوائية في كل المحافظات وإيراداتها، موجها حديثه لممثلي الحكومة: "أنتم مسئولون في مناصب سياسية ولستم موظفين، ولازم تقدروا تأخدوا قرارات".

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مجلس النواب المواقف في المحافظات بتشكيل لجنة تقصي حقائق

إقرأ أيضاً:

لجنة دراسة برنامج الحكومة بمجلس النواب تواصل إجتماعاتها لليوم الثاني

تواصل اللجنة الخاصة المشكلة بمجلس النواب لدراسة برنامج الحكومة برئاسة المستشار أحمد سعد الدين الوكيل الأول للمجلس، اجتماعاتها اليوم ، للاستماع إلى السادة وزراء  (الصناعة وقطاع الأعمال العام والانتاج الحربي ) كما تستمع اللجنة في اجتماعها الثاني إلى السادة وزراء ( النقل والطيران المدني والسياحة والآثار ) بحضور المستشار محمود فوزي (وزير الشئون النيابية والقانونية والتواصل السياسي) .

الحكومة: توطين وتعميق الصناعة لنحو 152 فرصة استثمارية محددة وزير الشؤون النيابية الجديد: برنامج الحكومة يعمل وفق إجراءات دستورية

ومن جانبه أكد المستشار أحمد سعد الدين أن اللجنة فى حالة انعقاد دائم لحين الانتهاء من أعمالها، مؤكدًا أن هذه الاجتماعات المكثفة للجنة الخاصة بحضور الوزراء المعنيين تأتى فى سبيل الحرص على إيجاد حلول جذرية عاجلة لكل المشاكل والتحديات التى تواجه الدولة على جميع المستويات، والعمل على تحسين مستوى معيشة المواطنين والنهوض بالاقتصاد الوطنى، ومواجهة أى تحديات تواجه الدولة المصرية خارجيًّا وداخليًّا، من خلال خطط وأساليب علمية ومدروسة تستكمل بناء الجمهورية الجديدة.


 

مقالات مشابهة

  • بدء الاجتماع الرابع لـ لجنة مناقشة بيان الحكومة بمجلس النواب
  • لجنة دراسة برنامج الحكومة بمجلس النواب تواصل إجتماعاتها لليوم الثاني
  • وزير الشئون النيابية يشيد بتشكيل لجنة النواب المعنية بدراسة برنامج الحكومة
  • رئيس محلية النواب: الحكومة الجديدة مطالبة بحل أزمة الكهرباء وخفض الأسعار
  • لجنتا الاقتصاد والسياحة بمجلس النواب: جهود غير عادية للتغلب على التحديات
  • علاء قريطم: برنامج الحكومة يولي اهتمامًا غير مسبوق بالصناعة والاستثمار
  • برلماني: الحكومة تولي اهتماما غير مسبوقا بالصناعة والاستثمار
  • وزير الزراعة يستقبل أعضاء لجنة الزراعة والري بمجلس النواب
  • "موازنة النواب": الحكومة الجديدة تشكيل جيد.. وعودة وزارة الاستثمار كانت من أهم مطالبنا
  • "زراعة النواب": مشهد اليوم تاريخي ويحقق رؤية القيادة السياسية في الجمهورية الجديدة