عبر عصام الشرعي مدرب المنتخب الوطني المغربي الأولمبي سابقا عن فخره بما قدمه مع الأشبال مقدما امتنانه الكبير للفرصة التي أتيحت له طيلة هذه المدة لخدمة الجامعة الملكية لكرة تحت إشراف الرئيس فوزي لقجع

وتابع الشرعي في تدوينة له عبر صفحته الرسمية “اكس” تويتر سابقا أنه بصفه مدربًا للمنتخب الوطني الأولمبي في فترة تمكن خلالها من تحقيق إنجازات تاريخية، بما في ذلك التأهل للأولمبياد مع العلم أن آخر مشاركة كانت في عام 2012 مع الفوز بكأس أمم إفريقيا لأول مرة في المغرب، كانت ولازالت مصدر فرح كبير للشعب المغربي.

وأضاف المتحدث نفسه، “أرغب في تقديم شكري الصادق لفريقنا البطل، ولاعبينا الرائعين والاستثنائيين، وكافة الطاقم الفني والطبي، الذي دعمنا طوال هذه الرحلة تحت إشراف الإدارة التقنية، بقيادة كريس فان بويفيلدي، وأعرب عن امتناني لتوجيههم وقيادتهم، التي كانت أساسية في تشكيل استراتيجيتنا ونهجنا الناجحين”.

وختم حديثه قائلا، “آمل أن يمهد هذا الإنجاز التاريخي والاستراتيجية الناجحة الطريق لإنجازات أكبر في تاريخ كرة القدم المغربية، شكر خاص لجميع المغاربة الذين دعمونا خلال هذه الفترة. شغفكم ودعمكم كانا مصدر إلهام لنا جميعًا، شكرا لثقتكم بتكليفي بشرف تمثيل وطننا على الساحة العالمية”.

وكانت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، قد أعلنت في وقت سابق عن تعيينا للإطار الوطني طارق السكيتيوي، مدربا للمنتخب الوطني المغربي الأولمبي المقبل على أولمبياد باريس 2024، بدلا من عصام الشرعي، في إطار النهج الجديد للجنة المنتخبات الوطنية والمتمثل في التنسيق والتواصل بين الاطر التقنية لكافة المنتخبات الوطنية .

كلمات دلالية أولمبياد باريس 2024 الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم المنتخب الوطني المغربي الأولمبي طارق السكيتيوي عصام الشرعي فوزي لقجع

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: أولمبياد باريس 2024 الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم المنتخب الوطني المغربي الأولمبي عصام الشرعي فوزي لقجع

إقرأ أيضاً:

أول رد للحكم كلاتنبرغ بعد اتهامه بالتلاعب بتقنية “الفار” لصالح الأهلي المصري

مصر – رد رئيس لجنة الحكام المصرية السابق الحكم الدولي الإنجليزي السابق مارك كلاتنبرغ على اتهامه من قبل عصام عبد الفتاح عضو الاتحاد المصري الأسبق، بشأن تلاعبه بتقنية “الفار” لصالح الأهلي.

وأدلى عصام عبد الفتاح بتصريحات مثيرة مساء السبت، حيث قال “كانت هناك مباراة للنادي الأهلي مع فاركو (في الثالث من أغسطس 2022 بالدوري المصري) وتم إلغاء هدف للأهلي بداعي التسلل.. كلاتنبرغ، كان رئيسا للجنة الحكام وقتها وحاول التلاعب بخطوط تقنية الفيديو لإثبات صحة الهدف الملغي الذي سجله (نجم الأهلي) بيرسي تاو، ولكن قرار محمود عاشور، الذي كان يتواجد على تقنية الفار، كان صحيحا بإلغاء الهدف بداعي التسلل”.

وأضاف: “الكرة كانت تسللا، وكلاتنبرغ حاول بكل الطرق إظهار أن الهدف صحيح”.

ولم يتأخر رد كلاتنبرغ على هذه الاتهامات، حيث قال في تصريحات لموقع “btolat”: “لا أريد أن أهدر وقتي مع عصام عبد الفتاح، لم أقابله حتى من قبل”.

وتابع: “لكنني أعلم أنه لم يدر أي مباراة كبيرة في العالم، لا أكن له أي احترام، لقد غادرت مصر منذ 18 شهرا، وهو الآن يتحدث، ربما يحتاج لبعض الشهرة عندما يذكر اسمي عبر التلفزيون”.

وأردف الحكم الدولي الإنجليزي السابق: “المباراة التي يتحدث عنها كانت قبل وصولي إلى مصر، كانت يوم 3 أغسطس ووصلت مصر يوم 6 أغسطس 2022 ولديكم الأخبار بموعد وصولي، لقد جئت من إسبانيا في ذلك التوقيت”.

وواصل تصريحاته: “عندما وصلت حللت العديد من الحالات التحكيمية وكانت فيها الكثير من الأخطاء من جانب الحكام المصريين”.

وبسؤاله إذا كان هناك قرار من جانبه صدر ضد الحكم محمود عاشور بالاستبعاد من المباريات، رد: “كل تعييناتي للحكام في مصر كانت بناء على الجدارة التحكيمية في المباريات من خلال تحليل الأداء، أفضل الحكام أداروا المباريات وكذلك في تقنية الفار”.

وبسؤاله ما إذا كانت هناك أي مشكلة غير مباشرة مع عصام عبد الفتاح، أجاب: “قبل أن أبدأ عملي في مصر، قام بإجراء حوار تلفزيونيً وهاجمني، لم يكن يعرفني حتى”.

وأكمل: “كما قلت من قبل، أنا حقا لا أهتم بما يقوله، هذا الشخص لا أحترمه، لأنه لم يكن أبدا حكما كبيرا ولم يحكم أبدا مباريات مهمة”.

المصدر: “btolat”

 

مقالات مشابهة

  • توسعة ملعب فاس تحوله إلى “سان ماميس” المغرب
  • هل يرحل مارسيل كولر عن الأهلي بالصيف؟
  • لقجع يدعو سلطات فاس إلى مضاعفة الجهود واعتماد التنسيق الأفقي من أجل إنجاح تنظيم كأس العالم 2030
  • رين الفرنسي يعلن تعاقده مع المغربي عبد الحميد أيت بودلال
  • موعد الإعلان عن قائمة المنتخب المغربي في أولمبياد باريس
  • المنتخب المغربي يفتقد لخدمات اسماعيل صيباري في أولمبياد باريس بعد رفض ناديه بي إس في آيندهوفن الترخيص له بالمشاركة
  • قبل الإعلان الرسمي.. كشف الثلاثي الذي سيعزز قائمة المنتخب المغربي بأولمبياد باريس
  • أول رد للحكم كلاتنبرغ بعد اتهامه بالتلاعب بتقنية “الفار” لصالح الأهلي المصري
  • الإعلام المغربي يثمّن مشاركة الإمارات بـ «موسم طانطان 2024»
  • أول رد للحكم كلاتنبرغ بعد اتهامه بالتلاعب بتقنية "الفار" لصالح الأهلي المصري