أعلن "حزب الله" اللبناني، استهدافه دبابة "‏ميركافا" بمستوطنة "نطوعا" الإسرائيلية بصاروخ ‏وتحقيق إصابة مباشرة، وإيقاع أفرادها بين قتيل وجريح، الثلاثاء.

وقال الحزب في بيان له، إن عناصره "استهدفوا دبابة ‏ميركافا في مستعمرة نطوعا أثناء قصفها واعتدائها على القرى والمدنيين بصاروخ موجّه ‏وأصابوها إصابة مباشرة وأوقعوا طاقمها بين قتيل وجريح".



وكان الحزب قال في بيان سابق إن عناصره "استهدفوا قوة ‌‏عسكرية مؤلّلة للعدو الإسرائيلي في موقع بركة ريشا بضربة صاروخية، ما أدى إلى إصابتها ‏إصابة مباشرة وتدمير تجهيزاتها".

وفي بيان آخر، ذكر الحزب أن مقاتليه "استهدفوا قوة ‏عسكرية للعدو الإسرائيلي تتحرك في محيط موقع الراهب قبالة بلدة عيتا الشعب اللبنانية بقذائف المدفعية، وأصابوها إصابةً ‏مباشرة"، دون مزيد تفاصيل.

من جانبه، اتهم وزير الحرب الإسرائيلي يوآف غالانت، الثلاثاء، "حزب الله" في لبنان بجر الأطراف إلى "تصعيد خطير" في المنطقة.

جاء ذلك خلال لقاء غالانت في تل أبيب، الثلاثاء، مع المبعوث الرئاسي الأمريكي لشؤون الطاقة عاموس هوكشتاين.

وقالت وزارة الحرب الإسرائيلية في بيان لها، إن غالانت قال لهوكشتاين: "نحن ملتزمون بالعملية الدبلوماسية، لكن عدوان حزب الله يقربنا من نقطة حرجة في صنع القرار فيما يتعلق بأنشطتنا العسكرية في لبنان".



ووفقا للبيان، "ناقش الطرفان التهديد المستمر الذي يشكله حزب الله، وضرورة تغيير الوضع الأمني في الساحة من أجل إعادة النازحين الإسرائيليين بأمان إلى منازلهم في الشمال" قرب الحدود مع لبنان.

وأضافت الوزارة: "أعرب الوزير غالانت عن التزام المؤسسة الأمنية بالعملية الجارية بقيادة السيد هوكشتاين للتوصل إلى تفاهمات، لكنه أكد أن عدوان حزب الله يجر الأطراف إلى تصعيد خطير"، وفق تعبيره.

وتصاعدت حدة التوتر خلال الأيام الماضية بين الجيش الإسرائيلي و"حزب الله" كان أحدثها استشهاد 3 مسعفين متطوعين من "الهيئة الصحية الإسلامية" اللبنانية بقصف إسرائيلي على مركز إسعافي في بلدة العديسة جنوب لبنان، مساء الاثنين.

وجاء الاستهداف الإسرائيلي عقب إعلان تل أبيب صباح الاثنين، مقتل شخص وإصابة 7 آخرين بجروح إثر سقوط صاروخ مضاد للدبابات أُطلق من لبنان على مستوطنة مارغليوت.

في وقت سابق، أكد المبعوث الأمريكي هوكشتاين الاثنين في بيروت أن "الحل الدبلوماسي هو المخرج الوحيد" لوقف التصعيد بين لبنان وإسرائيل" بعد نحو خمسة أشهر من قصف متبادل شبه يومي عبر الحدود بين الجانبين.

وقال للصحافيين "تؤمن الولايات المتحدة بأن الحل الدبلوماسي هو المخرج الوحيد لإنهاء العمليات العدائية الحالية".



وأضاف عقب لقائه رئيس البرلمان اللبناني نبيه بري أن "وقف إطلاق النار الموقت ليس كافياً".

وأشار إلى ضرورة تغيير "الصيغة الأمنية على طول الخط الأزرق من أجل ضمان أمن الجميع".

وأجرى هوكستين محادثات مع مسؤولين لبنانيين آخرين، بينهم رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي وقائد الجيش جوزيف عون.

وحذر من أن وقف إطلاق النار في غزة قد لا يشمل "تلقائيا" لبنان.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية حزب الله اللبناني غزة لبنان احتلال غزة حزب الله طوفان الاقصي المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة حزب الله

إقرأ أيضاً:

حزب الله ينفذ عدة عمليات ضد مواقع إسرائيلية عند الحدود اللبنانية الفلسطينية

استهدفت المقاومة الإسلامية في لبنان – حزب الله، عدة عمليات ضد مواقع إسرائيلية عند الحدود اللبنانية الفلسطينية.

 

وقال حزب الله في بيانه: دعمًا للشعب الفلسطيني الصامد في قطاع غزّة وإسنادًا لمقاومته الباسلة ‌‌‏والشريفة، نفّذت المقاومة الإسلامية عددًا من العمليات ضد مواقع وانتشار جيش العدو الإسرائيلي عند الحدود اللبنانية الفلسطينية بتاريخ السبت 29-06-2024، وفقًا للآتي:

 

- القطاع الشرقي:

 

1-  الساعة 13:45 استهداف التجهيزات ‏التجسسية في موقع مسكفعام بالأسلحة المناسبة وإصابتها إصابة ‏مباشرة. 

 

2- الساعة 15:40 استهداف دبابة ‏ميركافا وآلية "نميرا" في موقع رويسات العلم في تلال كفرشوبا اللبنانية المحتلة بالصواريخ ‏الموجهة وإصابتهما إصابة مباشرة مما أدى إلى تدميرهما.‏

 

3- الساعة 18:40 استهداف ‏التجهيزات التجسسية في موقع المطلة بالأسلحة المناسبة وإصابتها إصابة مباشرة مما أدى إلى ‏تدميرها.

مقالات مشابهة

  • غارات إسرائيلية على منازل في جنوب لبنان .. والاحتلال يزعم أنها لحزب الله
  • حزب الله يستهدف مقرات قيادة ومواقع إسرائيلية مهمة بسرب من المسيرات وصواريخ ثقيلة
  • "حزب الله" يستهدف مواقع إسرائيلية مهمة في عمليات هي الأولى من نوعها منذ 8 أكتوبر
  • حزب الله يدك مواقع إسرائيلية بالصواريخ.. والاحتلال يشن غارات على لبنان (شاهد)
  • طائرات حربية إسرائيلية تخرق جدار الصوت فوق لبنان
  • اقتصرت على القطاع الشرقي.. حزب الله اللبناني ينفذ 3 عمليات استهدفت تجهيزات ‏تجسسية وآليات إسرائيلية
  • حزب الله ينفذ عدة عمليات ضد مواقع إسرائيلية عند الحدود اللبنانية الفلسطينية
  • بالصواريخ الموجهة.. حزب الله يستهدف دبابة ‏”ميركافا”
  • عاجل| حزب الله يعلن استهداف التجهيزات التجسسية بموقع مسكفعام وتحقيق إصابة مباشرة
  • إصابة مباشرة لمبنى بمستوطنة شلومي إثر سقوط صواريخ من لبنان