فصلت جامعة أردنية عددا من طلابها بعد مشاركتهم في إحدى الفعاليات الداعمة لقطاع غزة الذي يتعرض لحرب وحشية منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، الأمر الذي لقي انتقادا واسعا في البلد الذي يملك أطول شريط حدودي مع الأراضي المحتلة، وتخرج فيه العديد من المسيرات والفعاليات المناصرة لغزة.

وقررت جامعة العلوم الإسلامية، فصل ثلاثة من طلابها نهائيا، على خلفية أدائهم صلاة الغائب على الشهداء في غزة، خلال إحدى الفعاليات التضامنية، بحسب ما أوضح أحدهم لـ"عربي21".






وقال الطالب أسامة الجهني لـ"عربي21" إن قرابة 20 طالبا أدوا صلاة الغائب على أرواح الشهداء في غزة، ليتفاجأوا بعد دقائق من الفعالية بتهجم الأمن الجامعي عليهم، ووقف الصلاة بالقوة، حيث اعتدوا على إحدى الطالبات وسحبوا منها هاتفها.



وتابع بأن عناصر الأمن الجامعي تقدموا بعد الاعتداء على المشاركين بشكاوى كيدية على الطلاب تفيد بأنهم اعتدوا عليهم أيضا، ولا تزال القضية منظورة أمام القضاء.

لاحقا، تفاجأ الطلبة المشاركون في الفعالية بمنعهم من تسجيل موادهم الجامعية عبر الشاشة الإلكترونية للجامعة، كما منعوا من إصدار أي أوراق أو وثائق خاصة بهم، وتم تحويلهم إلى الدائرة القانونية.

على إثر ذلك، أوضح الجهني أن الجامعة قامت بتحويل ثلاثة من الطلاب إلى لجان تحقيقية بدعوى "إثارة الفتنة"، بسبب بيان منشور على فيسبوك حول الواقعة، وموقع باسم "كتلة أهل العزم"، مؤكدا بنفس الوقت أن الطلاب الثلاثة المفصولين لا علاقة لهم بالكتلة.

وتابع بأن الجامعة لم تكترث لشهادات الطلاب أمام لجان التحقيق، وأصدرت قرارا نهائيا بفصلهم، ولم تقبل أي وساطة من أي أطراف نيابية، وشخصيات وطنية، وأصرت على طردهم من الجامعة رغم أن أحدهم اقترب من التخرج.



وقال الطلاب المفصولون إنهم يحاولون الضغط على الجامعة لإعادتهم إلى مقاعد الدراسة، وسيتخذون مسارا قانونيا في حال أصرت الجامعة على قرارها.

وتواصلت "عربي21" مع جامعة العلوم الإسلامية عبر البريد الإلكتروني، للحصول على ردها بشأن القضية، إلا أنها لم تفلح بالحصول على رد حتى كتابة هذا التقرير.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية غزة الاردن احتلال غزة طوفان الاقصي جامعة العلوم الاسلامية المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة الزقازيق يكرم الطلاب الفائزين في مسابقة الشهيد الرفاعي 51 للجودو


كرم الدكتور خالد الدرندلي، رئيس جامعة الزقازيق، طلاب الجامعة الفائزين في مسابقة الشهيد الرفاعي 51 لرياضة الجودو.

 

 يأتي ذلك في إطار حرص جامعة الزقازيق على دعم وتحفيز طلابها على التفوق في كافة المجالات.

جاء ذلك بقاعة مجلس الجامعة، بحضور الدكتور إيهاب الببلاوي، نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث والقائم بأعمال نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، و الدكتور أحمد جمعة مستشار رئيس الجامعة للسياسات والشئون الاقتصادية، وأ. محمد متولي مدير عام الإدارة العامة لرعاية الشباب، وأ.محمد زقزوق مدير النشاط الرياضي، ود. عصام عامر المشرف على رياضة الجودو، بجانب الجهاز الفني والإداري المشرف على الفريق .

 

مصطفى محمد أثناء تكريمه من رئيس الجامعة 

 

تم تكريم الطلاب الفائزين وفق النتائج التالية:-حصل مصطفى محمد مصطفى، طالب بكلية التربية الرياضية على المركز الثاني في وزن 66 كجم، والميدالية الفضية، بينما حصل حسن السيد حسن، طالب بكلية التربية الرياضية، على المركز الثالث في وزن 60 كجم والميدالية البرونزية، وحصلت رشا عز الدين عبد العزيز، طالبة بكلية التربية الرياضية على المركز الثالث في وزن 48 كجم والميدالية البرونزية

كابتن سامح خاطر أثناء تكريمه من رئيس الجامعة

كما تم تكريم الجهاز الفني والإداري المتميز، والذي ضم: الكابتن سامح السيد عثمان خاطر (مدرب الطلاب)، والكابتن مصطفى السيد مصطفى (مدرب الطالبات).


جدير بالذكر  أن التكريم جاء تعبيراً عن تقدير الجامعة لكل من ساهم في تحقيق هذه الإنجازات الرياضية التي ترفع من شأن الجامعة على مستوى الجامعات المصرية.

 

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة الزقازيق يكرم الطلاب الفائزين في مسابقة الشهيد الرفاعي 51 للجودو
  • رئيس جامعة المنيا يتفقد إجراءات الكشف الطبي للطلاب الجدد
  • رئيس جامعة الزقازيق يكرم الطلاب الفائزين بمسابقة الشهيد الرفاعي للجودو
  • رئيس جامعة المنيا يتفقد إجراءات الكشف الطبي للطلاب الجدد في أولي أيامه
  • رئيس جامعة الزقازيق يُكَرِم الطلاب الفائزين فى مسابقة الشهيد الرفاعي 51 لرياضة الجودو
  • جامعة الزقازيق تُكرم طلابها الفائزين في مسابقة «الشهيد الرفاعي 51»
  • رئيس جامعة بدر: حريصون على تأهيل الطلاب لأسواق العمل في الداخل والخارج
  • جامعة أسيوط الأهلية تعلن مواعيد استقبال الطلاب لاستكمال أوراق التقديم
  • جامعة بورسعيد الأهلية تعلن استقبال الطلاب في العام الجديد: الوصول عبر أنفاق 3 يوليو
  • استعدادات جامعة حلوان للعام الدراسي الجديد