صحافة العرب:
2024-09-18@12:35:25 GMT

11 طلب إفلاس وقائياً في 30 يوماً بـ 3 مدن

تاريخ النشر: 23rd, July 2023 GMT

11 طلب إفلاس وقائياً في 30 يوماً بـ 3 مدن

شاهد المقال التالي من صحافة السعودية عن 11 طلب إفلاس وقائياً في 30 يوماً بـ 3 مدن، كشفت مصادر عكاظ ، أن لجنة الإفلاس باشرت منذ الأول من ذي الحجة 11 طلباً لتسوية وقائية من الإفلاس لشركات ومؤسسات في دعاوى تصفيات مالية وإدارية أمام .،بحسب ما نشر صحيفة عكاظ، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات 11 طلب إفلاس وقائياً في 30 يوماً بـ 3 مدن، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

11 طلب إفلاس وقائياً في 30 يوماً بـ 3 مدن
كشفت مصادر «عكاظ»، أن لجنة الإفلاس باشرت منذ الأول من ذي الحجة 11 طلباً لتسوية وقائية من الإفلاس لشركات ومؤسسات في دعاوى تصفيات مالية وإدارية أمام المحاكم التجارية في الرياض وجدة والدمام.

وبينت المصادر، أن نشاط الشركات التي صدرت لها أحكام بافتتاح إجراءات التصفية، ضمت نشاطاً رياضياً وآخر للتمور ومقاولات وتجارة ومجال المأكولات.

وحددت لجنة الإفلاس الحد الأدنى لقيمة الدين الذي يخول الدائن الحق في طلب افتتاح إجراء التصفية أو إجراء التصفية لصغار المدينين مبلغ خمسين ألف ريال سعودي. ويعد مديناً صغيراً بموجب أحكام نظام الإفلاس ولائحته التنفيذية كل مدين لا يتجاوز إجمالي الديون في ذمته عند افتتاح إجراء الإفلاس مبلغ مليوني ريال.

فيما تسلمت لجنة الإفلاس، الحكم الصادر عن الدائرة الأولى في المحكمة التجارية بالدمام القاضي برفض افتتاح إجراء التصفية وافتتاح إجراء التصفية الإدارية لشركة مقاولات، ودعت الدائنين إلى تقديم مطالباتهم قبل تاريخ 22/‏‏01/‏‏1445هـ.

وفي طلب تلقته لجنة الإفلاس يخص شركة تمور حول الحكم الصادر عن الدائرة التاسعة في المحكمة التجارية بالرياض، القاضي برفض طلب افتتاح إجراء التصفية وافتتاح إجراء التصفية الإدارية للشركة ودعوة الدائنين إلى تقديم مطالباتهم.

كما شملت الطلبات طلباً خاصاً بشركة في مجال اللياقة، وأعلنت لجنة الإفلاس الحكم الصادر عن الدائرة (التاسعة) في المحكمة التجارية، القاضي برفض طلب افتتاح إجراء التصفية لصغار المدينين وافتتاح إجراء التصفية الإدارية للشركة.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس بـ 3 مدن

إقرأ أيضاً:

القبض على عصابة سرقة المحال التجارية بولاية بوشر

مسقط - الرؤية
ألقت قيادة شرطة محافظة مسقط القبض على ثلاثة أشخاص لارتكابهم عدة جرائم سرقة من محال تجارية في ولاية بوشر، وتُستكمل الإجراءات القانونية بحقهم.

مقالات مشابهة

  • سالمي يصاب ويغيب عن شباب بلوزداد لـ 45 يوما
  • بعد مقتل 4 جنود إسرائيليين.. سموتريتش: نواجه يوما صعبا ومؤلما
  • خاص|أحمد سعد الدين: "رحلة 404" لا يصلح لتمثيل مصر وسيخرج من التصفية الأولى
  • عاجل.. قرار صادم ينتظر رمضان صبحي من المحكمة الدولية
  • ورشة عمل دور مكاتب تسوية المنازعات الأسرية في إجراء الصلح تختتم أعمالها
  • بحث تعزيز تنمية الشراكات التجارية بين عُمان والمملكة المتحدة
  • إفلاس شركة نقل سياحي عريقة في تركيا
  • «اتش اي جي» تستثمر 50 مليون يورو في «تسيجرت» الألمانية للتطوير العقاري
  • رئيس الوزراء يجتمع باتحاد الغرف التجارية السعودية
  • القبض على عصابة سرقة المحال التجارية بولاية بوشر