صحيفة الاتحاد:
2024-06-29@16:09:24 GMT

11 تحدياً في «موانع ند الشبا الرياضية»

تاريخ النشر: 5th, March 2024 GMT

دبي (الاتحاد) 
تشهد النسخة 11 من «دورة ند الشبا الرياضية»، التي تقام خلال شهر رمضان المبارك في مجمع ند الشبا الرياضي تحت شعار «قدرات لا حدود لها»، بطولة تحدي الموانع، وهي فعالية تضم فئتين للرجال والسيدات، تتضمن مجموعة من الحواجز، التي تقام على مساحة عشبية تبلغ 400 متر داخل مجمع ند الشبا الرياضي، ويتنافس المشاركون في البطولة على تخطي جميع الحواجز في أسرع وقت ممكن، وسيتم احتساب التوقيت عبر شرائح إلكترونية تثبت في أحذية المتسابقين تقوم برصد الوقت من خط البداية حتى خط النهاية.


ويتواصل التسجيل للمشاركة في هذه البطولة حتى وقت إقامة المنافسات أو اكتمال العدد المسموح به، ويمكن التسجيل عبر النظام الإلكتروني المعتمد للدورة من خلال الموقع الإلكتروني الرسمي. 
وأعلنت اللجنة المنظمة عن قواعد المشاركة في البطولة، حيث يسمح للمشاركة للرجال والنساء من جميع الجنسيات من عمر 16 فما فوق، كما يسمح لكل مشارك بالمحاولة لمرة واحدة فقط في السباق، وإذا تخطى المتسابق أي حاجز من الحواجز سيتم استبعاده من المشاركة، كما سيكون المشارك مسؤولاً عن شريحة التوقيت، حيث لن تحتسب النتيجة في حال فقدان الشريحة.
وتتكون البطولة من 11 مانعاً موزعة على مساحة 400 متر، ويتضمن مسار السباق على حارتين فقط، بحيث يتنافس اثنان من المشاركين مع بعضهما بعضاً حتى خط النهاية، ويتوجب عليهما الركض والزحف والانزلاق والتعلق والقفز عبر الأسطح أو تحتها أو من خلالها لاجتياز الموانع في مدة أقصاها 4 دقائق، ويجوز للرياضي الذي يفشل في أحد العوائق أن يحاول اجتياز العائق مرة ثانية، وسيتم استبعاد الرياضي، الذي يفشل في إكمال العائق في المحاولة الثانية من المنافسة، ومع ذلك يمكنه مواصلة الدورة والحصول على الميدالية النهائية.
وتتضمن النسخة الحادية عشرة من دورة ند الشبا الرياضية 9 بطولات هي: الكرة الطائرة، البادل، الجو جيتسو، المبارزة، كرة السلة بالكراسي المتحركة، سباق الجري، وسباق الدراجات الهوائية، وشد الحبل، وتحدي الموانع.

أخبار ذات صلة الإمارات رابع أكبر مُصدر للسكر الأبيض عالمياً 18 بطولة دولية تتصدر 111 فعالية في دبي

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: دبي ند الشبا

إقرأ أيضاً:

وزير الرياضة يشهد افتتاح بطولة أفريقيا البارالمبية للدراجات

شهد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة افتتاح البطولة الأفريقية البارالمبية لدراجات المضمار  وبحضور الدكتور وجية عزام  نائب رئيس الاتحاد الدولي ورئيس الاتحاد الأفريقي للدراجات
وتستضيف مصر  البطولة خلال الفترةًمن 26 حتي 28 يونيو الجاري والتي تأتي تحت رعاية وزارة الشباب والرياضة.

وعبر وزير الرياضة عن سعادته بتواجده وسط هذا الصرح الرياضي العملاق والذي  يتواجد ضمن افضل خمس  مضمارات  
علي مستوي العالم
و أشاد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة بالمستوى التنظيمي للبطولة، مؤكدا أن استضافة هذه البطولة وغيرها من الأحداث الرياضية القارية والدولية يؤكد على تميز مصر في تنظيم الأحداث والفعاليات الرياضية الكبرى. 
مؤكدا  "صبحي "أن استضافة هذه البطولة وغيرها من الأحداث الرياضية القارية والدولية يؤكد على تميز مصر في تنظيم الأحداث والفعاليات الرياضية الكبرى  بدعم كبير  من القيادة السياسية 
وأعرب الدكتور وجيه عزام عن تقديره وشكره لحرص الدكتور أشرف صبحي على حضور حفل افتتاح البطولة، وهي الخطوة التي اعتبرها انعكاسا حقيقيا لاهتمام وزير الرياضة الدائم ومتابعته المستمرة لكل البطولات الرياضية التي تنظمها مصر في كل اللعبات.وأعرب الدكتور وجيه عزام عن تقديره وشكره لحرص الدكتور أشرف صبحي على حضور حفل افتتاح البطولة، وهي الخطوة التي اعتبرها انعكاسا حقيقيا لاهتمام وزير الرياضة  والدولة الدائم ومتابعته المستمرة لكل البطولات الرياضية التي تستضيفها مصر بمختلف الألعاب .
وحرص الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة علي النزول الي لاعبي المنتخب المصري لتحفيزهم للمنافسة علي البطولة والتي ستكون منافسة قوية بوجود العديد من المنتخبات المشاركة وعلي رأسهم كينيا ووعد صبحي لاعبي المنتخب بزيادة المكافآت في حال التأهل الي بطولة العالم والتأهل الي الأولمبياد البارالمبي.

ويشارك في البطولة الأفريقية 6منتخبات وهي  السنغال وكينيا والمغرب ونيجيريا وموريشيوس بالإضافة الي مصر البلد المنظم للبطولة .

مقالات مشابهة

  • بورسعيد تستعد لاستضافة بطولة الغوص والإنقاذ الصيفية 2024
  • «طيران الإمارات» شريك رسمي لـ«ويمبلدون»
  • طيران الإمارات شريك رسمي لبطولة ويمبلدون للتنس
  • «دبي الرياضي» يحتفل بالمواهب في «ألعاب المدارس»
  • أنشطة وملاعب “صيف أبوظبي الرياضي” مجاناً للمتقاعدين وأسرهم
  • «جري الزاهية» ينطلق 7 يوليو في الشارقة
  • الإمارات .. مركز إقليمي رائد للذكاء الاصطناعي في مجال الرياضة
  • بعد إعلان الرجاء أنه توج بـ”كأس الذهب”.. العصبة تنفي وجود تغيير في درع البطولة
  • وزير الرياضة يفتتح بطولة إفريقيا للدراجات الباراليمبية بالقاهرة
  • وزير الرياضة يشهد افتتاح بطولة أفريقيا البارالمبية للدراجات