بحث وزير الخارجية الإماراتي الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان خلال اتصال هاتفي اليوم الثلاثاء مع نظيرته الرومانية لومينيتا أودوبيسكو، مختلف جوانب العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيزها بما يحقق المصالح المشتركة.

 

أمير الكويت يثمن دور الإمارات على الساحتين الإقليمية والدولية بنك مصر وبنك الإمارات دبي الوطني-مصر يوقعان عقد تمويل مشترك بـ 3.

05 مليار جنيه

 

وذكرت وكالة الأنباء الإماراتية وام أن الجانبين ناقشا خلال الاتصال التطورات الراهنة في منطقة الشرق الأوسط خاصة في قطاع غزة ومحيطه ، إضافة إلى المستجدات على الصعيدين الإقليمي والدولي، وتبادلا وجهات النظر بشأنها، وأكدا أهمية المضي قدما في مسار التوصل إلى وقف مستدام لإطلاق النار، بما يسهم في حماية أرواح كافة المدنيين وإيصال المساعدات الإنسانية بشكل كاف للشعب الفلسطيني للتخفيف من معاناته .

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وزير الخارجية الإماراتي عبدالله بن زايد آل نهيان لومينيتا أودوبيسكو التعاون الثنائي

إقرأ أيضاً:

الصومال والأمم المتحدة يبحثان سبل تعزيز وتنسيق الجهود المشتركة

 

بحث وزير الخارجية والتعاون الدولي الصومالي أحمد معلم فقي، مع نائب الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة لدى البلاد جورج كونواي، سبل تعزيز التعاون وتنسيق الجهود المشتركة.

رئيس البرلمان العربي يهنئ الصومال لانتخابها عضوًا غير دائم بمجلس الأمن

 

واستعرض الجانبان خلال اللقاء، اليوم الثلاثاء، بالصومال، وفقا لوكالة الأنباء الصومالية (صونا)- إعداد استراتيجية شاملة لعمل اللجان الفنية المعنية في إعادة هيكلة مكتب بعثة (أنسوم) في البلاد.. ووفق الاستراتيجية تتولى الحكومة الصومالية بعض مهام المكتب السياسي للأمم المتحدة، في حين سيستمر المكتب الأممي في مهام أخرى على غراء مكاتب الأمم المتحدة في معظم دول العالم.

 

أمريكا وكوريا الجنوبية تعقدان جولة رابعة من محادثات تقاسم تكاليف نشر القوات الأمريكية

بدأت كوريا الجنوبية والولايات المتحدة، اليوم الثلاثاء، جولة رابعة من المحادثات بشأن تجديد الاتفاقية الثنائية الخاصة بتقاسم تكاليف نشر القوات الأمريكية على الأراضي الكورية.

وذكرت هيئة الإذاعة الكورية الجنوبية (كيه بي إس)، نقلاً عن وزارة الخارجية الكورية الجنوبية، أنه من المقرر أن تمتد هذه المحادثات حتى بعد غدٍ الخميس، مضيفة أن سول تعتزم الانخراط في المفاوضات متمسكة بموقف "تحديد النصيب الذي تتحمله سول لتمركز مستقر للقوات الأمريكية وتحسين الوضع الدفاعي المشترك بين كوريا الجنوبية والولايات المتحدة وفقا لمستوى معقول".

يأتي هذا الاجتماع في أعقاب عقد ثلاث جولات سابقة في أبريل الماضي وأواخر مايو المنصرم ومنتصف الشهر الحالي.

جدير بالذكر أن سول تتحمل جزئيا، منذ عام 1991، تكلفة تمركز القوات الأمريكية في كوريا البالغ قوامها 28 ألفا و500 فرد، ومن المقرر أن تنتهي الاتفاقية الحالية المعروفة باسم "اتفاقية التدابير الخاصة" بنهاية عام 2025.

مقالات مشابهة

  • عبدالله بن زايد يستقبل وزير الخارجية السوري ويبحثان تعزيز العلاقات الثنائية
  • عبدالله بن زايد يبحث مع وزير الخارجية السوري تعزيز العلاقات الثنائية
  • المغرب والمانيا يبحثان سبل تعزيز التعاون الثنائي فى المجال الامني
  • وزيرا الخارجية المصري والتركي يبحثان هاتفيا العلاقات الثنائية
  • رئيس الشورى يبحث تعزيز التعاون الثنائي مع رئيس ألبانيا
  • وزير الري ونظيره الجنوب سوداني يبحثان موقف مشروعات التعاون الثنائي بين البلدين
  • سلطنة عُمان وروسيا تبحثان مجالات التعاون الثنائي
  • وزير الداخلية يبحث مع السفير الإماراتي تعزيز العلاقات الأمنية والتعاون بمجال تبادل الخبرات والتدريب
  • الصومال والأمم المتحدة يبحثان سبل تعزيز وتنسيق الجهود المشتركة
  • وزير الخارجية يبحث مع نظيرته النيذرلاندية علاقات التعاون الثنائي