تمكنت مديرية التموين والتجارة الداخلية بالإسماعيلية، اليوم الثلاثاء، بالتعاون مع مباحث التموين، وجهاز حماية المستهلك، من ضبط كمية كبيرة من زيت الطعام والدقيق المدعم قبل بيعها في السوق السوداء.

وقال محافظ الإسماعيلية اللواء شريف بشارة، إنه شكل لجان رقابية في جميع المراكز والمدن لرصد حالة البيع أولًا بأول في الأسواق، مع تكثيف الحملات الرقابية بشكل مستمر لضبط الأسعار وضمان جودة المنتجات المقدمة للجمهور.

حملة مكبرة في التل الكبير 

وتمكنت حملة تموينية في مدينة التل الكبير من ضبط أحد مصانع زيوت الطعام وبه 8 أطنان زيت طعام بدون بيانات، وكميات كبيرة من الكرتون والإستيكرات التي تحمل علامات تجارية مقلدة مملوكة للغير؛ بهدف الغش والتدليس. 

كما ضبطت الحملة أحد المخابز البلدية المدعمة لتجميعه كمية تقدر بنصف طن دقيق بلدي مدعم، قبل بيعها بالسوق السوداء لتحقيق أرباح غير مشروعة. 

وتمكنت حملة تموينية في مدينة القنطرة شرق، أحد المستودعات لتصرفه في كمية تقدر بـ500 أسطوانة بوتاجاز غير منزلي، فيما نجحت حملة في مركز الإسماعيلية بالتعاون مع مديرية الطب البيطري، بضبط أحد محال السوبر ماركت وبه كميات تقدر بـ60 كيلوجراما من اللحوم واللانشون غير الصالحة للاستهلاك الآدمي.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الإسماعيلية تموين الاسماعيلية حملة تموينية ضبط زيت طعام

إقرأ أيضاً:

«رمان» مدينة البداري بأسيوط يغزو الأسواق العالمية.. جودة وطعم حكاية

يعتبر مركز البداري في أسيوط من أهم وأكبر مراكز زراعة الرمان في مصر، إذ يتميز بجودته العالية وطعمه المُميز، مما يجعله مطلوبًا في الأسواق المحلية والعالمية، وهناك إقبالا عليه في العديد من الدول، مثل السعودية، والكويت، والعراق، وروسيا، وأوكرانيا، بالإضافة إلى دول الاتحاد الأوروبي

يبدأ موسم حصاد وجنى الرمان في منتصف أغسطس ويستمر لمدة 3 أشهر، حيث يُعتبر مصدر دخل رئيسي للمزارعين والعاملين في هذا المجال وتصل المساحات المزروعة إلى حوالي 11 آلاف فدانا، بإجمالي إنتاج 250 ألف طن سنويًا، حسبما ذكرت مديرية الزراعة في بيان لها.

وأوضح المهندس محمود صبحي، وكيل وزارة الزراعة بأسيوط، أن إجمالي بساتين الرمان المثمرة هذا العام بلغت 11429 فدانًا و5 قراريط بمختلف مراكز المحافظة، ويتصدر مركز البداري المساحة المزروعة أكثر إنتاج في المحصول.

قال محمود محمد فتحي أحد مصدري الرمان بالخارج، إن الرمان البداري يتميز عن مختلف مراكز أسيوط بسب طعمه ولونه المتميز، من حيث الجودة العالية، لافتا إلى أن الرمان مناسب للأسواق الخارجية وهناك طلب عليه من العراق، والسعودية، والكويت، وروسيا بأحجام وأوزان مختلفة، حيث أن الأسعار مناسبة للجميع.

وأوضح اللواء دكتور هشام أبو النصر، محافظ أسيوط، أنه التقى بعض مزارعي ومصدري الرمان بالمحافظة لحل مطالبهم ومناقشة أهم المشكلات التي تٌواجههم خلال موسم جمع جنى الرمان، وتم التركيز على عدم وجود مصنع لمنتجات الرمان، وضرورة تطوير التصدير والتسعير العشوائي، ورفع الفئة التسلفية من البنك الزراعي، وسداد قيمة الحجر الزراعي، والرقابة على المبيدات، وتحليل السموم.

 

مقالات مشابهة

  • ضبط 281 مخالفة خلال حملات تفتيشية تموينية مكبرة على المخابز والأسواق بالمنيا
  • محافظ المنيا: ضبط 281 مخالفة تموينية خلال حملات رقابية على المخابز والأسواق
  • التحفظ على 6 مُركبات مخالفة خلال حملة أمنية بالشروق
  • «رمان» مدينة البداري بأسيوط يغزو الأسواق العالمية.. جودة وطعم حكاية
  • ضبط 3900 كيلو دقيق قبل تهريبه للسوق السوداء بالفيوم
  • محافظ أسيوط: تحرير 128 محضر للمخالفين خلال حملات تموينية بمركزي أبوتيج وديروط  
  • محافظ أسيوط: تحرير 128 محضرا للمخالفين خلال حملات تموينية بمركزي أبوتيج وديروط
  • أهالي مدينة المستقبل بالإسماعيلية يستنجدون بوزير التموين من سوء ونقص رغيف الخبز المدعم
  • التصدي لمحاولة ترويج 9 أطنان دقيق مدعم بالسوق السوداء
  • ضبط 9 أطنان دقيق مدعم قبل بيعها في السوق السوداء