أنقرة (زمان التركية) – اعتقلت السلطات التركية 7 أشخاص بينهم معلق تليفزيوني وضباط شرطة مفصولين من وظائفهم، بتهمة التخابر مع جهاز الموساد الإسرائيلي.

ونفذ جهاز المخابرات التركية وشرطة إسطنبول عملية مشتركة ضد أفراد عناصر شبكة التجسس الذين يزُعم أنهم جمعوا المعلومات للموساد.

وتم اعتقال 7 أشخاص، يتزعمهم المعلق التلفزيوني حمزة طورهان أيبرك، وهو محقق خاص وموظف حكومي سابق شارك في برامج صباحية على شاشة التلفزيون.

وبحسب تحريات المخابرات التركية، فإن أيبرك متهم بتسريب معلومات إلى الموساد مقابل المال، ويُزعم أن أيبرك قام بجمع معلومات عن أفراد وشركات من الشرق الأوسط في تركيا بناءً على تعليمات تلقاها.

أيبرك ، وهو مسؤول عام سابق ومخبر خاص، قام بتشكيل فريق من الأشخاص، بما في ذلك موظفون عموميون، لتقديم المعلومات إلى الموساد.

شبكة جواسيس للموساد في تركيا

ووفق معلومات جديدة أوردها تقرير لصحيفة سوزوجو عن بقية أفراد شبكة التجسس، فإن 5 من المشتبه بهم السبعة الذين تم اعتقالهم خلال العملية الامنية كانوا من ضباط الشرطة المفصولين.

ووفق التقرير، تمت مصادرة 4.5 كيلو جرام من الكوكايين في منزل أحد المشتبه بهم.

ومن بين المعتقلين، أوزكان شاهين، وعمر بوراك جيزر، وإسماعيل كايا، وإركان كاما، وهم ضباط شرطة سابقين، وعمل محمد يتيموفا في مكتب الضرائب في إسطنبول، وعملت فوندا كاداييفجي أوغلو كأمن خاص.

وتتواصل الجهود للقبض على أحد المشتبه بهم، وهو ضابط الشرطة السابق هاكان كاباكا.

يذكر أنه عقب محاولة الانقلاب الفاشل في تركيا عام 2016، تم فصل الآلاف من وظائفهم بشكل تعسفي، ومن بينهم ضباط شرطة وقضاة، بموجب اتهامات سياسية تشمل المشاركة في محاولة الانقلاب.

Tags: أنقرةاعتقالالموسادتجسستركياجواسيس إسرائيل في تركياشبكة تجسس في تركيا

المصدر: جريدة زمان التركية

كلمات دلالية: أنقرة اعتقال الموساد تجسس تركيا فی ترکیا

إقرأ أيضاً:

الأجهزة الأمنية تكشف معلومات جديدة بشأن محاولة اغتيال ترامب

أعلن جهاز "الخدمة السرية"، الوكالة الأمنية الأميركية المسؤولة عن حماية الشخصيات السياسية البارزة، الإثنين أن المشتبه بتنفيذه محاولة مفترضة لاغتيال المرشح الجمهوري للانتخابات الرئاسية دونالد ترامب والذي أوقف الأحد "لم يطلق النار".

وقال القائم بأعمال مدير "الخدمة السرية" رونالد رو إن المشتبه به راين ويسلي روث (58 عاما) كان مسلحا حين اكتشف وجوده أحد عملاء جهاز الخدمة السرية فأطلق النار عليه.

وأضاف أن "المشتبه به، الذي لم يكن الرئيس السابق في مرمى نظره، لم يطلق النار".

وبدوره، قال المسؤول في مكتب التحقيقات الفيدرالي "إف بي آي" جيفري فيلتري المسؤول عن التحقيق في هذه الواقعة خلال مؤتمر صحافي عُقد في مكتب رئيس بلدية مقاطعة ويست بالم بيتش بولاية فلوريدا "ليست لدينا في الوقت الحالي معلومات تفيد بأنه (المشتبه به) تصرف بمساعدة من أي شخص آخر".

أما قائد الشرطة المحلية ريك برادشو فقال: "لم يكن المشتبه به على وشك إطلاق النار، وقد ألقينا القبض عليه وأحلناه إلى القضاء".

ووفقا للاستنتاجات التي تم التوصل إليها من خلال تتبّع هاتفه، فقد أمضى المشتبه به ما يقرب من 12 ساعة حول نادي الغولف الخاص بترامب قبل أن يتم رصده.

ووجهت الإثنين إلى المشتبه به تهمتا حيازة سلاح خلافا للقانون وحيازة سلاح تم محو رقمه التسلسلي، وذلك خلال مثوله للمرة الأولى أمام قاض فيدرالي في فلوريدا.

ومن المتوقع أن توجه إلى روث تهم أخرى خلال جلسة استماع لاحقة.

وبدا المتهم في الجلسة الأولى المقتضبة هادئا وقد أجاب بـ"نعم" بنبرة خافتة، على أسئلة عدة وجّهها إليه القاضي.

وأعلن مكتب التحقيقات الفيدرالي أن ترامب، الرئيس السابق والمرشح الجمهوري للانتخابات المقررة في الخامس من نوفمبر، كان على ما يبدو هدفا لمحاولة اغتيال، وأكدت حملته أنه لم يُصب بأذى.

مقالات مشابهة

  • اعتقال مْقَدمَين جديدين في ملف تزوير شواهد سكنى مقابل مبالغ مالية مهمة... التفاصيل
  • اعتقال 29 في تركيا بتهمة الانتماء لحركة الخدمة!
  • اعتقال طبيب بتهمة الاعتداء الجنسي على زميلته في قرقلر ايلي التركية
  • اعتقال روسي في أمريكا بتهمة تصدير تقنيات إلى روسيا
  • الأجهزة الأمنية تكشف معلومات جديدة بشأن محاولة اغتيال ترامب
  • فيديو.. لحظة اعتقال المشتبه به بمحاولة اغتيال ترامب
  • الادعاء العام في تركيا يتحرك ضد 20 متهما بالتجسس لصالح الموساد
  • تركيا تكشف شبكة تجسس إسرائيلية: الموساد يجند عملاء عبر وسائل التواصل الاجتماعي
  • أميركا.. اعتقال شقيق صهر ملك الأردن وثلاثة آخرين بتهمة التآمر المالي
  • معلومات جديدة عن المشتبه فيه في محاولة اغتيال ترامب الثانية