قال الدكتور عربي أبو زيد وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة الإسكندرية، إن المحافظة تشهد هذة الفترة افتتاح مدارس جديدة، تضاف إلى إنجازات الدولة للقضاء على مشكلة الكثافات بمدارس الإسكندرية، وجرى الانتهاء من إنشاء عدد منها، ستدخل الخدمة تباعا.

مدرسة جمعة نويجي

وأضاف «أبو زيد»، في تصريحات لـ«الوطن»، إن أحدث المدارس التي تم الانتهاء من إنشاءها بإدارة العجمي التعليمية مدرسة جمعة نويجي بالكيلو 27 طريق الساحل، تمهيدا لافتتاحها خلال العام الدراسي الجديد، مشددًا على أن المديرية لا تدخر جهداً في المزيد من إنشاء المدارس الجديدة، وخاصة في المناطق مرتفعة الكثافة السكانية لتخفيف الكثافات، وكذلك المناطق البعيدة لتقريب المسافات للطلاب.

تقليل الكثافات

من جانبه، قال بسيوني محمد بسيوني، مدير عام إدارة العجمي التعليمية بالإسكندرية، إن مدرسة جمعة نويجي أحدث مدرسة بالعجمي بعد الانتهاء من مدرسة الدخيلة الجديدة، وتضم 18 فصلا دراسيًا و4 قاعات للأنشطة، وتستوعب حوالي 1200 طالب، وسيجري استقبال الطلاب بها في العام الدراسي الجديد.

وشدد على أن منطقة الكيلو 27 كانت فى حاجة لمدرسة نظراً لبعد المسافة بينها وبين أقرب مدرسة، ومع هذه الافتتاحات الجديدة سيتم تقليل الكثافات بشكل كبير فى مدارس العجمي، وتم تفقد المدرسة للاطمئنان على كل التجهيزات بحضور على محسن مدير المرحلة الابتدائية بالإدارة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: تعليم الإسكندرية مدرسة جديدة افتتاح مدرسة

إقرأ أيضاً:

«تعليم كفر الشيخ» تنظم مراجعات ليلة الامتحان في الجغرافيا والكيمياء للثانوية

نظمت مديرية التربية والتعليم بمحافظة كفر الشيخ، اليوم الجمعة، مراجعات ليلة الامتحان لمادتي «الجغرافيا» للقسم الأدبي، و«الكيمياء» للقسم العلمي، لطلاب الثانوية العامة، بكل الإدارات التعليمية، التي سيؤدي الطلاب الامتحانات بها، غداً السبت، بتوجيهات اللواء علاء عبد المعطي، محافظ كفر الشيخ، وتحت إشراف محمد عبد الله، وكيل وزارة التربية والتعليم بكفر الشيخ.

مراجعات ليلة الامتحان بـ«تعليم بكفر الشيخ»

تأتي المراجعات النهائية، ومراجعة ليلة الامتحان، ضمن برنامج وضعته مديرية التربية والتعليم بكفر الشيخ، لجذب الطلاب، للاستفادة من أمهر المُعلمين في كل المواد الدراسية.

وأكد محمد عبد الله، وكيل وزارة التربية والتعليم بكفر الشيخ، أنّ المراجعات النهائية التي جرى تنظيمها لم تشهدها المديرية من قبل من إقبال كبير من الطلاب، وحرصهم على الاستفادة من أفضل المُعلمين في المواد الدراسية، الذين جرى اختيارهم بالتعاون مع الطلاب، استجابة لهم، وأنّه سيُكرم المُعلمين، تقديرا لمشاركتهم الفعالة.

امتحانات الثانوية العامة 2024

وأنهت محافظة كفر الشيخ استعداداتها لانطلاق ماراثون امتحانات الثانوية العامة 2024، الذي بدأ رسمياً بالمواد غير المضافة للمجموع يوم الاثنين 10 يونيو، وتستمر امتحانات المواد الأساسية المضافة للمجموع حتى 20 يوليو المقبل، على مستوى الجمهورية، وجرى تجهيز 76 لجنة رئيسية لاستقبال أكثر من 25 ألف طالب وطالبة بشعبتيها العلمية والأدبية، على مستوى المحافظة.

مقالات مشابهة

  • تعليم البحيرة: انتهاء امتحاني الكيمياء والجغرافيا لطلاب الثانوية العامة دون شكاوى
  • تعليم الفيوم تعلن عن فتح باب الالتحاق بمدراس التعليم المزدوج اعتبارا من غدا ولمدة شهر
  • افتتاح مهرجان الإسكندرية للسينما الخضراء.. 30 فيلما من 4 دول
  • رفع الرايات الحمراء بشواطئ العجمي بالإسكندرية.. وإخراج جميع المصطافين من المياه
  • حصول "تعليم بني سويف" على المركز السابع في مسابقة التحدث باللغة العربية
  • «تعليم كفر الشيخ» تنظم مراجعات ليلة الامتحان في الجغرافيا والكيمياء للثانوية
  • ارتفاع صافي أرباح "تعليم" القابضة 12.7% خلال تسعة أشهر
  • ضبط 1500 مخالفة مرورية بالجيزة
  • تفاصيل بالقاهرة والجيزة (شاهد)
  • تفاصيل الحالة المرورية.. كثافات في رمسيس وسيولة للمتجه إلى المؤسسة