بالتزامن مع قرب حلول شهر رمضان المبارك، تفقد اللواء أشرف عطية، محافظ أسوان القافلة الرمضانية المهداة من البنك الزراعى المصرى، والتى تضم 1000 كرتونة مواد غذائية لتوزيعها على الأسر الأكثر احتياجاً تحت مظلة المبادرة الإنسانية "الناس لبعضهم"، وذلك بحضور يسرى بحر، رئيس قطاع البنك الزراعى بأسوان، والدكتور عز الصادق، مستشار المحافظة لشئون تنمية المجتمع ومنسق المبادرة.

 

ووجه محافظ أسوان الشكر لمسئولى البنك الزراعى بقيادة علاء فاروق، رئيس مجلس إدارة البنك، للتعاون الفعال والجاد بين البنك والمحافظة بما يساهم فى الاهتمام بتقديم أوجه الدعم والمساندة للبسطاء من الأسر الأولى بالرعاية والأكثر احتياجًا تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى. 

اليوم.. ختام مهرجان سمبوزيوم أسوان الدولى فى دورته الـ 28 منطقة أسوان الأزهرية تحصد المركز الأول بمسابقة "درع الاتحادات الطلابية"على مستوى الجمهورية الشهر الفضيل

وأشاد بالدور الوطنى للبنك الزراعى المصرى لمساندة جهود الدولة من خلال تنفيذ الأفكار والرؤى المبتكرة لتنفيذ العديد من المبادرات الرائدة لتطوير الريف المصرى، فضلاً عن دعم الأسر الأكثر احتياجًا، والذين قامت المحافظة بإعداد قاعدة بيانات بهدف توصيل مختلف أوجه الرعاية لهم فى محال إقامتهم بالمناطق النائية أو المحرومة لتخفيف الأعباء المعيشية والأسرية عن كاهلهم، خاصة مع قرب حلول الشهر الفضيل. 

وقال يسرى بحرى إنه بناءً على تعليمات محافظ أسوان، وأيضاً رئيس مجلس إدارة البنك الزراعى المصرى، يتم التنسيق المتواصل والمسبق لتنفيذ حزمة من الإجراءات التى يتخذها البنك لتكثيف الأنشطة المتنوعة من منطلق المسئولية المجتمعية، والوصول إلى الأسر الأكثر احتياجًا. 

وأوضح بحر أنه يتم التعاون مع الجهات المعنية لصرف الكوبونات المختلفة من المجمعات الاستهلاكية فى صورة مواد وسلع غذائية وفقاً لاحتياجات كل مواطن.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أسوان محافظة أسوان اللواء أشرف عطية اخبار المحافظات الزراعى المصرى البنک الزراعى محافظ أسوان

إقرأ أيضاً:

محافظ قنا يشهد استلام لحوم صكوك الأضاحى ضمن مبادرة «بداية» تمهيدًا لتوزيعها على المستحقين

شهد الدكتور خالد عبدالحليم، محافظ قنا، إستلام 2 طن لحوم بلدية بمشروع صكوك الأضاحي ضمن مبادرة "بداية " التابع لوزارة الأوقاف، بغرض توزيعها على الأسر الأولى بالرعاية بمراكز "قنا، ابوتشت، فرشوط، الوقف"، طبقا للخطة الموضوعة والمعتمدة من قبل وزارة التضامن الاجتماعي وذلك في إطار تنفيذ فاعليات المبادرة الرئاسية بداية جديدة لبناء الإنسان،

جاء ذلك بحضور الدكتور حازم عمر، نائب محافظ قنا، وفضيلة الشيخ ماهر علي جبر، وكيل وزارة الأوقاف، وحسن عثمان، وكيل مديرية التضامن الاجتماعي بقنا.

ومن جانبه قال محافظ قنا، إن مشروع صكوك الأضاحي واحد من أهم المشروعات التي تقوم بها وزارة الأوقاف، كونه مشروعًا قوميًا ووطنيًا يساهم في تخفيف العبء عن كاهل الأسر الأولى بالرعاية، مثمنا الجهود المبذولة من كافة مؤسسات الدولة لتخفيف الأعباء عن كاهل الأسر الأكثر احتياجًا، معربًا عن تقديره لكل من ساهم بجهد أو مال في المشروع.

وأضاف وكيل وزارة الأوقاف، أن المشروع يخضع لمتابعة من قبل وزارة الأوقاف بداية من عملية تلقي التبرعات وصولًا إلى توزيع اللحوم على مستحقيها، موضحا أن توزيع اللحوم سواء من خلال مشروع صكوك الطعام أو صكوك الأضاحي مستمر بمحافظة قنا علي مدار العام بواقع 2 طن شهريا.

وأشار وكيل مديرية التضامن الاجتماعي بقنا، أنه تم تحديد الأسر التي سيتم توزيع اللحوم عليها من خلال قواعد البيانات المسجلة بالمديرية وسيتم البدء فى توزيع الكميات على إدارات ووحدات التضامن الإجتماعى بالمدن والقرى تمهيدًا لتوزيعها على المستحقين

مقالات مشابهة

  • محافظ مطروح يتفقد القافلة الخدمية الشاملة لقرية الزغيرات بمدينة النجيلة في إطار المبادرة الرئاسية "بداية"
  • محافظ البنك المركزي يلتقي سفيرة اسبانيا في العراق
  • محافظ قنا يشهد استلام لحوم صكوك الأضاحى تمهيدا لتوزيعها على المستحقين
  • وزير الإسكان يتفقد سير العمل بمحطة تنقية مياه الشرب بمدينة أسوان الجديدة
  • محافظ قنا يشهد استلام لحوم صكوك الأضاحى ضمن مبادرة «بداية» تمهيدًا لتوزيعها على المستحقين
  • التحالف الوطني ينظم قافلة طبية في الفيوم
  • برنامج "وعى" يواصل جلساته داخل قرى حياة كريمة
  • أوقاف أسوان: انطلاق قوافل دعوية شاملة لمساجد فارس بقطاع كوم أمبو
  • التضامن الاجتماعي تنظم ورشة عمل تحت عنوان « التعريف بمنظومة الرعاية البديلة» بمحافظة أسوان
  • «التعريف بمنظومة الرعاية البديلة» ورشة عمل لـ"التضامن" بمحافظة أسوان