أصدرت وزارة الداخلية السعودية اليوم بيانا بتنفيذ حكم القتل في خمسة جناة أدينوا بالاعتداء على شركة خاصة وربط حارسيها وضربهما، وقتل آخر في منطقة مكة المكرمة.

السعودية تعدم 7 أشخاص أدينوا بتهم مرتبطة بالإرهاب

وقالت الداخلية في بيانها: "قام كل من أرشد علي ديبار محمد إسماعيل، وعبد المجيد حاجي نورالدين، وخالد حسين بتوجو قربان علي، وعبد الغفار مير بحر لطف الله، وعبد الغفار محمد سومه، وهم من جنسية باكستانية، بالاعتداء على حارسين في شركة خاصة وتعنيفهما، واقتراف جريمة القتل بحق الحارس أنيس مياه الذي هو من جنسية بنغلاديشية".

وأضاف البيان: "تمكنت الجهات الأمنية من القبض على المجرمين وأثناء التحقيق معهم ثبت ارتكابهم الجريمة المنسوبة إليهم، وتم توجيه الاتهام إليهم وإحالتهم إلى المحكمة المختصة، وقد أصدرت المحكمة حكما يؤكد إدانتهم وجرمهم، نظرا لأن أفعالهم تشكلت من ضمن أعمال الفساد في الأرض، وتسببت في ترويع الآمنين واعتداء على حياة وأموال يجب حفظها بأمر من الله".

وتابع البيان: "فقد تم الحكم على أرشد علي ديبار محمد إسماعيل، وعبد المجيد حاجي نور الدين، وعبد الغفار محمد سومه، بحد الحرابة وأن تكون عقوبتهم القتل، والحكم على خالد حسين بتوجو قربان علي، وعبد الغفار مير بحر لطف الله، بالقتل تعزيرا، وأيد الحكم من مرجعه، وصدر أمر ملكي بإنفاذ ما تقرر شرعا".

وختم البيان: "وقد تم تنفيذ حكم القتل تعزيرا بالجانيين خالد حسين بتوجو قربان علي، وعبد الغفار مير بحر لطف الله وتنفيذ حكم القتل حدا بالجناة أرشد علي ديبار محمد إسماعيل، و عبدالمجيد حاجي نور الدين، وعبدالغفار محمد سومه - باكستانيي الجنسية يوم الثلاثاء 24 / 8 / 1445هـ، الموافق 5 / 3 / 2024 م بمنطقة مكة المكرمة".

المصدر: "وسائل إعلام سعودية"

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أخبار السعودية السلطة القضائية حکم القتل

إقرأ أيضاً:

الدفاع الروسية تعلن إسقاط 11 مسيرة أوكرانية فوق بريانسك وبيلغورود والقرم

أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن أنظمة الدفاع الجوي أسقطت 11 مسيرة أوكرانية فوق بريانسك وبيلغورود وشبه جزيرة القرم.

إقرأ المزيد الدفاع الروسية تعلن إسقاط 3 مسيرات أوكرانية في أجواء مقاطعة بيلغورود

وقالت الوزارة في بيان لها: "خلال الليلة الماضية، حاول نظام كييف تنفيذ هجمات إرهابية باستخدام مسيرات على الأراضي الروسية".

وأضاف البيان: "اعترضت أنظمة الدفاع الجوي المناوبة ودمرت أربع مسيرات فوق أراضي بريانسك، وأربع مسيرات فوق بيلغورود وثلاث مسيرات فوق أراضي القرم".

تستهدف القوات الأوكرانية، بشكل شبه يومي المناطق الحدودية الروسية في مقاطعات بيلغورود وبريانسك وكورسك وفورونيج وشبه جزيرة القرم، بالطائرات المسيرة والصواريخ.

بدورها، تواصل القوات المسلحة الروسية تنفيذ عمليتها العسكرية الخاصة، بهدف نزع سلاح أوكرانيا، والقضاء على التهديدات الموجهة عبرها إلى أمن روسيا، وحماية المدنيين، الذين تعرضوا على مدى 8 سنوات للاضطهاد في إقليم دونباس على يد نظام كييف.

 

المصدر: وزارة الدفاع الروسية

مقالات مشابهة

  • الداخلية العراقية تعلن عن استراتيجيتين إزاء مواقع التواصل الاجتماعي
  • وزير الصحة: تنفيذ المرحلة الثانية من مشروع التأمين الصحي الشامل بـ 5 محافظات قريبًا - فيديو
  • عاجل.. زكى وعسكر وعبد النبي وهالة السعيد مستشارين للرئيس.. وعمر مروان مديرًا لمكتبه
  • هل هي رسالة إلى “إسرائيل” أم السعودية؟.. صنعاء تُعلن عن “3 أيام” حاسمة
  • تنفيذ حكم القتل قصاصًا بأحد الجناة بمنطقة مكة المكرمة
  • تنفيذ حكم القتل قصاصًا بمواطن قتل آخر في مكة المكرمة
  • جهود قطاع أمن المنافذ بوزارة الداخلية خلال 24 ساعة
  • الدفاع الروسية تعلن إسقاط 11 مسيرة أوكرانية فوق بريانسك وبيلغورود والقرم
  • عاجل: جماعة الحوثي تعلن تنفيذ أربع عمليات عسكرية ضد سفن ”أمريكية وبريطانية وإسرائيلية”
  • "بيت الصحافة" المهجور في غزة.. القتل والنزوح مصيرا مؤسسيه وزائريه