يمانيون../ رفضت حركة “حماس” واستهجنت بشدّة التقرير الصادر عن المسؤولة الأممية براميلا باتن، والذي تضمن ادعاءات ومزاعم بارتكاب مقاتلي المقاومة الفلسطينية حوادث “اغتصاب وعنف جنسي” خلال أحداث السابع من أكتوبر.

وقالت “حماس” في بيان لها، إن هذا التقرير “جاء بعد محاولات صهيونية فاشلة لإثبات تلك التهمة الباطلة، التي تأكّد أنها لا أساس من الصحة”.

وأضافت أن الهدف من هذا التقرير “شيطنة المقاومة الفلسطينية، والتغطية على تقرير مقرّري الأمم المتحدة حول وجود أدلة قاطعة على حدوث انتهاكات مروّعة لحقوق الإنسان تعرضت لها نساء وفتيات فلسطينيات من قبل قوات الاحتلال الصهيوني”.

ولفتت “حماس” النظر إلى أن تقرير المسؤولة الأممية لم يوثّق أي شهادة لما تسمّيه ضحايا تلك الحالات، وإنما اعتمدت في تقريرها على مؤسسات إسرائيلية وجنود وشهود تمَّ اختيارهم من قبل سلطات الاحتلال، للدفع باتجاه محاولة إثبات هذه التهمة الباطلة، التي دحضتها كل التحقيقات والتقارير الدولية.

وأشارت حماس إلى أنَّ مزاعم باتن تتناقض بشكل واضح مع ما ظهر من شهادات لنساء إسرائيليات عن معاملة المقاومين الحسنة لهن، وكذلك شهادات الأسيرات الإسرائيليات المفرج عنهن، وما أكدنه من معاملة حسنة تلقينها أثناء مدّة أسرهن في غزة.

وشددت “حماس” على أنَّ “هذا الاتهام الباطل لن يفلح في طمس بشاعة وهول الجرائم الصهيونية المرتكبة في قطاع غزة”، والتي تسببت في مقتل نحو 40 ألف فلسطيني، أغلبهم من النساء والأطفال والمدنيين، في جريمة جماعية وتطهير عرقي، وتجاهل متعمّد لمقررات محكمة العدل الدولية وغيرها من التقارير الدولية.

# جيش العدو الصهيوني#تقرير أممي#طوفان الأقصى#معركة طوفان الأقصىالمقاومة الفلسطينيةحركة حماس

المصدر: يمانيون

إقرأ أيضاً:

تقرير حقوقي: مقتل وإصابة 28 مدنياً في تعز خلال شهرين 21 منها ارتكبها الحوثيون

قال مركز المعلومات والتأهيل لحقوق الإنسان، الخميس 4 يوليو/تموز، إن فريقه الميداني وثق مقتل وإصابة 28 مدنيا في محافظة تعز (جنوب غرب اليمن) خلال أبريل ومايو الماضيين، 21 منها مسؤول عنها جماعة الحوثي المصنفة إرهابيا.

ووفق التقرير، وثق المركز مقتل 14 مدنيا بينهم 4 نساء وطفلان، 10 من تلك الوقائع مسؤول عنها جماعة الحوثي و4 وقائع مسؤول عنها مسلحون خارج إطار الدولة.

وقال التقرير إن بين المدنيين الذين تسببت جماعة الحوثي بمقتلهم 7 قتلوا في قصف بالطيران المسير بينهم 4 أطفال وامرأتان، و3 مدنيين بينهم طفل قتلوا قنصا وبالرصاص المباشر، وانفجار لغم أرضي.

وذكر أن 3 مدنيين بينهم طفل قتلوا برصاص مباشر من مسلحين خارج إطار الدولة، وقتل مدني آخر طعنا بآلة حادة لمسلح خارج إطار الدولة.

ووثق التقرير إصابة 14 مدنيا قال إن جماعة الحوثي مسؤولة عن 11 منها وثلاث وقائع على يد مسلحين خارج إطار الدولة.

وقال التقرير: “أصيب 3 مدنيين بينهم طفلان برصاص قناص حوثي وأصيب 6 مدنيين بينهم 3 أطفال وامرأة جراء انفجار لغم زرعه الحوثيون فيما أصيب مدني بقصف طيران مسير واعتدى مسلح حوثي بالضرب على امرأة”.

فيما أصيب 3 مدنيين بينهم طفلان برصاص مباشر لمسلحين خارج إطار الدولة. وفق التقرير.

مقالات مشابهة

  • روسيا ترفض المشاركة في الألعاب الأولمبية
  • مسؤولة أممية بالسودان: الحوار الشامل سيكون العامل المؤثر في صنع السلام
  • تقرير استخباري أمريكي: هجمات الحوثيين على السفن تعيق جهود السلام الدولية وأضرت بالأمن الإقليمي (ترجمة خاصة)
  • عدد ضحايا طرق الهجرة الإفريقية يفوق ما يبتلعه البحر مرتين وفق تقرير أممي
  • شهادات في مسيرة الإمام... ماليزيا تمنح شيخ الأزهر الدكتوراة الفخرية
  • تقرير أمريكي: حزب الله في عام 2024 أقوى وأكبر حجما وأفضل تسليحا وأكثر خبرة وتمرسا سياسيا من 2006
  • أمام صمت وزارة صديقي..تقرير أوروبي يؤكد تعرض المغرب لمخاطر سببها الجفاف
  • تقرير حقوقي: مقتل وإصابة 28 مدنياً في تعز خلال شهرين 21 منها ارتكبها الحوثيون
  • «الدبيبة» يبحث مع مسؤولة أممية ملف الهجرة غير الشرعية
  • تقرير غربي يكشف عن سيناريو مرعب للحرب المحتملة بين إسرائيل وحزب الله