نقلت قناة "القاهرة الإخبارية" الفضائية، نقلا عن مصدر مصري رفيع، الثلاثاء، إن ثمة "مصاعب" تواجه مباحثات القاهرة غير المباشرة بين الفصائل الفلسطينية في غزة وإسرائيل للتوصل إلى هدنة.

لكن المصدر أكد أن المباحثات "ما زالت مستمرة"، فيما أكد وفد الحركة في القاهرة أنه باق ومستمر في التباحث.

وبحسب القناة، "قال مصدر مصري رفيع المستوى، إن المباحثات التي تعقد في القاهرة بمشاركة الولايات المتحدة الأمريكية وحركة حماس وقطر ما زالت مستمرة، بهدف التوصل لهدنة في قطاع غزة قبل شهر رمضان".






وأضافت أن "المصدر قال إن هناك مصاعب تواجه المباحثات لكنها ما زالت مستمرة، موضحا أنه لا صحة لعدم الوصول لاتفاق حتى الآن".

في وقت سابق الثلاثاء، نقلت القناة "13" العبرية عن مسؤول إسرائيلي - لم تسمّه - أن تل أبيب تنتظر ردا من "حماس" على مقترحاتها بشأن تبادل الأسرى ووقف إطلاق نار في غزة.

على الجانب الآخر، قال قيادي بحركة "حماس" اليوم الثلاثاء إنه من المتوقع أن يعقد قادة من الحركة مزيدا من المحادثات في القاهرة مع الوسطاء المصريين والقطريين ضمن المساعي الرامية للتوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار.




وبدأت الأحد في العاصمة المصرية مفاوضات من أجل التوصل لهدنة في قطاع غزة لاسيما مع قرب حلول شهر رمضان، المرتقب الاثنين المقبل.

وشارك في المفاوضات مصر والولايات المتحدة وقطر وحركة "حماس"، دون تفاصيل أكثر ودون ذكر سبب عدم مشاركة إسرائيل.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية مصري حماس مصر احتلال حماس طوفان الاقصي المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة فی القاهرة

إقرأ أيضاً:

انطلاق مباحثات التجارة رفيعة المستوى بين تركيا والاتحاد الأوروبي

أنقرة (زمان التركية) – تنطلق يوم الاثنين، في العاصمة البلجيكية بروكسل، أولى جلسات الحوار التجاري رفيع المستوى بين تركيا والاتحاد الأوروبي، بمشاركة وزير التجارة التركي، عمرو بولات، ونائب رئيس المفوضية الأوروبية، فالديس دومبروفسكيس.

وسيجتمع بولات ودومبرفسكيس قبيل ظهر يوم غد مع ممثلي عالم الأعمال في تركيا والاتحاد الأوروبي على أن تجرى لقاءات بين الحكومات عقب الظهر.

الحوار التجاري رفيع المستوى بين تركيا والاتحاد الأوروبي

ومن المنتظر أن يشهد اللقاء بحث التقدم المحرز في مجالات التعاون بما يشمل الأجندة الخضراء والرقمية والقضايا التجارية الثنائية في إطار خارطة الطريقة التي تم تحديدها في اجتماع مجموعة العمل التجارية في أكتوبر/ تشرين الأول من عام 2023.

ومن المخطط عقد لقاءات بشأن تعميق التعاون التجاري والاقتصادي بين الطرفين.

وكان البيان المشترك للوضع الحالي للعلاقات التجارية والاقتصادية والسياسية بين تركيا والاتحاد الأوروبي في نوفمبر/ تشرين الثاني من عام 2023 قد تضمن توصيات بشأن إقامة حوار تجاري رفيع المستوى بين الاتحاد الأوروبي وتركيا. وتقرر عقد أول اجتماعات هذه الآلية في الثامن من يوليو/ تموز الجاري.

وسيشكل هذا الحوار أرضية مهمة لبحث العلاقات التجارية والاقتصادية بين الطرفين على أعلى مستويات وتطويرها في إطار متبادل وسيضمن استمرار الاعمال الإيجابية لاتخاذ اجراءات مهمة بشأن تحديث اتفاقية الاتحاد الجمركي.

 

Tags: اتفافية الاتحاد الجمركيالاتحاد الأوروبي وتركياالحوار التجاري رفيع المستوى بين تركيا والاتحاد الأوروبيعمرو بولات

مقالات مشابهة

  • مفاوضات غزة - محادثات بالقاهرة الثلاثاء وقمة في الدوحة الأربعاء
  • استطلاع رأي يصدم نتنياهو: الحرب مستمرة لاعتبارات لا تتعلق بأمن إسرائيل
  • 10 أشهر من العدوان.. والجرائم الإسرائيلية مستمرة
  • المأساة مستمرة: مجازر جديدة في غزة
  • المأساة مستمرة: مجاز جديدة في غزة
  • انطلاق مباحثات التجارة رفيعة المستوى بين تركيا والاتحاد الأوروبي
  • الثلاثاء .. مكتبة القاهرة الكبرى تناقش العدالة الثقافية لذوى الهمم
  • الدفاع المدني بالرس يباشر حريقًا في أشجار بمجرى واد
  • "القاهرة الإخبارية": حملات الاعتقال العشوائي وانتهاكات الاحتلال بالضفة مستمرة
  • السعودية: خارطة الطريق لحل أزمة اليمن جاهزة للتوقيع