أكدت نقابة محفظى وقراء القرآن الكريم العامة بمصر برئاسة الشيخ محمد صالح حشاد شيخ عموم المقارئ المصرية ونقيب القراء، أنها ماضية فى التصدى بكل قوة وحزم لكل من يخالف صحيح تلاوة القرآن الكريم.

وذلك عقب صدور حكم بالحبس ستة أشهر للقارئ الشيخ محمد أحمد نصر على قطب الشهير ب محمد نصر الطاروطى من محافظة الشرقية.

وقال الشيخ محمد حشاد نقيب القراء فى بيان النقابة: إن النقابة تسعى جاهدة للحفاظ على كتاب الله عز وجل وعلى مكانة مصر وريادتها العالمية والتى تعرف فى العالم أجمع ب(دولة التلاوة)..وأعرب حشاد عن سعادته البالغة لصدور هذا الحكم الذى يؤكد على نزاهة القضاء المصرى.

وقد استقبل نقيب القراء المستشار محمد إبراهيم عنبص محامى النقابة بمحافظة الشرقية ووجه له الشكر الجزيل على مجهوداته واهتمامه بالواقعة سالفة الذكر. 
واختتم الشيخ حشاد: آمل أن يكون هذا الحكم الذى صدر ضد القارئ محمد نصر الطاروطى رادعا لكل من تسول له نفسه لأن يتلاعب بكلام الله عز وجل (القرآن الكريم) مؤكدا أن النقابة ستظل دائما على موقفها فى التصدى بكل قوة لمن يخرجون عن أحكام التلاوة دون هوادة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: نقابة القراء القران الكريم

إقرأ أيضاً:

الحبس 6 أشهر بحق كاتب “مقرب من السوداني”

30 سبتمبر، 2024

بغداد/المسلة: أعلن النائب مصطفى جبار سند، اليوم الاثنين، صدور حكم قضائي بالحبس 6 اشهر بحق الكاتب اياد السماوي والمقرب من حكومة السوداني.

وقال سند في تغريدة ان جلسة الحكم على السماوي انتهت وتم صدور حكم بالحبس 6 اشهر على خلفية الدعوى المقامة من قبل رئيس الوزراء الأسبق نوري المالكي والنائب مصطفى سند ورئيس إدارة مفوضية الانتخابات الأسبق مقداد الشريفي.

وفي مطلع أيلول الجاري قامت محكمة جنح الكرخ بتكفيل اياد السماوي بمبلغ 5 ملايين دينار، فيما لم تكشف تفاصيل الدعوى القضائية واسبابها، لكن منصات في التواصل الاجتماعي تناقلت رسائل للسماوي في احدى مجاميع الواتساب فيها تهجم على بعض الشخصيات المعارضة للسوداني.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

About Post Author زين

See author's posts

مقالات مشابهة

  • تحدث بألفاظ نابية أمام عمالقة التلاوة.. القراء تجمد عضوية قارئ جديد
  • موعد عزاء نجل الشيخ الطبلاوي
  • الحبس 6 أشهر بحق كاتب “مقرب من السوداني”
  • «أوقاف مطروح» تكرم 200 طفل من حفظة القرآن الكريم في مدينة النجيلة (صور)
  • أدلة تفضيل سيدنا محمد على الأنبياء من القرآن الكريم
  • إذاعة القرآن الكريم تنعى نجل الشيخ محمد محمود الطبلاوي
  • بين الحبس والغرامة.. عقوبات أقرها القانون حول جريمة التشهير
  • الحبس 6 أشهر وغرامة 50 ألف لصديقين بتهمة تعاطى المخدرات فى بنى سويف
  • أحمد عمر هاشم: الأزهر يحمل راية الوسطية التي جاء بها القرآن الكريم
  • اليوم.. نقابة الصحفيين تحتفل بمئوية فؤاد المهندس على هامش فعاليات معرضها للكتاب