بوابة الفجر:
2024-07-06@03:26:26 GMT

ضبط 8 أطنان زيت طعام دون بيانات في الإسماعيلية

تاريخ النشر: 5th, March 2024 GMT

تابع اللواء أركان حرب شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية، اليوم الثلاثاء، مجهودات مديرية التموين والتجارة الداخلية بالمحافظة والإدارات التموينية بمراكز ومدن المحافظة؛ من أجل ضبط ومراقبة الأسواق ومنع الممارسات الاحتكارية ومراقبة الأسعار.

حيث ‏‎قامت مديرية التموين والتجارة الداخلية بمحافظة الإسماعيلية برئاسة المهندس احمد منصور مدير تموين المحافظة بالتعاون مع مباحث التموين، برئاسة العقيد عادل الجزار، والمهندس عبد الحميد حسين مدير الرقابة التموينية، وجهاز حماية المستهلك، بتنفيذ عدة حملات تموينية، لإحكام الرقابة على الأسواق والمحال التجارية والمخابز والمطاعم والمجازر والمنافذ ونقاط البيع؛ للتأكد من جودة السلع المقدمة للمواطنين وبأسعار مناسبة، والتأكد من تقديم منتج آمن للمستهلك.

ففي التل الكبير، تم ضبط أحد مصانع زيوت الطعام وبه 8 طن زيت طعام دون بيانات، وكميات كبيرة من الكرتون والاستيكرات التي تحمل علامات تجارية مقلدة مملوكة للغير؛ بهدف الغش والتدليس.

كما تم ضبط أحد المخابز البلدية المدعمة لتجميعه كمية تقدر بـ نصف طن دقيق بلدي مدعم، قبل بيعها بالسوق السوداء لتحقيق أرباح غير مشروعة.

وفي القنطرة شرق، تم ضبط أحد المستودعات لتصرفه في كمية تقدر بـ 500 أسطوانة بوتاجاز غير منزلي.

وفي مركز ومدينة الإسماعيلية، قامت إدارة تموين المركز بالتعاون مع مديرية الطب البيطري بضبط أحد محال السوبر ماركت وبه كميات تقدر بـ 60 كيلو من اللحوم واللانشون غير الصالحة للاستهلاك الآدمي.


وفي مجال الرقابة التموينية، أسفرت الحملات عن تحرير 19 محضر لعدم الإعلان عن الأسعار، 6 محاضر للبيع بأزيد من السعر الرسمي، 2 محضر سلع منتهية الصلاحية (غش تجاري)، ١ محضر إدارة دون ترخيص، 25 محضر لعدم حمل شهادة صحية، ومحضرين لعدم الإعلان عن الأوكازيون، و1 محضر لعدم الإعلان عن المخازن.


وفي مجال الرقابة على المخابز، تم تحرير 7 محاضر إنتاج خبز ناقص الوزن، 1 محضر توقف عن الإنتاج، 12 محضر محضر لعدم الإعلان عن مواعيد التشغيل،  محضرين تصرف وتجميع، 6 محاضر عدم إعطاء بون الصرف، 8 محاضر لعدم نظافة أدوات العجن، و1 محضر لعدم وجود سجل بالمخبز.


وكان محافظ الإسماعيلية قد قرر تشكيل لجنة تحت إشراف السكرتير العام المساعد، بكل مركز ومدينة وحي برئاسة رئيس المدينة أو الحي، وتضم عضوية كلًا من التموين والرقابة التموينية ومباحث التموين وجهاز حماية المستهلك وسلامة الغذاء ومديريتي الطب البيطري والصحة ومكتب العمل وإدارة البيئة وشرطة المرافق؛ من أجل المتابعة المستمرة وإعداد تقرير يومي للتأكد من ضبط الأسعار وتوافر المنتجات وجودتها ومتابعة الاشتراطات الصحية والمهنية والبيئية وسلامة الغذاء، من خلال المرور على المنافذ ونقاط البيع ومجمعات السلع والمخابز والمجازر وشوادر اللحوم والمطاعم وأسواق الجملة وأسواق اليوم الواحد والأسواق الأسبوعية.

يأتي ذلك ‏‎تنفيذًا لتوجيهات السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية وتكليفات اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية، بالرقابة على الأسواق والمحال التجارية؛ لضبط المخالفين وإحكام السيطرة على الأسعار المعلنة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: تموين الاسماعيلية الإدارات التموينية مراقبة الأسعار حماية المستهلك لعدم الإعلان عن محضر لعدم ضبط أحد

إقرأ أيضاً:

ضبط 2962 مخالفة متنوعة خلال حملات تموينية على الأسواق والمخابز في البحيرة

وجهت الدكتورة جاكلين عازر، محافظ البحيرة، بتكثيف الحملات التموينية على المخابز والمحالّ العامة والمحال التجارية ومحطات تموين السيارات.

وشددت المحافظ، على التأكد من الالتزام بالقرارات والقوانين التموينية وتوافر السلع وفقًا للاشتراطات المقررة والالتزام بإنتاج خبز مطابق للمواصفات والأوزان.

في سياق ذلك، أسفرت الحملات التموينية التي نفذتها مديرية التموين بالبحيرة، برئاسة محمد عبد العال، مدير المديرية، بالتنسيق مع الصحة والطب البيطري ومباحث التموين، عن تحرير 2962 محضرًا متنوعًا.

حيث تمكنت الحملات من ضبط 2037 محضرًا، متنوع نتيجة للمرور على المخابز تمثلت في: «إنتاج خبز ناقص الوزن، عدم تمكين، عدم الالتزام بمواعيد تشغيل، تجميع خبز وبطاقات تموينية، إنتاج خبز غير مطابق للمواصفات، عدم صرف بونات، توقف عن الإنتاج، عدم نظافة أدوات العجين وتصرف وتجميع».

كما تمكنت الحملات من ضبط 891 محضرًا نتيجة للمرور على الأسواق عبارة عن: «لحوم مكشوفة وذبح خارج المجاز الحكومية، دون ترخيص، مجهول المصدر، غير صالح للاستهلاك الآدمي، انتهاء صلاحية، بيع بأزيد من السعر، عدم إعلان عن الأسعار، سجلات، غش تجاري، دون بيانات، تجار تموينيين، بالإضافة إلى تحرير 34 محضر مواد بترولية».

مقالات مشابهة

  • ضبط 2962 مخالفة متنوعة خلال حملات تموينية على الأسواق والمخابز في البحيرة
  • خلال 24 ساعة.. ضبط أطنان من دقيق أبيض وبلدي مدعم للتلاعب بالأسعار
  • محافظ بني سويف يوجه بمراجعة ماكينات صرف التموين بعد ضبط مخبز يجمع بطاقات المواطنين
  • مباحث التموين بالأقصر تضبط 3 أطنان دقيق مدعم قبل بيعها بالسوق السوداء
  • تحرير 38 محضرا تموينيا وضبط 2650 قطعة حلوى مجهولة المصدر بالأقصر
  • ضبط 6 أطنان دقيق مدعم قبل بيعها بالسوق السوداء
  • مفاجأة من وزير التموين بشأن الدعم على البطاقات التموينية
  • تحرير 22 محضرا خلال حملة تموينية بمركز طامية
  • تحرير 34 محضرا تموينيا متنوعا خلال حملة مكبرة في الفيوم
  • ضبط كميات هائلة من السلع التموينية قبل بيعها في السوق السوداء بالفيوم