نفذت القوات المسلحة الأردنية، اليوم الثلاثاء وبمشاركة مع دول صديقة، 8 إنزالات جوية لمساعدات إغاثية وغذائية على شمال قطاع غزة.

القوات المسلحة الأردنية تنفذ 3 انزالات جوية لمساعدات على شمال غزة (فيديوهات)

وضمت عمليات الإنزال والتي اعتبرتها المملكة هي الأكبر منذ بدء عمليات الإنزال حتى اليوم، 3 طائرات من نوع "C130" تابعة لسلاح الجو الملكي الأردني، و3 طائرات أمريكية، وطائرة مصرية، وطائرة فرنسية.

واستهدفت المساعدات الإغاثية والغذائية عددا من المواقع في شمال غزة، فيما تضمنت المساعدات مواد مقدمة من برنامج الأغذية العالمي (WFP).

وتأتي عملية الإنزال ضمن الجهود الأردنية المستمرة لإرسال المزيد من المساعدات الطبية والإغاثية والغذائية للمواطنين في قطاع غزة، للتخفيف من آثار الحرب وتعويض النقص الحاد في الغذاء والدواء نتيجة استمرار الحرب الإسرائيلية على القطاع.

وأكدت القوات المسلحة الأردنية أنها "مستمرة بإرسال المساعدات عبر جسر جوي، لإيصالها سواء كانت من خلال طائرات المساعدات من مطار ماركا باتجاه مطار العريش الدولي أو من خلال عمليات الإنزال الجوي على القطاع".

وكانت القوات المسلحة الأردنية - الجيش العربي، نفذت منذ بدء العدوان الإسرائيلي على غزة 28 إنزال جوي أردني، 15 انزالات جوية نفذتها القوات المسلحة بالتعاون مع دول.

وأكد العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني خلال استقباله وفد القائمة العربية الموحدة في الكنيست برئاسة النائب منصور عباس اليوم الثلاثاء، أن المملكة "مستمرة في إيصال المساعدات الإنسانية والإغاثية والطبية للأهل في قطاع غزة وبكل الطرق المتاحة"، مشيرا إلى: "ضرورة بذل أقصى الجهود للتوصل لوقف فوري ودائم لإطلاق النار في غزة وحماية المدنيين الأبرياء".

وحذر من "خطورة استمرار الحرب على القطاع والأعمال العدائية التي يمارسها المستوطنون المتطرفون بحق الفلسطينيين بالضفة الغربية والقدس".

وشدد على "ضرورة وقف الاعتداءات والإجراءات الإسرائيلية أحادية الجانب بالقدس، والتي تؤثر على حرية المصلين بالمسجد الأقصى وتمنعهم من ممارسة شعائرهم الدينية، وخاصة خلال شهر رمضان".

وأكد أن "الأردن سيواصل دوره التاريخي والديني في حماية ورعاية المقدسات الإسلامية والمسيحية بالقدس، من منطلق الوصاية الهاشمية عليها".

المصدر: "المملكة"

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الجيش الإسرائيلي الحرب على غزة طوفان الأقصى قطاع غزة مساعدات إنسانية الملك عبدالله الثاني القوات المسلحة الأردنیة

إقرأ أيضاً:

منصور الحفني في الواحات.. الأمن يداهم أكبر مزرعة "بانجو" مساحتها 3 أفدنة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

داهمت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الجيزة أكبر مزرعة لمخدر البانجو مساحتها 3 أفدنه يقوم بزراعتها عاطلان بجوهر المخدر بدائرة قسم شرطة الواحات البحرية، ثم يقومان ببيع محصولها لشخصين بمحافظة شمال سيناء.

الأمن يداهم مزرعة بانجو ويضبط مالكيها 

كانت قد وردت معلومات اكدتها تحريات الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الجيزة مفادها قيام عاطلين بزراعة مخدر البانجو علي مساحات كبيرة داخل مزرعة كائنة بدائرة قسم شرطة الواحات البحرية، وعقب تقنين الإجراءات وبالتنسيق مع قطاع الأمن العام وإدارة البحث الجنائي بمديرية أمن الجيزة تمت مداهمة المزرعة وتبين أنها مزروعة بمخدر البانجو على مساحة 3 أفدنة، وتم ضبط مالكيها واقتيادهما إلي ديوان القسم.

بمواجهتهما إعترفا بإرتكابهما الواقعة وأن محصول المزرعة من مخدر البانجو يقومان ببيعه لشخصين بمحافظة شمال سيناء أمكن ضبطهما، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة وتولت النيابة العامة مباشرة التحقيقات.

مقالات مشابهة

  • مركز الملك سلمان يوزع 175 ألف ربطة خبز للأسر اللاجئة في شمال لبنان
  • احتفاءً باليوم الوطني تبوك تشهد عروضًا جوية لطائرات القوات الجوية الملكية
  • العراق أكبر مستورد للبضائع التجارية الأردنية في 2024
  • نشطاء سودانيون: مقتل 59 شخصًا وإصابة آخرين جراء غارات جوية شمال دارفور
  • انفجارات عنيفة تهز شمال صنعاء جراء غارات جوية
  • عاجل | مراسل الجزيرة: غارة جوية لجيش الاحتلال على مخيم طولكرم شمال الضفة الغربية
  • منصور الحفني في الواحات.. الأمن يداهم أكبر مزرعة "بانجو" مساحتها 3 أفدنة
  • كتائب القسام تنفذ كمين مركب ضد القوات الإسرائيلية في خان يونس
  • وليد جنبلاط: نثمن عالياً المساعدات الأردنية
  • الأقمار الصناعية تحرج إسرائيل.. صورة تثبت إصابة أكبر قاعدة جوية بصواريخ إيران