افتتح اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة معرض "أهلًا رمضان" بشارع المطار بامبابه  لعرض المنتجات والسلع والمواد الغذائية واللحوم والدواجن بأسعار مخفضة بالتعاون مع الغرفة التجارية ومديرية التموين لتوفير احتياجات المواطنين بالتزامن مع قرب حلول شهر رمضان المبارك.

وأكد محافظ الجيزة أن المعرض هو سادس المعارض التي يتم افتتاحها لخدمة مواطني المحافظة لتلبية كافه احتياجاتهم ضمن خطة المحافظة لتغطية كافه قطاعات المحافظة من خلال إقامة أكبر عدد ممكن من المعارض والتي شملت أحياء ومراكز العمرانية والطالبية والحوامدية والبدرشين والدقي.

وذلك في إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، وتكليفات رئيس مجلس الوزراء بإطلاق مبادرات تهدف إلى توفير السلع الأساسية والاستراتيجية بأسعار مخفضة وبجودة عالية للتخفيف عن كاهل المواطنين استعدادًا لاستقبال شهر رمضان المبارك.

وأوضح محافظ الجيزة أن معرض أهلا رمضان بامبابة مقام علي مساحة ٦٥٠ م ويضم ٤٥ عارض لعرض السلع والمنتجات الأساسية والاستراتيجية التي تقل في أسعارها عن مثيلاتها خارج المعرض بنسبة تخفيضات تتراوح ما بين ١٥ % إلى ٢٥ %.

وأشاد بالدور الفعال والكبير للجهات والشركات المشاركة بتلك المبادرة والتي قامت بعرض كافة السلع الأساسية من (الأرز والزيت والسكر والدقيق والمكرونة والألبان بمنتجاتها، واللحوم والدواجن والفاكهة والخضراوات) بجودة عالية وأسعار مخفضة تناسب جميع الفئات بالإضافة.

وعقب الافتتاح تفقد محافظ الجيزة باكيات العارضين مشددا على جميع المسئولين المعنيين بأجهزة المحافظة بالمرور الدوري للتأكد من التزام العارضين بنسب التخفيضات وقوائم الأسعار المعلنة ومتابعة حركة البيع والشراء داخل المعرض والتأكد من توافر السلع المختلفة بشكل دائم وذلك في اطار جهود الدولة نحو تخفيف العبء عن كاهل المواطنين لافتا ان السلع المطروحة داخل المعارض روعي ان تكون بكميات كبيرة لتلبية احتياجات المواطنين.

كما شدد اللواء أحمد راشد علي مدير مديرية التموين بضرورة متابعه التزام البدالين التموينين بصرف الحصص التموينية المقررة علي البطاقات التموينية للمواطنين والتي تتعدي ٢ مليون بطاقة بنطاق المحافظة في ضوء حرص الدولة علي ضخ السلع بصورة منتظمة لتلبية كافه احتياجات المواطنين.

وأكد محافظ الجيزة ضرورة تكثيف جهود الرقابة من قبل مديريتى الطب البيطرى والتموين والتجارة الداخلية والمرور الدورى على مختلف المعارض والمنافذ السلعية التي يتم إقامتها للتأكد من جودة المعروضات المطروحة للمواطنين مع التأكيد علي تخفيض الأسعار والالتزام بها.

ووجه محافظ الجيزة رؤساء المراكز والمدن والأحياء بالتوسع فى إقامة الشوادر ومعارض السلع الغذائية فى المناطق ذات الكثافة العالية لتخفيف العبء عن كاهل المواطنين وبخاصة المناطق الاكثر احتياجآ مع مراعاة عوامل الآمان واشتراطات الحماية المدنية بما لا يعيق الحركة المرورية.

رافق المحافظ خلال الافتتاح الأستاذ محمد نور السكرتير العام المساعد وأسامة الشاهد رئيس الغرفة التجارية بالجيزة وايمن عتريس رئيس جهاز التفتيش و هالة غريب مدير مديرية التموين أشرف بكر رئيس حي امبابه واللواء أحمد عبد الفتاح رئيس حي الدقي ورمضان عمارة رئيس حي المنيرة والنائب طارق حسانين والنائبة نشوي الديب أعضاء مجلس النواب.

     

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: محافظ الجیزة

إقرأ أيضاً:

موعد صرف السلع التموينية لشهر أكتوبر 2024.. وأسعار السلع

أسعار السلع التموينية لشهر أكتوبر 2024.. تستعد وزارة التموين والتجارة الداخلية صرف السلع التموينية لشهر أكتوبر 2024، للمواطنين المستحقين، من خلال المنافذ التموينية المنتشرة في مختلف محافظات مصر، لذلك تتساءل فئة كبيرة عن موعد صرف السلع التموينية وهل يوجد زيادة في أسعارها عن الشهر الماضي أم لا؟.

وفي هذا السياق تستعرض «الأسبوع»، لقرائها في السطور التالية، موعد صرف السلع التموينية لشهر أكتوبر 2024، وأسعار السلع، وذلك ضمن خدمة إخبارية شاملة تقدمها لزوارها في مختلف المجالات على مدار الساعة، وللمتابعة اضغط هنـــــــــا.

أسعار السلع التموينية لشهر أكتوبر 2024 موعد صرف السلع التموينية لشهر أكتوبر 2024

وأعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية، أن موعد صرف السلع التموينية لشهر أكتوبر 2024، يبدأ اعتبارًا من غدًا الثلاثاء 1 أكتوبر ويستمر حتى نهاية الشهر ذاته، وذلك للمواطنين أصحاب البطاقات التموينية والبالغ عددهم 23 مليون بطاقة مستفيد منها 64 مليون مواطن.

نصيب الفرد على بطاقة التموين

وأكدت وزارة التموين أن صرف السلع التموينية لشهر أكتوبر 2024، سيتم دون أي زيادات في الأسعار حيث سيتم صرفها بنفس أسعار الشهر الماضي دون أي زيادة، مشيرة إلى أن نصيب الفرد لم يتغير ويصرف له: «زجاجة زيت 800 مللي لكل فرد مسجل على بطاقة التموين وبحد أقصى 4 زجاجات زيت لكل بطاقة - كيلو سكر لكل فرد مسجل على البطاقة التموينية وبحد أقصى 6 كيلو جرامات سكر لكل بطاقة».

أسعار السلع التموينية لشهر أكتوبر 2024 سعر السلع التموينية شهر أكتوبر 2024

- سعر سكر كيلو معبأ: 12.60 جنيه.

- سعر كيلو أرز معبأ: 12.60 جنيه.

- سعر كيلو دقيق معبأ: 18 جنيهًا.

- سعر زجاجة الزيت 800 مللي: 30 جنيهًا.

- سعر شاي ناعم 40 جرام: 5 جنيهات.

- سعر مكرونة معبأة 400 جرام: 6.50 جنيه.

- سعر مكرونة معبأة 800 جرام: 13 جنيهًا.

- سعر فول معبأ 500 جرام: 9 جنيهات.

- سعر عدس مجروش 500 جرام: 21 جنيهًا.

- سعر مسلى صناعي 800 جرام: 36 جنيهًا.

- سعر صلصة 300 جرام: 8 جنيهات.

- سعر مربى 350 جرامًا: 16 جنيهًا.

- سعر تونة مفتتة 140 جرامًا: 18 جنيهًا.

- سعر جبنة تتراباك 250 جرمًا: 14 جنيهات.

- سعر جبنة تتراباك 125 جرامًا: 7 جنيهات.

- سعر مسحوق عادي يدوي 800 جرام: 16 جنيهًا.

- سعر مسحوق أتوماتيك 800 كيلوجرام: 25 جنيهًا.

- سعر صابون غسيل 125 جرامًا: 3 جنيهات.

- سعر صابون تواليت 125 جرامًا: 7.50 جنيه.

- سعر لبن جاف 125 جرامًا: 25.50 جنيه.

- سعر خل 5% 900 مللي: 6 جنيه.

- سعر ملح طعام 300 جرام: 1.25 جنيه.

- سعر علبة مرقة دجاج 8 مكعبات: 6 جنيهات.

- سعر کیس سائل غسيل أواني 80 جرام: 3 جنيهات.

- سعر بسكويت يويوز سادة 25 جرام: 1.5 جنيه.

- سعر بسكويت أنواع: 3.75 جنيه.

- سعر بسكويت ويفر أنواع: 2.75 جنيه.

- سعر قهوة سريعة الذوبان 18 جراما: 4 جنيهات.

- سعر الطحينة البيضاء 140 جرامًا: 2.50 جنيه.

- سعر بار حلاوة طحينية سادة 40 جرامًا: 3 جنيهات.

اقرأ أيضاًلو فقدت بطاقة التموين.. خطوات الحصول على بدل فاقد

وزير التموين: نبذل جهودا كبيرة من أجل تعزيز الاحتياطي الاستراتيجي من السلع الأساسية

موعد صرف المستحقات التموينية شهر أكتوبر 2024 لأصحاب بطاقات التموين

مقالات مشابهة

  • موعد صرف السلع التموينية لشهر أكتوبر 2024.. وأسعار السلع
  • محافظ الشرقية يشدد على الانتهاء من 10 مشروعات رصف بتكلفة 180 مليون جنيه
  • رئيس الإمارات يوجه بتقديم مساعدات بقيمة 100 مليون دولار إلى لبنان
  • غدا.. بدء صرف السلع المدعمة على البطاقات التموينية لشهر أكتوبر
  • محافظ الجيزة: رفع كفاءة 54 معدة وسيارة نظافة بتكلفة 11 مليون جنيه
  • محافظ القليوبية يوجه بتبسيط الإجراءات علي المواطنين في ملف التصالح
  • رئيس الوزراء يوجه بمنح المواطنين اللبنانيين الراغبين بالمجيء إلى العراق وثائق سفر سريعة
  • محافظ الجيزة يكلف رئيس مركز أطفيح بحسن التعامل مع المواطنين
  • محافظ الجيزة يوجه بتبسيط الإجراءات والتسهيل على المتقدمين للتصالح في مخالفات البناء
  • محافظ الجيزة يوجه بتمهيد الطرق والحفاظ على نظافة الشوارع في أطفيح