مارس 5, 2024آخر تحديث: مارس 5, 2024

المستقلة/- قالت المخابرات العسكرية الأوكرانية، اليوم الثلاثاء، إن طائرات بدون طيار أوكرانية ألحقت أضرارا بسفينة دورية تابعة لأسطول البحر الأسود الروسي قبالة شبه جزيرة القرم المحتلة.

و قالت وكالة المخابرات عبر تطبيق المراسلة تيليغرام إن وحدتها الخاصة “المجموعة 13” هاجمت سفينة دورية تابعة لأسطول البحر الأسود الروسي سيرجي كوتوف بالقرب من مضيق كيرتش.

و أضافت: “نتيجة لضربة بطائرات بحرية بدون طيار من طراز ماجورا V5، تعرضت السفينة الروسية مشروع 22160 سيرجي كوتوف لأضرار في المؤخرة و الميمنة و جوانبها”. و أضافت الرسالة أن قيمة السفينة تبلغ نحو 65 مليون دولار.

و قال أندريه ييرماك، كبير موظفي الرئيس فولوديمير زيلينسكي، على تطبيق تيليغرام يوم الثلاثاء إن “أسطول البحر الأسود الروسي هو رمز للاحتلال. و لا يمكن أن يكون في شبه جزيرة القرم الأوكرانية”، في إشارة واضحة إلى الهجوم.

و توقفت حركة القطارات مؤقتا على الجسر الذي يربط شبه جزيرة القرم بالبر الرئيسي الروسي، وفقا لقناة تيليجرام لمسؤول مثبت من روسيا في شبه جزيرة القرم.

كما تم تعليق حركة المرور على الطريق السريع لعدة ساعات قبل إعادة فتحه قبل الساعة 0700 بتوقيت جرينتش، وفقًا لقناة تيليجرام التابعة للإدارة التي عينتها روسيا و التي تدير الجسر.

و قال الجيش الأوكراني الشهر الماضي إنه دمر سفينة إنزال حربية روسية قرب شبه جزيرة القرم في عملية بطائرات بحرية بدون طيار اخترقت جانب ميناء السفينة و تسببت في غرقها.

المصدر: وكالة الصحافة المستقلة

كلمات دلالية: شبه جزیرة القرم البحر الأسود

إقرأ أيضاً:

أوكرانيا: تسجيل 153 اشتباكا على طول خط المواجهة مع الجيش الروسي خلال 24 ساعة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

 أعلنت هيئة الأركان العامة التابعة للقوات المسلحة الأوكرانية اليوم /الإثنين/ تسجيل 153 اشتباكا قتاليا على طول خط المواجهة مع الجيش الروسي خلال الـ(24) ساعة الماضية، وكانت التطورات الأكثر توترا في اتجاه بوكروفسك الاستراتيجي.


ونقلت وكالة أنباء (يوكرين فورم) الأوكرانية الرسمية عن الهيئة قولها - في بيان لها - "في الساعات الـ(24) الماضية، تم تسجيل 153 اشتباكا قتاليا. وكان الوضع الأكثر سخونة في اتجاه بوكروفسك بينما كانت القوات الروسية نشطة أيضا في محور كوراخوف".
وأضاف البيان أن الروس ضربوا أمس مواقع دفاعية ومناطق مأهولة بالسكان في أوكرانيا بصاروخ وشنوا 88 غارة جوية وأسقطوا 146 قنبلة انزلاقية. بالإضافة إلى ذلك، تم إطلاق أكثر من 4400 ذخيرة مدفعية وقذائف هاون، بما في ذلك 141 قذيفة مدفعية نفاثة.
في المقابل، شنت القوات الجوية الأوكرانية ووحدات الصواريخ والمدفعية 14 ضربة على تجمعات بشرية روسية وأصابت منظومتين للدفاع الجوي ونظام حرب إلكترونية.
وأخيرا، أشارت الهيئة إلى أن روسيا أطلقت أيضا قنابل انزلاقية في منطقة كورسك، حيث تقوم القوات المسلحة الأوكرانية بغارة. 
ووفقا للبيانات الرسمية، نفذت روسيا 21 غارة جوية على مدار أمس /الأحد/، وذلك باستخدام 30 صاروخا من نوع KAB. في الوقت نفسه، تواصل القوات الأوكرانية إلحاق خسائر كبيرة بالقوى البشرية والمعدات المعادية، مما أدى إلى استنزاف الروس على طول خط التماس بالكامل.

مقالات مشابهة

  • في يوم التوحيد.. ماذا قال بوتين عن الحرب الأوكرانية؟
  • أوكرانيا: تسجيل 153 اشتباكا على طول خط المواجهة مع الجيش الروسي خلال 24 ساعة
  • البحرية الأوكرانية: روسيا لا تزال تحتفظ بحاملة صواريخ واحدة في البحر الأسود
  • ارتفاع حصيلة قتلى الجيش الروسي لـ 653 ألفا و60 جنديا
  • البنك الدولي يدعم خارطة طريق رومانيا لدعم طاقة الرياح البحرية عبر منطقة البحر الأسود
  • كييف تؤكد إسقاط 15 طائرة روسية دون طيار
  • بين الحقيقة والخرافات.. أغرب وقائع "السحر الأسود" التي طالت نجوم كرة القدم "مؤمن زكريا آخر الضحايا"
  • بدون العسقلاني.. روستوف يستضيف أكرون بالجولة العاشرة للدوري الروسي
  • إعلام إسرائيلي: تقديرات بأن نصر الله كان في المخبأ الذي تعرض للهجوم بالضاحية الجنوبية
  • رومانيا ترسل طائرات مقاتلة بعد اقتراب طائرات روسية بدون طيار من حدودها