استقبل اللواء أشرف الداودى محافظ قنا، صباح اليوم بمكتبه هيلدا كليمتسدال سفير دولة النرويج بالقاهرة، وذلك لبحث تعزيز سبل التعاون المشترك بين الجانبين فى مجال الطاقة النظيفة.

وجاء بحضور الدكتور حازم عمر نائب المحافظ ومحمد صلاح أبوكريشة السكرتير العام المساعد للمحافظة، والدكتور مهندس محمود عبدالعليم عجور محمود العضو المنتدب التنفيذي لشركة مصر الألومنيوم، ومحمد عامر نائب الرئيس التنفيذى لشركة سكاتك النرويجية، ودنيا المزغونى المستشار القانونى للشركة.

ورحب محافظ قنا بالسفيرة النرويجية، مشيدا بعمق العلاقات بين البلدين، خاصه في ظل تحقيق  التعاون مع الجانب النرويجى بالاستثمار فى مجال الطاقة النظيفة بما يعزز من فرص العمل.

ومن جانبها، أعربت السفيرة النرويجية، عن سعادتها البالغة بحفاوة الاستقبال، و اعتزاز بلادها الدائم بالتعاون مع مصر في المجالات المختلفة، وتقديم الدعم للاستفادة من خبرات الجانب النرويجي في مجال الطاقة النظيفة، مشيدة بالوضع التنموي الذي وصلت له المحافظة ، ومشروعات الطاقة المنفذة في مصر بواسطة شركة سكاتك النرويجية. كما اعربت عن رغبة بلادها فى التعاون مع محافظة قنا في مجالات الطاقة النظيفة للاستفادة من خبرات الجانب النرويجى.

وفى نهاية اللقاء، قدم محافظ قنا بعض الهدايا التذكارية المعبرة عن التراث القنائي للسفيرة النوريجية والوفد المرافق لها.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: التعاون المشترك بين الجانبين الهدايا التذكارية التراث القنائي المجالات المختلفة الوفد المرافق له تعزيز سبل التعاون الطاقة النظیفة محافظ قنا

إقرأ أيضاً:

محافظ أسوان يستقبل مدير الأمن لبحث تعزيز الخدمات الأمنية والمرروية واستكمال حملات لإزالة التعديات

استقبل اللواء أ. د إسماعيل كمال محافظ أسوان اللواء مجدى سالم مدير الأمن للترحيب، وتقديم التهنئة لمحافظ أسوان بمناسبة توليه مسئولية المحافظة، فيما أكد الدكتور إسماعيل كمال بأن المرحلة الحالية ستشهد مزيد من أوجه التعاون المثمر والبناء بين الأجهزة التنفيذية والأمنية للعمل على إعادة الانضباط للشارع الأسوانى، مع مواصلة إجراءات تأمين المناطق الحيوية والسياحية والأثرية، وتحقيق كافة وسائل الأمن والأمان لأبناء أسوان، وأيضًا لضيوفها وزائرايها من الأفواج السياحية والمصريين ليستمتعوا بما تمتلكه هذه المحافظة العريقة من مقومات عديدة ومتنوعة

 

لافتًا إلى أنه سيتم العمل بالتوازى على تعزيز الخدمات الأمنية، مع استكمال سلسلة الحملات الهادفة لإزالة التعديات على أراضى أملاك الدولة ضمن الموجه الـ 23 الجارى تنفيذها طبقًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى فى هذا الشأن، وهو الذى سيتكامل مع رفع الإشغالات وتكثيف الخدمات المرورية لتحقيق السيولة المطلوبة فى الشارع الأسوانى، فضلًا عن الوصول للسيطرة الكاملة على مركبات وعربات التوك توك والتروسيكل والحنطور للحفاظ على سلامة وأمن وأمان المواطنين.

مقالات مشابهة

  • محافظ الأقصر يستقبل رئيس جامعة الأقصر لبحث استمرار التعاون المشترك
  • محافظ أسيوط يستقبل نائب رئيس جامعة الأزهر للوجه القبلي لبحث سبل التعاون
  • محافظ أسوان يستقبل مدير الأمن لبحث تعزيز الخدمات الأمنية والمرروية واستكمال حملات لإزالة التعديات
  • لبحث فرص الاستثمار.. محافظ الوادي الجديد يعقد اجتماعًا مع الوفد المصري- الصيني "صور"
  • علاء فاروق يستقبل وزير الري لبحث سبل التعاون المشترك
  • وزير الزراعة يستقبل رئيس جامعة سوهاج لبحث التعاون المشترك
  • وزير الزراعة يستقبل وزير الري ورئيس جامعة سوهاج لبحث سبل التعاون
  • زيادة كبيرة في استثمارات الطاقة النظيفة عالمياً
  • لـ حماية البيئة.. 10 نصائح مهمة للاستفادة من التكنولوجيا
  • "القومي للمرأة" يستقبل وفد ديوان حقوق الإنسان الكويتي لبحث التعاون