زنقة 20 ا الرباط

‏استقبل وزير الصحة والحماية الاجتماعية، البروفيسور خالد آيت طالب، أمس الاثنين 4 مارس 2024 بالرباط، الكولونيل أسا باديالو توري، وزيرة الصحة والتنمية الاجتماعية بدولة مالي، التي تقوم بزيارة للمملكة المغربية للمشاركة في أشغال الدورة الحادية عشرة للمؤتمر الإفريقي حول ”حقوق الصحة الجنسية والإنجابية والرفاه الأسري” المنعقدة تحت الرعاية السامية للملك محمد السادس، خلال الفترة الممتدة من 29 فبراير إلى 02 مارس 2024.

وتمحورت المباحثات على الخصوص حول سبل وآفاق تعزيز التعاون الثنائي في إطار تفعيل الدينامية الجديدة التي تعرفها العلاقات بين المملكة المغربية وجمهورية مالي، ولاسيما في مجال الصحة والحماية الاجتماعية، كما تم خلال هذا اللقاء استعراض التجربة المغربية في مجال الإدارة الصحية.

كما شهد هذا اللقاء، إطلاع الكولونيل أسا باديالو توري، وزيرة الصحة والتنمية الاجتماعية المالية، على مختلف الأوراش الإصلاحية المهيكلة التي تعرفها المنظومة الصحية الوطنية، وفي مقدمتها المشروع الملكي المتعلق بتعميم الحماية الاجتماعية والتغطية الصحية الذي أطلقه الملك محمد السادس.

المصدر: زنقة 20

إقرأ أيضاً:

«الريادة» يطالب الحكومة الجديدة تعزيز برامج الحماية الاجتماعية وضبط الأسعار

قال كمال حسنين، رئيس حزب الريادة، إن أهم ما في التشكيل الوزاري الجديد ليس أسماء الشخصيات التي تتولى الحقائب الوزارية، ولكنه الأداء وتحقيق المنشود من خلال ثلاثة محددات تواجه وزراء الحكومة الجديدة كل فيما يخصه.

وأوضح في تصريح لـ«الوطن» أن المحددات هي تنفيذ تكليفات الرئيس عبدالفتاح السيسي، ومخرجات المرحلة الأولى من الحوار الوطني، والتطلع لمطالب المواطنين.

مطالب الحزب من الحكومة الجديدة 

وطالب من الحكومة الجديدة بوضع حلول عاجلة للسيطرة على ملف الأسعار، وتعزيز برامج الحماية الاجتماعية استكمالا لما تحقق، وتطبيق التأمين الصحي الشامل، وتوفير فرص عمل، ووضع حلول لمشكلة التضخم، وزيادة الرقعة الزراعية لتحقيق الاكتفاء الذاتي وخاصة من المحاصيل الاستراتيجية، والاهتمام بالتعليم  ودعم الصناعة الوطنية.

 

مقالات مشابهة

  • غرفة التجارة المغربية: حجم التبادل التجاري مع مصر تجاوز 700 مليون دولار
  • محمد الطيب نائب وزير الصحة والسكان.. خبرات واسعة محليًا ودوليًا
  • 3 نواب جدد لوزير الصحة بينهم أم أطفال مصر.. من هم؟
  • أشرف على خريطة مصر الصحية.. من هو محمد الطيب نائب وزير الصحة الجديد؟
  • «الريادة» يطالب الحكومة الجديدة تعزيز برامج الحماية الاجتماعية وضبط الأسعار
  • تطلعات الشارع من الحكومة فى ملف التمكين الاقتصادي والحماية الاجتماعية
  • وزير الصحة يستقبل السفير المصري
  • توقعات الأحزاب من الحكومة الجديدة: تعزيز الحماية الاجتماعية والتنمية الاقتصادية
  • بعثة البنك الدولي: برنامج تكافل وكرامة نموذج رائد ويأتي ضمن أفضل الممارسات الدولية في مجال الحماية الاجتماعية
  • الرافدين يطلق رواتب المشمولين ضمن شبكة الحماية الاجتماعية