نفذت الفرق الرقابية في نطاق 15 بلدية محافظة تابعة لأمانة جدة خلال شهر يناير الماضي أكثر من 6 الآف جولة رقابية، على المنشآت التجارية والصحية.

واسفرت الجولات الميدانية خلال الشهر الماضي عن زيارة 3.511 منشأة صحية و 2.806 منشأة تجارية والتي تنوعت (مخالفاتها) ما بين عدم الحصول على الشهادات الصحية أو عدم تجديدها، ومخالفات تتعلق بالاشتراطات الصحية، وسوء الحفظ والتخزين.


أخبار متعلقة ضبط مخالفين لنظام البيئة في محمية الإمام تركي بن عبدالله الملكيةلتفعيل دور الطلاب في حملات التشجير.. اتفاقية بين "البيئة والتعليم" في الكامل

وبينت الأمانة أنه جرى فحص (745) من عينات الغذاء والمياه فيما بلغت البلاغات خلال الفترة 58 بلاغاً.

وأكدت أمانة جدة استمرار جهودها الرقابية بهدف رفع نسبة امتثال المنشآت التجارية والصحية، لحفظ أمن وسلامة الغذاء، وتحسين جودة الخدمات المقدمة للسكان والزوار.

وقدمت الأمانة ممثلة في بلديات المحافظات شكرها للمنشآت التي سجلت تقدما في مستوى الامتثال، والذي انعكس على جودة خدماتها للمستهلكين، مثمنة مساهمة السكان وتعاونهم في تحسين الخدمات من خلال التبليغ عن المخالفات عبر تطبيق بلدي أو الاتصال عبر المركز الموحد لخدمة البلاغات 940

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: جدة أمانة جدة جولات رقابية سلامة الغذاء

إقرأ أيضاً:

وزارة الصناعة تنفذ 911 جولة رقابية على المواقع التعدينية خلال الشهر الماضي

نفذت وزارة الصناعة والثروة المعدنية -ممثلة بوكالة الامتثال والرقابة التعدينية- ٩١١ جولة رقابية على عددٍ من المواقع التعدينية في مختلف مناطق المملكة خلال شهر مايو الماضي، ووجهت ١٥٠٨ إنذارات على المواقع التعدينية المخالفة لنظام الاستثمار التعديني، وذلك تطبيقًا لمبدأ الإنذار قبل إقرار المخالفة.

وأوضح المتحدث الرسمي للوزارة جراح الجراح، أنّ الجولات الرقابية المُنفّذة خلال شهر مايو الماضي، شملت ٢٢٨ جولة على المواقع التعدينية في منطقة الرياض، و٢٠٧ جولات في المنطقة الشرقية، و١٥٧ جولة في منطقة مكة المكرمة، و٩٢ جولة في منطقة المدينة المنورة، و٨٨ جولة في منطقة عسير، و٤٥ جولة في منطقة جازان، إضافة إلى ٢٨ جولة على المواقع التعدينية في منطقة القصيم، و٢٠ جولة في منطقتي الباحة والحدود الشمالية، و١٣ جولة في منطقة الجوف، كما شملت ١٠ جولات في منطقة نجران، وجولتين في منطقة تبوك، وجولة واحدة في منطقة حائل.

وأكّد عزم الوزارة على مواصلة تنفيذ جولاتها الرقابية؛ ومتابعة الأنشطة التعدينية، وضمان حماية القطاع من الممارسات غير النظامية، والمحافظة على الثروات المعدنية لتحقيق الاستغلال الأمثل لها، إضافة إلى حماية المجتمعات المجاورة لمناطق التعدين، وفقًا للوائح نظام الاستثمار التعديني.

وتهدف الوزارة إلى تعظيم القيمة المحققة من الموارد المعدنية في المملكة، وزيادة جاذبية قطاع التعدين؛ ليكون الركيزة الثالثة للصناعة الوطنية وفق مستهدفات رؤية المملكة 2030، إضافة إلى إسهام القطاع في تنويع مصادر الدخل الوطني، وتنمية الإيرادات غير النفطية، حيث تقدر قيمة الثروات المعدنية في المملكة بنحو 9.3 تريليونات ريال، تنتشر في أكثر من 5,300 موقع.

مقالات مشابهة

  • "الغذاء والدواء" تضبط 187 منشأةً مخالفة خلال 1959 جولة رقابية
  • أمانة المدينة المنورة تنفذ 22 ألف جولة على المنشآت التجارية والصحية خلال مايو
  • أمانة المدينة المنورة تنفذ 22783 جولة رقابية للتحقق من امتثال المنشآت بمعايير السلامة الغذائية
  • أمانة جدة تنفذ أكثر من 4 آلاف جولة رقابية خلال موسم الحج
  • “المركزي” يُصدر نظام البيئة التجريبية الرقابية لتعزيز الابتكار في قطاع الخدمات المالية
  • أمانة تبوك تنفذ أكثر من 6 آلاف جولة رقابية في النصف الأول من شهر ذي الحجة
  • وزارة الصناعة تنفذ 911 جولة رقابية على المواقع التعدينية خلال الشهر الماضي
  • بعد تصديق السيسي.. ما هو قانون منح التزام المنشآت الصحية؟
  • إغلاق 350 منشآت تجارية وصحية مخالفة في جدة
  • “أمانة جدة” تنفذ أكثر من 14 ألف جولة رقابية على المنشآت خلال شهر مايو