أكدت النائبة الدكتورة حنان عبده عمار، عضو مجلس النواب، أهمية توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، حول الإفراج عن البضائع في الموانئ، وأولويات للسلع الغذائية، الأدوية، والأعلاف، بهدف توفير مستلزمات الإنتاج، وتحفيز عملية التشغيل للشركات والمصانع.

وأوضحت عضو مجلس النواب، في تصريحات صحفية لها اليوم، أن التوجيهات الرئاسية بالإفراج عن السلع الغذائية تطمئن المواطن، خاصةً مع اقتراب شهر رمضان الكريم، مؤكدة أنها خطوة هامة ستعزز دوران عجلة الإنتاج، وتوفر مخزون استراتيجي للحفاظ على الاستدامة.

وأشارت النائبة، إلى أن اتفاقية رأس الحكمة ساهمت في توفير تدفق كبير من السيولة الدولارية، مما أدى مباشرة إلى تأثيرها على الأسعار وتراجعها، وأدى ذلك إلى حركة نشطة في الأسواق، لذلك لابد من التأكد من توفر السلع بشكل مستمر للمواطنين بأسعار عادلة، خاصة مع وجود تلك السلع بشكل متاح في الأسواق والمعارض.

وأعربت عضو مجلس النواب، عن ثقتها الكاملة في قدرة مصر على جذب المزيد من الاستثمارات، سواء كانت محلية أو عربية أو أجنبية، بهدف إقامة مشاريع متنوعة في مختلف القطاعات، مؤكدة على ضرورة تنفيذ توجيهات الرئيس السيسي بشكل سريع.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الدكتورة حنان عبده عمار مجلس النواب البضائع الموانئ مستلزمات الانتاج

إقرأ أيضاً:

عضو بـ«النواب»: افتتاح مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي خطوة لدعم الاقتصاد

أشاد النائب زكي عباس، عضو مجلس النواب، بافتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسي لمؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي، الذي يعد خطوة هامة في دعم الاقتصاد الوطني وفتح آفاق جديدة للتعاون بين مصر والاتحاد الأوروبي.

المؤتمر يهدف إلى تعزيز الاستثمارات المتبادلة

وأوضح عباس في بيان له، أن المؤتمر يمثل فرصة ذهبية لعرض الفرص الاستثمارية الواعدة في مصر، والتعريف بالإصلاحات الاقتصادية التي شهدتها البلاد في السنوات.

وأكد عضو مجلس النواب، أهمية مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي الذي يجمع كبار المستثمرين ورجال الأعمال من مصر وأوروبا، ويهدف إلى تعزيز الاستثمارات المتبادلة وتعميق العلاقات الاقتصادية بين الطرفين.

التعاون مع الاتحاد الأوروبي يدعم النمو الاقتصادي

وأشار إلى أن مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي يأتي في توقيت مثالي يعكس التزام القيادة السياسية بدعم النمو الاقتصادي وجذب الاستثمارات الأجنبية، مضيفًا أن التعاون مع الاتحاد الأوروبي يشكل ركيزة أساسية لتحقيق التنمية المستدامة وتحسين مستوى معيشة المواطنين.

وشدد عباس على أن المؤتمر سيساهم في تعزيز الثقة لدى المستثمرين الأوروبيين في السوق المصري، وسيفتح الباب أمام شراكات جديدة تساهم في نقل التكنولوجيا وتوفير فرص عمل جديدة للشباب المصري.

مقالات مشابهة

  • البحرين تدين احتجاز الحوثيين لموظفين يمنيين يعملون لدى الأمم المتحدة والسفارة الأمريكية
  • حملة لحماية المستهلك على الأسواق والمخابز والأنشطة التجارية ببني سويف
  • مجلس بغداد عن صلاحية البضائع تحت الشمس: مهمة الصحة والعمليات.. لكننا نتابع
  • مجلس بغداد عن صلاحية البضائع تحت الشمس: مهمة الصحة والعمليات.. لكننا نتابع- عاجل
  • «مصر 2000» يشيد بمؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي: خطوة مهمة لترقية العلاقات
  • محافظ شبوة السابق: قضية الإفراج عن السياسي قحطان خطوة مهمة ومفتاحا للسلام
  • 11 عامًا من التمكين.. النائبة مها شعبان تستعرض تأثير ثورة يونيو على ملف المرأة
  • وزير الآثار مُعلقًا على انتخابات اتحاد الغرف: خطوة مهمة لبناء صناعة سياحة مصرية متقدمة
  • مكتب الصناعة في الحديدة يكثف الحملات الرقابية على الأسواق 
  • عضو بـ«النواب»: افتتاح مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي خطوة لدعم الاقتصاد