أكد  نيكول باشينيان، رئيس وزراء أرمينيا، أن مصر شريك موثوق به بالنسبة لبلاده، موضحًا أنه نقل للرئيس السيسي تقدير بلاده للموقف المتزن لمصر، مشيدًا بخطوات مصر لإدخال المساعدات في غزة واستقبال الجرحى.

السيسي: مصر تدعم المبادرات الرامية لتحقيق السلام والاستقرار بجنوب القوقاز (فيديو) السيسي: مستعدين لنقل الخبرات المصرية بمجال الطاقة والبنية التحتية لأرمينيا (فيديو)

وأضاف "باشينيان"، خلال مؤتمر صحفي مع الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الثلاثاء، أنه بعد زيارة الرئيس السيسي لبلاده ارتفع مستوى التعاون الاقتصادي بين البلدين، موضحًا أن أرمينيا نعمل على تعزيز التعاون المشترك مع مصر في المجالات كافة، منوهًا بأنه اتفق مع الرئيس السيسي على التعاون بشأن المسائل الأمنية.

وتابع رئيس وزراء أرمينيا، أنه يجب العمل على إدخال مزيد من المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة ونؤكد ضرورة تطبيق مبدأ حل الدولتين، مردفًا أننا نكثف جهودنا للعمل على وقف إطلاق النار بقطاع غزة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الرئيس عبد الفتاح السيسي التعاون المشترك التعاون الاقتصادي حل الدولتين مؤتمر صحفي وقف اطلاق النار المساعدات الانسانية إدخال المساعدات رئيس وزراء أرمينيا نيكول باشينيان تعزيز التعاون المشترك تعزيز التعاون قطاع غزة عبد الفتاح السيسي اطلاق النار

إقرأ أيضاً:

بطل استرداد الكرامة والأرض.. السيسي يوجه رسالة لروح الرئيس السادات (فيديو)

وجه الرئيس السيسي، التحية إلى الرئيس الراحل محمد أنور السادات بطل حرب أكتوبر في ذكرى الانتصار المجيد، قائلا: "نتوجه بتحية احترام وتقدير متجددة إلى روح البطل الشهيد محمد أنور السادات".

السيسي: تقدم مصر للأمام سيستمر محفوظًا بنصر الله وإرادة وعزيمة شعبها (فيديو) السيسي: السلام العادل الحل الوحيد لضمان التعايش بالمنطقة والعنف سيدفعنا لحافة الهاوية

وأضاف الرئيس السيسي، خلال كلمته في حفل تخرج دفعة جديدة من طلاب الأكاديمية العسكرية المصرية،: "الرئيس محمد أنور السادات بطل استرداد الكرامة والأرض بالحرب والسلام والشجاعة والرؤية الاستراتيجية".

ما وهبت حياتك من أجله لن يضيع هدرا أو هباءً

وتابع: "نقول لروحه اليوم إن ما وهبت حياتك من أجله لن يضيع هدرا أو هباءً بل وضع الأساس الراسخ الذي نبي عليه ليبقى الوطن شامخا والشعب آمنا يحيا مرفوع الرأس على أرضه لا ينقص منها شبرا ولن ينقص بإذن الله وهذا وعدنا وعهدنا لشعبنا العظيم".

وشهد الرئيس عبد الفتاح السيسى عرض الفيلم التسجيلي "الجمهورية الجديدة"، خلال فعاليات حفل تخرج دفعة جديدة من الأكاديمية والكليات العسكرية 2024، بحضور الشيخ محمد بن زايد رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة.

كمت شهد الرئيس عبد الفتاح السيسي ونظيره الإماراتي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان افتتاح المقر الجديد للأكاديمية العسكرية فى العاصمة الإدارية، اليوم، بالتزامن مع تخريج الدفعات الجديدة.

يشهد الرئيس عبد الفتاح السيسي والشيخ محمد بن زايد الاحتفال بتخريج دفعات جديدة من طلبة الكليات العسكرية بالأكاديمية العسكرية المصرية بالقيادة الاستراتيجية.


عزف السلام الوطني لكل من جمهورية مصر العربية ودولة الإمارات العربية المتحدة في بداية احتفالية تخريج دفعة جديدة من طلاب الأكاديمية العسكرية المصرية والكليات العسكرية.

مقالات مشابهة

  • رئيس الوطنية للإعلام يهنيء الرئيس السيسي بذكرى انتصارات أكتوبر
  • رئيس قضايا الدولة يهنئ الرئيس السيسي بذكرى إنتصارات أكتوبر
  • السيسي يستقبل الرئيس الإماراتي في زيارة عمل إلى مصر
  • بطل استرداد الكرامة والأرض.. السيسي يوجه رسالة لروح الرئيس السادات (فيديو)
  • رئيس وزراء بافاريا الألمانية وكامل الوزير في زيارة هامة لمحطة العاصمة الادارية
  • رئيس الوزراء يبحث مع رئيس وزراء بافاريا الألمانية ملفات التعاون المشترك
  • رئيس مجلس الشيوخ يهنئ الرئيس السيسي بذكرى نصر أكتوبر
  • رئيس الشيوخ يهنئ الرئيس السيسي بذكرى نصر أكتوبر
  • الرئيس السيسي يهنئ رئيس جمهورية قبرص بذكرى يوم الاستقلال
  • الرئيس السيسي يستقبل قائد قوات الدفاع الشعبية بجمهورية أوغندا