قال الدكتور السعيد غنيم، النائب الأول لرئيس حزب المؤتمر، إن ضبط الأسعار الملف الذى يحظى باهتمام كبير خلال الفترة الأخيرة في الشارع المصري، لافتًا إلى أن الأيام القليلة الماضية شهدت حزمة من القرارات التي من شأنها قد تؤدى إلى انخفاض أو استقرار الأسعار بالتزامن مع حلول شهر رمضان.

 ضبط الأسعار أولوية خلال الفترة المقبلة 

وأوضح النائب الأول لرئيس حزب المؤتمر، أن معارض أهلا رمضان قد تكون خطوة لخفض الأسعار خاصة وأن الأمر قائم على العرض والطلب، شريطة أن يتم توفير السلع الاستراتيجية الأساسية في المعارض على مستوى الجهورية، إضافة إلى قرار علي المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية، رقم 5 لسنة 2024 بشأن كتابة السعر على المنتجات الغذائية «زيت الخليط المعبأ والفول المعبأ والأرز المعبأ والسكر الأبيض المعبأ والمكرونة والجبن الأبيض، واللبن»، وذلك في إطار موافقة اللجنة المشكلة بقرار رئيس مجلس الوزراء رقم 4585 لسنة 2023.

 

وأضاف: «الإفراج الفوري عن البضائع في المواني من القرارات الجادة أيضا التي تسهم بقوة في خفض لأسعار، ومن قبل خلال الأيام القليلة الماضية صفقة رأس الحكمة التي كان لها دور كبير في القضاء على السوق السوداء ولو بشكل تدريجي، إضافة إلى توفير العملة الصعبة لدعم الاقتصاد والاستثمار المصري بقوة، وتشجيع المستثمرين على استغلال الموارد التي تمتلكها الدولة المصرية، ومن ثم الصفقة ستكون بداية للعديد من الصفقات المقبلة التي سيكون لها دور كبير في إنعاش الخزينة العامة للدولة بالنقد الأجنبي».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: السعيد غنيم حزب المؤتمر معارض أهلا رمضان البضائع

إقرأ أيضاً:

وزيرة الشباب: الوكالة الكويتية لمكافحة المنشطات تسهم بإرساء المبادئ النزيهة والعادلة في المنافسات الرياضية

أكدت وزيرة الشؤون الإجتماعية وشؤون الأسرة والطفولة ووزيرة الدولة لشؤون الشباب الدكتورة أمثال الحويلة الدور المهم للوكالة الكويتية لمكافحة المنشطات على المستوى الرياضي وإرساء المبادئ النزيهة والعادلة في المنافسات الرياضية تعزيزا لمبدأ “رياضة خالية من المنشطات”.

وقالت الحويلة في تصريح صحفي اليوم الخميس عقب زيارتها لمقر الوكالة واجتماعها مع رئيسها بدر الليلي وعدد من المسؤولين إن الوكالة هي الجهة الوحيدة المسؤولة دوليا عن العمل في الكويت لمراقبة المنشطات في جميع مناحي الرياضة المحلية.

وأوضحت أنها اطلعت خلال الزيارة على أعمال الوكالة والجهود التي يقوم بها العاملون من مسؤولين وفرق تفتيش بتنفيذ برامج الرقابة على المنشطات في البطولات المحلية والإقليمية والدولية التي تقام على أرض الكويت منوهة بجهودهم في هذا الصدد.

ودعت جميع منتسبي الوكالة إلى بذل المزيد من العمل في الاستحقاقات الرياضية المقبلة المحلية والدولية التي تقام على أرض الكويت وفي مقدمتها بطولة كأس الخليج العربي لكرة القدم التي تستضيفها البلاد في ديسمبر المقبل وغيرها من البطولات.

وحثت الوزيرة مسؤولي الوكالة على عقد برامج مكثفة للتوعية بخطورة هذه الآفة التي تؤثر سلبا على الحركة الرياضية بجميع دول العالم وتثقيف جميع منتسبي المنظومة الرياضية بعمل الوكالة ومسؤوليتها تجاه الرياضيين.

المصدر كونا الوسوممكافحة المنشطات وزيرة الشباب

مقالات مشابهة

  • 87 جنيهًا للتر .. زيت الطعام رايح على فين |إعرف الأسعار
  • الأسعار والخبز والكهرباء.. أبرز تصريحات مدبولي عن برنامج الحكومة الجديدة
  • وزيرة الشباب: الوكالة الكويتية لمكافحة المنشطات تسهم بإرساء المبادئ النزيهة والعادلة في المنافسات الرياضية
  • وكيل «خارجية الشيوخ»: الشعب يترقب نجاح الحكومة في ضبط الأسعار
  • أبرزها الأسعار وانقطاع الكهرباء.. ملفات عاجلة على طاولة الحكومة الجديدة
  • خطة الحكومة الجديدة خلال الفترة المقبلة.. ماذا قالت عن الأسعار؟
  • انفراجة في سوق السيارات.. الإفراج عن الطرازات العالقة في الموانئ وإعادة فتح التسجيل المسبق للشحنات.. خبراء: استقرار مرتقب في الأسعار وزيادة المعروض
  • زيادة الصادرات وجذب شركات عالمية.. وزير الاستثمار يكشف أهداف الوزارة خلال الفترة المقبلة - فيديو
  • رانيا المشاط: المرحلة المقبلة ستشهد جذب عدد كبير من الاستثمارات
  • وزير الإسكان: تطوير العشوائيات من أهم الملفات للوزارة