قررت الدائرة الأولى إرهاب، برئاسة المستشار محمد السعيد الشربينى، تحديد جلسة 19 مايو المقبل للحكم على متهم، لاتهامه مع آخرين سبق الحكم عليهم بقتل شخصين وترويع المواطنين فى المطرية.

 

وأحال المحامى العام لنيابة شرق القاهرة المتهم و9 آخرين إلى المحاكمة الجنائية، لاتهامهم بالقتل العمد وترويع المواطنين فى المطرية، حيث جاء بأمر الإحالة أن المتهمين اشتركوا وآخرون مجهولون فى تجمهر الغرض منه ارتكاب جرائم التعدى على الأشخاص، والتأثير على السلطات العامة فى أعمالها باستعمال القوة والعنف، حال كون بعضهم حاملین أسلحة نارية وذخائر على النحو المبين بالتحقيقات.

 

ونصت المادة 230 من قانون العقوبات على أن كل من قتل نفسًا عمدا مع سبق الإصرار على ذلك أو الترصد يعاقب بالإعدام.

 

ونصت المادة 231 على أن الإصرار السابق هو القصد المصمم عليه قبل الفعل لارتكاب جنحة أو جناية يكون غرض المصر منها إيذاء شخص معين أو أى شخص غير معين وجده أو صادفه سواء كان ذلك القصد معلقا على حدوث أمر أو موقوفا على شرط.

 







المصدر: اليوم السابع

كلمات دلالية: احداث المطرية الجنايات اخبار الحوادث المستشار محمد السعيد الشربينى

إقرأ أيضاً:

27.3 مليون اشتراك في خدمات الاتصالات بالإمارات نهاية مايو بنمو سنوي 5.2%

ارتفع عدد الاشتراكات في خدمات الاتصالات بالدولة، شاملة “الهاتف المتحرك والثابت والإنترنت”، إلى 27 مليونا و335 ألفا و263 اشتراكا بنهاية مايو الماضي.

وأظهرت بيانات حديثة صادرة عن هيئة تنظيم الاتصالات والحكومة الرقمية اليوم، أن عدد الاشتراكات في خدمات الاتصالات زادت على أساس سنوي، بنحو 1.34 مليون اشتراك، أو ما نسبته 5.2%، مقارنة بنحو 25 مليونا و993 ألفا و907 اشتراكات في نهاية مايو 2023.

وزاد عدد الاشتراكات في خدمات الاتصالات في الدولة، بنحو 227.9 ألف اشتراك أو ما نسبته 1%، خلال الشهور الخمسة الأولى من العام الحالي .

وأوضحت البيانات أن اشتراكات الهاتف المتحرك استحوذت على نحو 78% من إجمالي أعداد المشتركين بنهاية مايو الماضي، فيما بلغت حصة اشتراكات الهاتف الثابت 7%، وحازت اشتراكات الإنترنت ما نسبته 15%.

وارتفع عدد اشتراكات الهاتف المتحرك الفعالة على أساس سنوي بنسبة 5.3% إلى 21 مليونا و397 ألفا و750 اشتراكا بنهاية مايو الماضي، مقارنة بنحو 20 مليونا و318 ألفا و963 اشتراكا في نهاية مايو 2023، بينما بلغ معدل انتشار الخدمة نحو 229.1 خط لكل 100 نسمة.

وسجلت اشتراكات إنترنت النطاق العريض نحو 4 ملايين و12 ألفا و674 اشتراكا بنهاية مايو الماضي، بزيادة على أساس سنوي بنسبة 8% مقارنة بنحو 3 ملايين و717 ألفا و32 اشتراكاً في نهاية مايو 2023، وبلغت اشتراكات إنترنت النطاق العريض 43 اشتراكاً لكل 100 نسمة.

وأشارت بيانات هيئة تنظيم الاتصالات والحكومة الرقمية إلى أن اشتراكات الهاتف الثابت وصلت إلى مليون و924 ألفا و839 اشتراكا في نهاية مايو الماضي، وبلغ معدل انتشار الخدمة نحو 20.6 خط لكل 100 نسمة.وام


مقالات مشابهة

  • شاهد: الرئيس العليمي يقلد رئيس البرلمان العربي وسام الوحدة اليمنية 22 مايو من الدرجة الاولى
  • الإعدام شنقاً لمُدانة بقتل زوجة أخيها في 15 مايو
  • الإعدام شنقًا لربة منزل قتلت زوجة أخيها لسرقتها في مدينة 15 مايو
  • تأجيل إعادة محاكمة متهم بأحداث المرج لـ 3 نوفمبر
  • 27.3 مليون اشتراك في خدمات الاتصالات بالإمارات نهاية مايو بنمو سنوي 5.2%
  • الأرصاد تحذر المواطنين من طقس الأسبوع المقبل (فيديو)
  • بعد القبض عليهم.. تعرف على عقوبة التزوير وفقا للقانون
  • بث مباشر مع شنودة مكارم قبل قرار المحكمة بالحكم على أحمد فتوح
  • تجديد حبس متهم بالاستيلاء على أموال المواطنين بزعم توفير فرص عمل لهم بالخارج
  • نائب أمير جازان يرأس الاجتماع التنسيقي لمواجهة الحالات المطرية بالمنطقة