أشرف وزير الشؤون الدينية والأوقاف، اليوم الإثنين، على افتتاح مساجد قبيل حلول الشهر الفضيل.

ويقوم يوسف بلمهدي رفقة والي ولاية الجزائر، محمد عبد النور رابحي. بزيارة عمل بإقليم الولاية. حيث يشرف في هذه الأثناء على مراسم تدشين مسجد “فلسطين”. بحي 2100 مسكن سمروني بلدية أولاد فايت، بطاقة استيعاب 2500 مصلي.

وتتم الزيارة بحضور كل من رئيسة المجلس الشعبي الولائي، أعضاء اللجنة الأمنية. الوالي المنتدب للمقاطعة الإدارية للشراڤة، المنتخبون المحليون. مدير الشؤون الدينية والأوقاف لولاية الجزائر، إطارات الوزارة، وإطارات الولاية.

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

أكتوبر المقبل .. افتتاح ميدان الرماية الجديد بإبراء

يفتتح في شهر أكتوبر المقبل ميدان الرماية الجديد بولاية إبراء بمحافظة شمال الشرقية وذلك بعد الاهتمام المتزايد بالرماية التقليدية، حيث سعى أهالي ولاية إبراء إلى إنشاء ميدان خاص لممارسة هذه الرياضة التاريخية، وذلك بجهود حكومية وأهلية مشتركة، حيث سيكون الميدان الجديد متخصصًا في الرماية التقليدية باستخدام الأسلحة الخفيفة والثقيلة، كما سيوفر هذا المشروع بيئة مناسبة لتعليم الناشئة أسس الرماية التقليدية وتطوير مهاراتهم في هذا المجال، إلى جانب تمكين رماة الولاية من المشاركة في البطولات المحلية والإقليمية بشكل أكثر فاعلية.

ويتميز هذا الميدان الجديد بمساحة كبيرة وتجهيزات حديثة تلبي احتياجات ممارسي الرماية. يقع ميدان ولدية إبراء للرماية على مساحة 50 ألف متر مربع في منطقة سيح الشخابيط بولاية إبراء، ويتكون الميدان من قسمين رئيسين: القسم الأول مخصص للرماية بالأسلحة الخفيفة على مسافة 50 مترا، ويتسع لـ10 رماة، أما القسم الثاني فيتم العمل حاليًا على إنشاء ميدان للرماية بالأسلحة الثقيلة على مسافة 160 مترا، وسيتسع لـ24 رامٍ.

علاوة على ذلك، يزخر الميدان بمرافق متكاملة لخدمة ممارسي الرماية والجمهور، بما في ذلك مكاتب إدارية، وغرفة لتجهيز الأهداف، وغرفة تحكيم، ومنصة للجمهور والانتظار، ودورات مياه، إضافة إلى ساحة للرماة ومنصة للأهداف.

وحول الميدان قال سعادة الشيخ حمد بن خليفة العبري والي إبراء: إنشاء ميدان الرماية بالولاية يأتي تأكيدًا على الاهتمام الكبير من مختلف شرائح المجتمع، وكانت هناك مطالبات من مشائخ ورشداء الولاية والمهتمين في هذا الجانب، بعدها قمنا بالتنسيق مع الجهات المعنية والأهالي لتحقيق هذا المشروع.

وأوضح سعادة الوالي أن هذا الميدان يهدف من جانب إلى المحافظة على هذه الرياضة التقليدية المتجذرة في الموروث الحضاري والثقافي العماني، والارتقاء بمستوى الرماية في ولاية إبراء بشكل خاص وفي سلطنة عمان بشكل عام.

من جانبه قال سعادة عبدالله بن حمد الحارثي ممثل ولاية إبراء: إن رماة الولاية حققوا إنجازات متقدمة وحصدوا جوائز داخل سلطنة عمان وخارجها، كما أن نادي الاتفاق كان له دور كبير في تأهيل ميدان الرماية وتشجيع الرماة من خلال إقامة مسابقات سنوية.

أما سعادة ناصر بن سعيد اليزيدي عضو المجلس البلدي بالولاية، فأكد أن الحكومة تولي اهتمامًا كبيرًا بالحفاظ على الموروث العماني الأصيل، وتُعد رياضة الرماية جزءًا مهمًا من هذا الموروث لما لها من شعبية فريدة ومتميزة في المجتمع العماني، وتحظى هذه الرياضة بمتابعة واهتمام كبيرين من جميع الفئات العمرية.

وأضاف: إنشاء ميدان الرماية بولاية إبراء سيحدث نقلة نوعية كبيرة في الارتقاء بهذا النوع من الرياضات، خصوصًا وأن هناك الكثير من أبناء الولاية لهم باع طويل وسجلات حافلة بالإنجازات في رياضة الرماية التقليدية، مما سينعكس إيجابًا على دعم هؤلاء الشباب.

وقال سليمان بن ناصر المسكري المشرف على مشروع إنشاء الميدان: إن المشروع يحظى بدعم كبير من قبل الجميع والذي انطلق من مبادرة أهلية وحظي بدعم حكومي ومشاركة مجتمعية، وأشار المسكري إلى أن افتتاح هذا الميدان سيسهم في تلبية الحاجة المتزايدة لتطوير مرافق الرماية، بما يواكب المستوى العالمي لهذه الرياضة التراثية، كما يأتي هذا المشروع أيضا ليوفر بيئة وأرضية مناسبة لأبناء الولاية لممارسة هواية الرماية بالأسلحة، وسيمكن الميدان الجديد من استضافة مختلف البطولات الوطنية والدولية خلال المرحلة المقبلة.

مقالات مشابهة

  • أكتوبر المقبل .. افتتاح ميدان الرماية الجديد بإبراء
  • التقويم الهجري 1446.. تسمية الشهور وموعد المناسبات الدينية
  • الأحد غرة محرم 1446هـ
  • احتفالات السنة الهجرية الجديدة 1446 في الجزائر
  • القصة الكاملة.. هكذا بدأ التقويم الهجري وأهميته الدينية والتاريخية
  • مساجد الجزائر تحيي الذكرى 62 للإستقلال
  • «أوقاف الدقهلية» تنظم لقاء توعويا للأطفال في مركز دكرنس اليوم
  • «الشؤون الإسلامية والأوقاف» تحتفي بذكرى الهجرة النبوية
  • “الشؤون الإسلامية والأوقاف” تحتفي بذكرى الهجرة النبوية
  • بالصور.. شباب بلوزداد يختتم تحضيراته لنهائي كأس الجزائر