شاهد المقال التالي من صحافة اليمن عن اتصلوا به ”وزير الداخلية يريد مقابلتك ليشكرك على شجاعتك” ثم اختطفوه صراع بين ”هواشم الحوثي” وإخفاء قيادي بارز بصنعاء، كشفت مصادر مطلعة بالعاصمة صنعاء، عن صراح جديد، بين القيادات السلالية جناح صعدة، وسلاليو محافظات أخرى، تسببت باختطاف قيادي بارز من أمانة العاصمة، .

،بحسب ما نشر المشهد اليمني، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات اتصلوا به: ”وزير الداخلية يريد مقابلتك ليشكرك على شجاعتك” ثم اختطفوه.. صراع بين ”هواشم الحوثي” وإخفاء قيادي بارز بصنعاء، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

اتصلوا به: ”وزير الداخلية يريد مقابلتك ليشكرك على...

كشفت مصادر مطلعة بالعاصمة صنعاء، عن صراح جديد، بين القيادات السلالية جناح صعدة، وسلاليو محافظات أخرى، تسببت باختطاف قيادي بارز من أمانة العاصمة، أمس السبت.

وقالت المصادر لـ "المشهد اليمني"، إن القيادي السلالي في جماعة الحوثي، محمد عباس الشهاري، تلقى اتصالًا هاتفيًا من وزارة الداخلية بحكومة الانقلاب، التي يقودها عبدالكريم الحوثي، يطلبه الأخير للقاء لشكره على ما وصفته المصادر، بشجاعته في كشف الفساد.

وذكرت المصادر أن الشهاري، وهو من الأسر "الهاشمية" المنحدرة من محافظة حجة، تلقى الاتصال الأربعاء، وذهب السبت للقاء الوزير الحوثي، المنحدر من محافظة صعدة، لكن عائلة الأول، تلقت اتصالا بعد ظهر أمس السبت، من هاتف أرضي، تم إبلاغهم خلاله بأنه محتجز لدى البحث الجنائي، بشارع العدل، في أمانة العاصمة صنعاء.

واضافت المصادر، أن أحد أبناء عمومة الشهاري، ذهب للبحث عن الأخير، في معتقل البحث الجنائي، لكنهم أخبروه فور وصوله بأنه ليس محتجزًا لديهم ولم يأت مطلقًا.

ً

المصادر أكدت للمشهد اليمني، أن استدراج القيادي محمد الشهاري، وإخفائه قسرًا يأتي نتيجة خلافات بين من يُطلق عليهم "الهواشم"، جناح صعدة، وهواشم المحافظات الأخرى، حول الأموال الطائلة التي تقدر بمليارات الدولارت، والتي يحصلون عليها من الجهات الدولية المانحة، بمسمى التنسيق للشؤون الإنسانية.

وكان الشهاري يعمل في إدارة ما يسمى بالمجلس الأعلى لتنسيق الشؤون الإنسانية، الذي كان يقوده القيادي السلالي عبدالمحسن الطاووس (جناح صعدة) تحت رئاسة أحمد حامد (مدير ما يسمى بمكتب رئاسة الجمهورية)،وهو أيضا من جناح صعدة، وحدثت بينهم خلافات العام الماضي، تسببت بإقالة الشهاري من المجلس، قبل أن يرفع دعوى قضائية ضد الطاووس، ليتم صدور قرارا بإعادته لمنصبه وإقالة الطاووس.

وبحسب المصادر المطلعة فإن، الشهاري لم يتمكن من العودة لممارسة وظيفته في المجلس الأعلى لتنسيق الشؤون الإنسانية التابع للانقلابيين، رغم صدور حكم قضائي بذلك، ما دفعه لكشف جوانب من الفساد الحاصل في المجلس من قبل قيادات جناح صعدة، ونشرها على منصات التواصل الاجتماعي ووسائل إعلامية محلية.

واستخرجت قيادات سلالية من جناح صعدة أمرًا بالقبض القهري عليه، بتهمة التحريض والتشهير بـ"قيادات الدولة" إلا أن أمر اعتقاله لم يتم بطرق رسمية، إنما تم بالخداع والاستدراج والإخفاء القسري.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس قیادی بارز

إقرأ أيضاً:

وزير الدفاع الصومالي يؤكد الالتزام بمواجهة التحديات الأمنية الداخلية أو الخارجية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد وزير الدفاع الصومالي عبد القادر محمد نور جامع، التزام الحكومة بمواجهة التحديات الأمنية سواء من الداخل أو الخارج لتعزيز الأمن والاستقرار في البلاد.

جاء ذلك خلال كلمته في مراسم أداء القسم للجنود الذين تم تدريبهم كضباط في كلية تدريب القوات الصومالية بمقر تركيسوم في مقديشيو، حيث أشاد بالجهود التي تبذلها قيادة الجيش الوطني الصومالي في تكثيف التدريبات الموجهة للقوات المسلحة، وفقا لما نقلته وكالة الأنباء الصومالية (صونا).

وأشار إلى أهمية الوحدة الوطنية والاستقرار، مؤكدا أن الشعب الصومالي يتمتع بوعي كبير، ولا يمكن أن يُستغل أو يُقسّم، موضحا أن الأعداء لن يتمكنوا من تحقيق أهدافهم إلا في حال وجود دعم داخلي، وهو ما لن يُسمح به.

مقالات مشابهة

  • وزير الدفاع الصومالي يؤكد الالتزام بمواجهة التحديات الأمنية الداخلية أو الخارجية
  • بالفيديو.. بعد انتصارات الجيش الأخيرة.. قيادي بارز بالدعم السريع ينهار في البكاء ويلوح بالانسحاب وساخرون: (أجي يا البكاء وبالنسبة لشندي القلتوا ماشين ليها والحكامة المنتظراكم حفيانة؟)
  • وزير الخارجية الإيطالي يحمًل إيران مسؤولية نشوب صراع إقليمي واسع
  • وزير الداخلية يسمح برد الجنسية لـ24 شخصًا
  • إسرائيل تستهدف قياديًا بارزًا في حزب الله بغارات جوية على بيروت
  • مسؤول بارز في حزب الله: هذه ليست إلا البداية
  • «الوقائع المصرية» تنشر موافقة وزير الداخلية على منح الجنسية الأجنبية لـ42 مواطنا
  • وزير التموين: الدعم النقدي يتيح للمواطن الحصول على ما يريد من المجمعات الاستهلاكية
  • أول رد أمريكي على إعلان جماعة الحوثي إسقاط طائرة جديدة من نوع ””MQ-9” في سماء صعدة
  • وزير التموين: الدعم النقدي فرصة لحصول المواطن على ما يريد من السلع