سواليف:
2024-06-29@15:20:18 GMT

انهيار محادثات وقف إطلاق النار في غزة

تاريخ النشر: 5th, March 2024 GMT

#سواليف

قالت وكالة رويترز إن #محادثات وقف إطلاق النار بين #حماس والوسطاء يوم الثلاثاء في #القاهرة انهارت دون تحقيق أي تقدم، ولم يتبق سوى أيام قليلة لوقف #القتال قبل بداية شهر رمضان.

وقال باسم نعيم المسؤول الكبير في #حماس لرويترز إن الحركة قدمت اقتراحها بشأن اتفاق #وقف _إطلاق _النار للوسطاء، خلال يومين من #المحادثات وتنتظر الآن ردًا من #الاحتلال.

وقال نعيم إن رئيس وزراء الاحتلال بنيامين #نتنياهو لا يريد التوصل إلى اتفاق والكرة الآن في ملعب الأميركيين؛ للضغط عليه من أجل التوصل إلى اتفاق.

مقالات ذات صلة شاهد بالفيديو حادث الزرقاء المروّع 2024/03/05

وقال مصدر لرويترز، في وقت سابق، إن الاحتلال ستبقى بعيدا عن المحادثات لأن حماس رفضت طلبها بتقديم قائمة بأسماء جميع الرهائن الذين ما زالوا على قيد الحياة. وقال نعيم إن ذلك كان مستحيلًا بدون وقف إطلاق النار أولا حيث توزع الرهائن في أنحاء منطقة الحرب واحتجزتهم مجموعات منفصلة.

ووُصفت محادثات القاهرة بحسب رويترز بأنها العقبة الأخيرة أمام التوصل إلى أول وقف ممتد لإطلاق النار في الحرب وهو هدنة مدتها 40 يومًا يتم خلالها إطلاق سراح عشرات المحتجزين وتوفير المساعدات إلى غزة، قبل شهر رمضان.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف محادثات حماس القاهرة القتال حماس وقف المحادثات الاحتلال نتنياهو

إقرأ أيضاً:

ترامب: بايدن ضعيف كفلسطين ويجب السماح لإسرائيل بمواصلة حربها ضد حماس

أعلن الرئيس الأمريكي جو بايدن في المناظرة الرئاسية أنه قدم مقترحًا لوقف الحرب التي تشنها إسرائيل على قطاع غزة نتيجة لهجوم السابع من أكتوبر، مشيرًا إلى أن المقترح قد حظي بموافقة مجلس الأمن والإدارة الإسرائيلية، إلا أن حركة حماس هي من تعترض على تنفيذه.

مقترح وقف إطلاق النار 

وأوضح بايدن أن مقترحه يتضمن ثلاث مراحل رئيسية: أولًا، إطلاق سراح الرهائن الذين تحتجزهم حماس؛ ثانيًا، وقف إطلاق النار؛ وأخيرًا، توقف تام للحرب التي تشنها إسرائيل. وأكد بايدن أن الولايات المتحدة تساعد إسرائيل بل وتعمل على "إنقاذها"، مشددًا على أنه لن يسمح ببقاء حماس في حكم قطاع غزة، حيث سيتم التعامل معها كما تعاملت القوات الأمريكية مع زعيم تنظيم القاعدة الراحل أسامة بن لادن.

استطلاع لـ CNN يكشف رأي الأمريكيين في المناظرة بين بايدن وترامب ماسك: المناظرة الانتخابية مجرد مؤامرة من الحزب الديمقراطي للانقلاب على بايدن

وشدد بايدن على ضرورة أن تأخذ الخطوات المتبعة للتخلص من حماس المدنيين الفلسطينيين في الاعتبار، لتجنب سقوط المزيد من الضحايا الأبرياء. وفي المقابل، رد الرئيس السابق دونالد ترامب بأن على أمريكا السماح لإسرائيل بالاستمرار في حربها للتخلص من حماس، واصفًا بايدن بـ "الضعيف"، وشبهه بدولة "فلسطين"، مدعيًا أن بايدن ضعيف مثل فلسطين.

 

مقالات مشابهة

  • أكسيوس: واشنطن تدفع بصياغة جديدة وتعديل لمقترح صهيوني حول اتفاق وقف النار في غزة
  • واشنطن تقدم صياغة جديدة لمقترح وقف إطلاق النار في غزة
  • أكسيوس: واشنطن غيرت لهجتها بشأن بعض أجزاء مقترح وقف إطلاق النار بغزة
  • مسلسل اقتراحات وقف إطلاق النار مستمر .. مقترح أمريكي جديد
  • "أكسيوس": واشنطن تدفع بصياغة جديدة وتعديل لمقترح إسرائيلي حول اتفاق وقف النار في غزة
  • واشنطن تقترح صياغة جديدة لبنود باتفاق وقف إطلاق النار في غزة
  • أميركا تعرض صياغة جديدة لمقترح وقف إطلاق النار في غزة
  • ترامب: بايدن ضعيف كفلسطين ويجب السماح لإسرائيل بمواصلة حربها ضد حماس
  • حركة حماس: الأداة الأسياسية لنتناهو هي الحرب.. ولا يريدها محدودة
  • البيت الأبيض: نواصل العمل من أجل التوصل لاتفاق لوقف إطلاق النار في غزة