شاهد المقال التالي من صحافة مصر عن محور عمرو بن العاص بطول 4.3 كيلو متر وعرض 12 حارة مرورية التفاصيل، تشهد محافظة الجيزة، تنفيذ مجموعة من الطرق والمحاور المرورية الهامة ستسهم في تحقيق نقلة نوعية ونهضة تنموية بشبكة الطرق، وذلك فى إطار خطة الدولة .،بحسب ما نشر اليوم السابع، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات محور عمرو بن العاص.

. بطول 4.3 كيلو متر وعرض 12 حارة مرورية "التفاصيل"، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

محور عمرو بن العاص.. بطول 4.3 كيلو متر وعرض 12 حارة...

تشهد محافظة الجيزة، تنفيذ مجموعة من الطرق والمحاور المرورية الهامة ستسهم في تحقيق نقلة نوعية ونهضة تنموية بشبكة الطرق، وذلك فى إطار خطة الدولة لتحقيق السيولة المرورية وتطوير شبكة الطرق والكباري على مستوى الجمهورية بهدف الربط مع مخططات التنمية الشاملة بكافة القطاعات.

ويعد محور عمرو بن العاص، أحد أبرز المحاور المرورية العملاقة التي تنفذ على أرض الجيزة، في ظل سعي الدولة نحو فتح شرايين مرورية بالمحافظة لتسهيل الحركة المرورية بها، حيث يربط المحور بين القوس الجنوبي للطريق الدائرى (بالقرب من تقاطعه مع محور المريوطية) والقوس الشمالي للطريق الدائري (بمنطقة منشأة البكاري)، مرورًا بأعلى شوارع العروبة والمحولات والهرم والمطبعة وفيصل، وذلك بطول 4.3 كم وعرض 12 حارة مرورية، شاملا كوبري علوي بعرض 21,5 متر (3 حارات مرورية بكل اتجاه).

وتكمن أهمية التى يمثلها محور عمرو بن العاص في الربط بين القوس الشمالي والجنوبي للطريق الدائري، وتقاطعه مع منتصف شارعي الهرم وفيصل، إلى جانب تقاطعه مع شوارع (العروبة، والثلاثيني، ومحمد أنور السادات "ترسا سابقاً")، مما يحقق انسيابية في الحركة المرورية بالعديد من القطاعات التي تعاني من تكدسات مرورية ودعم الحركة وتخفيف الضغط المروري على مناطق العروبة والمريوطية والهرم وفيصل والمطبعة والشوارع المتفرعة منهم.

يُذكر أنه تم البدء في رصف طريق محور عمرو بن العاص الجديد من أعلى الكبارى، لإنجاز نسب العمل بالمشروع تمهيدا لتشغيله أمام حركة المرور قريبا، وتشهد أعمال المحور الآن إنشاء مطالع ومنازل للقادم من شارع ترسا، وهي ثاني المطالع والمنازل التي يتم تنفيذها ضمن أعمال المشروع بعد الانتهاء من تنفيذ مطالع ومنازل المحور للقادم من شارع الهرم.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

رادار المرور يلتقط 1192 سيارة تسير بسرعات جنونية فى 24 ساعة

شنت الإدارة العامة للمرور، عددا من الحملات المرورية بالتنسيق مع إدارات المرور بمديريات الأمن المختلفة لتحقيق الانضباط، وتطبيق قانون ولوائح المرور على قائدى السيارات وضبط المخالفين منهم.

وأسفرت جهود الحملة خلال 24 ساعة، عن ضبط 1192 مخالفة تجاوز السرعة ، 256 مخالفة السير بدون تراخيص " قيادة وتسيير "، 23 دراجة نارية مخالفة، 28 مخالفة موقف عشوائى، 93 مخالفة شروط الترخيص وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية، وتواصل أجهزة وزارة الداخلية حملاتها المرورية لضبط المخالفات المرورية.

وعززت الإدارة العامة لمرور القاهرة تواجدها بالشوارع والميادين، مع انتشار الخدمات المرورية، أعلى المحاور للعمل على إزالة أى أعطال مرورية، أو حوادث تعوق حركة السيارات بشوارع العاصمة، ولتسهيل وصول المواطنين إلى الأماكن التى يقصدونها.

وانتشر رجال المرور بربوع العاصمة لشن حملات مرورية مكثفة لرصد كل المخالفات المرورية بشتى أنواعها، وعدم التهاون مع مخالفى قواعد وآداب المرور، كما يتم رفع كل السيارات المتروكة التى يتم رصدها بالشوارع وتتسبب فى زحامات مرورية بالطرق.

وتمركزت الحملات المرورية أعلى المحاور والشوارع بالجيزة لرصد المخالفات وإلزام المواطنين بقواعد وآداب المرور، وللحد من وقوع الحوادث المرورية الناجمة عن السير عكس الاتجاه، أو الانتظار الخاطئ بالطرق السريعة.

كما شنت اﻹدارة العامة للمرور، حملات مكثفة على الطرق السريعة للحد من الحوادث ومنع القيادة تحت تأثير المخدر، لأنها تهدد سلامتك وسلامة الآخرين، كما تم تكثيف حملات الرادار ونشر سيارات الاغاثة المرورية وسيارات الدفع الرباعى والدراجات البخارية، كما عززت إدارة المرور من تواجد الخدمات المرورية على الطرق لتكثيف وانتشار عمليات مراقبة المحاور لمنع ظهور أى كثافات مرورية.


 







مقالات مشابهة

  • حملات مرورية لرصد المخالفات على طرق القاهرة والجيزة
  • اعرف طريقك.. خريطة الزحام المروري في القاهرة والجيزة
  • نشرة مرور "الفجر".. كثافات مرورية متحركة بطرق ومحاور القاهرة والجيزة
  • ضبط 37 ألف مخالفة مرورية متنوعة
  • ضبط 37097 مخالفة مرورية خلال 24 ساعة
  • ضبط 37097 مخالفة مرورية متنوعة خلال 24 ساعة
  • حملات مرورية لرصد المخالفات بمحاور القاهرة والجيزة
  • رادار المرور يلتقط 1192 سيارة تسير بسرعات جنونية فى 24 ساعة
  • الداخلية: توجيهات بضبط 4 ظواهر دخيلة بـ«مواكب الاعراس»
  • رفح الفلسطينية تشهد تمركز للآليات العسكرية بطول محور صلاح الدين