قال الدكتور خالد يونس، رئيس أقسام الباطنة بالمركز القومي للبحوث، إن الصيام له العديد من الفوائد سواء للأصحاء أو المرضى، حيث يحتاج المريض جلسة مناقشة مع طبيبه لتحديد مواعيد تلقي العلاج ومعرفة هل يمكن له الصيام أم لا.
 

بعد اكتشاف الجزء العلوي منه.. 4 معلومات جديدة عن تمثال الملك رمسيس الثاني 1.3 مليار دولار بضائع.

. بشرى للمصريين بشأن الأسعار " نبعد عن الافتكاسات"

وأضاف “يونس” خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “هذا الصباح”، المذاع عبر فضائية “اكسترا نيوز”، اليوم الثلاثاء، أنه من المهم تناول أطعمة طبيعية و اختيار الأطعمة المفيدة وقت الإفطار حتى يستفيد الشخص من الصيام.

 

وحذر الدكتور خالد يونس، رئيس أقسام الباطنة بالمركز القومي للبحوث مرضى الكبد من تناول الكثير من البروتينات والدهون الغير صحية، معقبًا :" نبعد عن الافتكاسات".

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الصيام القومي للبحوث مرضى الكبد إكسترا نيوز

إقرأ أيضاً:

لقاء تعريفي في شمال الباطنة حول اكتتاب "أوكيو للاستكشاف والإنتاج"

صحار- الرؤية

استضاف فرع غرفة تجارة وصناعة عمان بولاية صحار في محافظة جنوب الباطنة، اللقاء التعريفي الثاني للاكتتاب في أسهم أوكيو للاستكشاف والإنتاج قيد التحول من شركة مساهمة مغلقة إلى شركة مساهمة عامة؛ وذلك في إطار الجهود التي تبذلها الشركة للتوعية بأهمية الاكتتاب، بما يسهم في توظيف مدخرات المواطنين والمقيمين والمستثمرين بنظام الاكتتاب.

وقدَّم المهندس أحمد بن سعيد الأزكوي الرئيس التنفيذي لشركة أوكيو للاستكشاف والإنتاج، عرضًا لتسليط الضوء على نظام الاكتتاب بتخصيص 25% من أسهم الشركة للاكتتاب العام، منها 40% للأفراد بسعر 351 بيسة للسهم للأفراد العمانيين، و390 بيسة لغير العمانيين؛ وذلك بهدف تشجيعهم على الاستثمار وتوظيف مدخراتهم في أوعية استثمارية ذات عائد، مشيرا إلى أن هذا الاكتتاب يعد الأكبر من نوعه في سلطنة عُمان والأول من نوعه في قطاع الإنتاج والاستكشاف.

وقال إن شركة أوكيو للاستكشاف والإنتاج تتمتع بأداء تشغيلي وتحقيق أداء مالي قوي وثابت؛ حيث بلغ نمو المعدل السنوي المركب للإيرادات نسبة 14% منذ عام 2010، كما بلغ معدل النمو السنوي المركب للأرباح قبل الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك نسبة 19%.

وأشار الأزكوي إلى أن الشركة حافظت على قاعدة أصول تشغيلية عالية الجودة ومنخفضة التكلفة، وقد ساعد هذا النهج على تسجيل تكاليف تشغيل معدلة قدرها 9.4 دولار أمريكي للبرميل في عام 2023، بالمقارنة بمجموعة من الشركات المماثلة التي اختارتها شركة وود ماكنزي 2، والتي سجلت 13.8 دولار أمريكي لكل برميل نفط مكافئ، وقد أسهم هذا الأساس المنخفض لتكلفة التشغيل، مقترنًا بالنظام الضريبي المستقر والجذاب في سلطنة عُمان، في توليد تدفق نقدي حر مُعدَّل بقيمة 16.0 دولار أمريكي لكل برميل نفط مكافئ في عام 2023، وهو ما يمثل مقارنةً إيجابيةً مع متوسط مجموعة نظراء أوكيو للاستكشاف والإنتاج البالغ 5.9 دولار أمريكي لكل برميل نفط مكافئ في عام 2023.

من جانبه، أوضح المهندس سعيد بن علي العبري عضو مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة عُمان ورئيس فرع الغرفة بشمال الباطنة، أن الاكتتابات العامة ذات أهمية في تنشيط الاقتصاد الوطني وتوسيع قاعدة الملكية في الأصول الحكومية، وهي جزء من السياسات الاقتصادية التي تُتَّبع لجذب الاستثمارات في العالم، بالإضافة إلى إضفاء المزيد من الحوكمة على أداء الشركات، مبينا أن طرح هذه الشركات للاكتتاب من شأنه أن يسهم في إثراء بورصة مسقط من خلال شركات لها رأسمال كبير بما يسهم في جذب الاستثمارات الوطنية والأجنبية.

ولفت إلى أن أوكيو للاستكشاف والإنتاج واحدة من أكبر الشركات المتخصصة في مجال الاستكشاف وإنتاج النفط والغاز المملوكة لمجموعة أوكيو وجهاز الاستثمار العماني، وهي المشغل الوحيد المملوك للحكومة بالكامل في هذا المجال، وأن طرح 25% من أسهمها للاكتتاب يعد فرصة للمستثمرين؛ لما تتمتع به من إمكانيات، وما تحققه من أرباح وفق نشرة الإصدار.

مقالات مشابهة

  • لقاء تعريفي في شمال الباطنة حول اكتتاب "أوكيو للاستكشاف والإنتاج"
  • استشاري: الصيام المتقطع يقي من الأمراض المزمنة ويساعد على تخفيف مخزون الدهون في الجسم
  • محافظ قنا يستقبل رئيس مهرجان مسرح الجنوب
  • مستشار الأمن القومي: انتهاء مهمة التحالف بالعراق تحقق بـ”ثقة الجانب الدولي”- عاجل
  • حسام موافي يحذر من الصيام لمصابي «الكرياتينين»
  • كيف تصبح الأغاني طريقا للانحراف الجنسي؟.. نصائح مهمة لتجنبها
  • «القومي للبحوث الاجتماعية»: ورشة عمل لبحث العنف الأسري وتقديم توصيات لمواجهته
  • عطيف : خالد البلطان كان رئيس فوضوي وغير منضبط .. فيديو
  • بدءُ فعاليات برنامج إثراء الثقافي بشمال الباطنة
  • المركز القومي للبحوث يطلق قافلة طبية في منشأة القناطر