التقي النائب أحمد فتحي رئيس مجلس أمناء مؤسسة شباب القادة ووكيل لجنة التضامن الاجتماعي بمجلس النواب، اليوم، محافظ الفيوم الدكتور أحمد الأنصاري والدكتور محمد عماد نائب المحافظ لمناقشة سبل التعاون مع مؤسسة شباب القادة من خلال برنامج "هي تقود" أول برنامج لدعم طالبات التعليم الفني في مصر. 

وأوضح فتحي، أن الهدف من هذا التعاون هو لتغيير الصورة النمطية عن التعليم الفني ، حيث سيتم عقد لقاء مع اولياء امور طالبات برنامج "هي تقود" بمحافظة الفيوم لرفع الوعي بأهمية ريادة الأعمال و أهمية تمكين الفتيات اقتصاديا من خلال الاستفادة من مهاراتهم الفنية.

وأضاف النائب أحمد، أنه تقدم للبرنامج في دفعته الرابعة ٢٠٢٣/ ٢٠٢٤ اكثر من ٢٦٥٠ طالبة من مدارس التعليم الفني وتم اختيار أفضل ٤٠ طالبات ذوات أفكار مبتكرة ومبدعة من محافظة الفيوم لدخول البرنامج والتنافس مع باقي المحافظات. وحضر اللقاء الدكتورة أماني قرنى وكيل وزارة التربية والتعليم بالفيوم ومحمد عبدالسلام مدير التعليم الفني الصناعي بالفيوم وأسامة هشام نائب مدير التنفيذي لمؤسسة شباب القادة والدكتورة صفاء حسني مديرة البرامج بمؤسسة شباب القادة وإبراهيم إيهاب مدير إدارة التصوير بمؤسسة شباب القادة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: شباب القادة برنامج هي تقود محافظ الفيوم التعليم الفني التعلیم الفنی شباب القادة

إقرأ أيضاً:

وزير التعليم العالي يستقبل سفير السويد بالقاهرة لبحث التعاون المشترك

استقبل الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، السفير هوكان إيمسجورد، سفير مملكة السويد بالقاهرة، وذلك بحضور الدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار السيد رئيس الجمهورية للشؤون الصحية والوقاية، بمبنى التعليم الخاص بالقاهرة الجديدة.

تناول اللقاء، مناقشة العديد من المشاريع ذات الاهتمام المشترك، وخصوصًا في مجال الأورام وتنمية مهارات شباب الأطباء بالمستشفيات الجامعية، بالإضافة إلى بحث فرص الاستثمار والتعاون المشترك بين الجانبين.

شهد اللقاء، عقد عدة اجتماعات مع بعض الشركات السويدية منها، شركة «سكاني كير» السويدية، والمتخصصة في تطوير المشاريع ونقل الخبرات السويدية.

كما تم عقد اجتماع مع شركة «إليكتا» التي تعد أحد أجهزة شركات العلاج الإشعاعي العالمية، فضلًا عن عقد لقاء موسع مع ممثلي «شركة استرازينكا» لمناقشة تنظيم الدورة القادمة من فاعليات مسابقة Oncolympics.

حضر اللقاء، من الجانب المصري الدكتور مصطفى رفعت أمين المجلس الأعلى للجامعات، والدكتور عمر شريف عمر أمين المجلس الأعلى للمستشفيات الجامعية،

والدكتور أحمد عنانى مستشار وزير التعليم العالي لشؤون السياسات الصحية، والدكتور محمد عبد المعطي عميد المعهد القومي للأورام، والدكتور حاتم أبو القاسم مقرر اللجنة التنفيذية لمستشفى 500 500، والدكتور محمد زكي مساعد أمين المجلس الأعلى للمستشفيات الجامعية.

مقالات مشابهة

  • مدير المكتب الفني لمنتدى شباب العالم: الشباب هدفنا في قمة المستقبل
  • وزيرة المالية المهندسة نورة الفصام تلتقي مدير عام صندوق النقد الدولي كريستالينا جورجيفا
  • محافظ كفرالشيخ يستعرض مواهب طالبات مدرسة الشهيد كريم أبو زامل الثانوية
  • مدير الأكاديمية العسكرية المصرية: أطالب الجيل الجديد من القادة الضباط بمواكبة التطور العالمي وبذل الجهد للحفاظ على السلام
  • حجة.. وقفة لقطاع التعليم الفني والكليات الخاصة وفاء لشهيد الأمة السيد حسن نصر الله
  • عبد العزيز مخيون: أنا وأحمد زكي اتظلمنا في البداية بسبب قسوة الوسط الفني
  • نائب محافظ القليوبية تقود حملة لإزالة الإشغالات أعلى الطريق الدائري
  • أحمد بن سعيد: دبي تقود جهود تعزيز التوازن بين النمو الاقتصادي والمسؤولية البيئية
  • لقاء مصري سويدي بوزارة التعليم العالي لبحث التعاون المشترك
  • وزير التعليم العالي يستقبل سفير السويد بالقاهرة لبحث التعاون المشترك