كشف الدكتور أيمن حمزة، المتحدث باسم وزارة الكهرباءأن بيان الشركة القابضة للكهرباء حول ألية تخفيف الاحمال على رأس الساعة وأسباب صدوره قائلًا: «ببيان القابضة للكهرباء صدر بسبب تخوفات بعض الناس من الاحتياجات المرتبطة بالكهرباء مثل المصاعد وكثير من الانشطة المرتبطة بأنشطة الكهرباء.

أخبار متعلقة

«قد يكون لأكثر من ساعة خلال اليوم».

. «الكهرباء» تفسر بيان قطع التيار وتخفيف الأحمال

الكهرباء: البرنامج الزمني لتخفيف الأحمال لن يطول

«لو عدت 10:10 إنت في أمان».. مسؤول سابق يشرح معنى قطع الكهرباء «على رأس الساعة» (فيديو)

وتابع خلال مداخلة «خلال» برنامج «كلمة أخيرة» الذي تقدمه الاعلامية لميس الحديدي على شاشة ON :«التخفيف أقصاه ساعة في مدة الفصل ساعة واحدة ولكن من الممكن تكرار لهذه الساعة بعد عدد معين من الساعات على حسب المنطقة ودرجة الاحمال العالية فيها وهي بالتناوب في المنطقة والمناطق المجاورة -ولفت إلى تلك الالية مؤقتاً كما ذكر في بيان مجلس الوزراء حتى تصل الاحمال لطبيعتها قائلاً :« فترة مؤقتة».

وحول نصيحة القابضة بعدم ركوب المصعد في هذا التوقيت قائلاً: «مثلاً لو هتوصل البيت الساعة 2 ماتركبش الاساسنير قبلها وبعدها بعشر دقائق».

وواصل: هي فترة صعبة وستمر بسرعة، متوقعا أن تنتهي فترة تخفيف الأحمال منتصف الأسبوع قائلا «هي ظرف طاريء ورغم أن معدلات الاحمال بلغت أعلى درجة بلغت مايقرب من 35 ألف ميجا وات لكن لازال لدينا احتياطي، إذ لم تحدث تلك الظاهرة منذ عام 2015 ورغم ذلك وهي فترة مؤقتة».

وشدد على أن الشبكات القومية للكهرباء جيدة جداً وعلى أعلى كفاءة وهناك تنسيق مع قطاع البترول لتوفير كافة احتياجات شبكات الكهرباء من الغاز، مشيراً إلى أن الوزارة في تخفيف الأحمال تراعي عدالة التوزيع.

الكهرباء انقطاع الكهرباء أزمة انقطاع الكهرباء

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: زي النهاردة شكاوى المواطنين الكهرباء انقطاع الكهرباء أزمة انقطاع الكهرباء زي النهاردة تخفیف الأحمال

إقرأ أيضاً:

حسام موافي يكشف أسباب التهاب تامور القلب

أشاد الدكتور حسام موافي، أستاذ الحالات الحرجة بكلية طب قصر العيني، أن مبادرة الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة لحماية المصريين من أمراض القلب، لافتا إلى أن الشخص لا يعلم ما يجري داخل جسده.

يلا كورة لايف.. مشاهدة مباراة منتخب مصر ضد منتخب الرأس الأخضر مباشر دون تقطيع | كأس الأمم الأفريقية 2025 شاهد مباراة منتخب مصر ومنتخب الرأس الأخضر بث مباشر مجانا.. مباراة مصر ???????? و???????? الرأس الأخضر | كأس الأمم الأفريقية 2025

وأضاف حسام موافي، خلال تقديمه برنامج “رب زدني علما”، المذاع على قناة صدى البلد، أن القلب عبارة 4 صمامات وشريان تاجي ومضخة للدم وشريان الأورطى وهو غلاف وعضلة أيضا.

وشدد موافي على أن القلب يدرس في الجامعات بكتب كبيرة وأبحاث تنشر، منوها أن غلاف القلب هو الحامي لأجهزة وعضلات القلب وهو بمثابة صندوق قوي يسمة (التامور).

وأوضح موافي أن التهاب التامور قد يكون بسبب الفشل الكلوي، وحماية التامور هو حماية الكليتين من أي أمراض تصيبها، خاصة من البراشيم والمضادات الحيوية.

 

مقالات مشابهة

  • ديكلان رايس يكشف أسباب تراجع مستواه مع أرسنال
  • نقيب المأذونين يكشف سبب 90% من حالات الطلاق في مصر
  • مدرس ‘‘التربية الإسلامية’’ يهتك عرض طفل بعد فترة وجيزة من صدور حكم بإعدامه في قضية مماثلة
  • حسام موافي يكشف عن 4 أسباب للإصابة التهاب التامور (فيديو)
  • حسام موافي يكشف أسباب التهاب تامور القلب «فيديو»
  • حسام موافي يكشف أسباب التهاب تامور القلب
  • الوطني الكوردستاني يكشف أسباب سيطرته على جاودير
  • أسعار شرائح الكهرباء.. بيان بالزيادات الجديدة وقيمة خدمة العملاء لجميع الفئات
  • خطوات الاستعلام عن فاتورة الكهرباء لـ شهر سبتمبر 2024 ودفعها أونلاين
  • متحدث التعليم يكشف حقيقة تغيرات بشأن اللغة الثانية للمرحلة الثانوية