زنقة 20 ا الرباط

تعليقا على “صفع” البرلماني الاستقلالي منصف الطوب من قبل عضو اللجنة التنفيذية يوسف أبطوي في أشغال المجلس الوطني لحزب الإستقلال المنعقد نهاية الأسبوع ببوزنيقة، ندد عبد السلام اللبار رئيس الفريق الاستقلالي بمجلس المستشارين، بهذا السلوك واصفا إياه بـ”الخارج عن الأخلاق التي يتميز بها المناضلون الإستقلاليون”.

وأوضح اللبار في حديث مع موقع Rue20، أن “السلوك الذي أقدم عليه الأخ يوسف أبطوي مرفوض داخل حزب الإستقلال.. أكيد أن أي حزب يعرف اختلافات في وجهات النظر لكن ليس أن تصل الأمور إلى هذا الحد”.

وحول لجوء النائب البرلماني الطوب للقضاء، أكد رئيس الفريق النيابي للحزب بمجلس المستشارين، “من حق النائب البرلماني اللجوء للقضاء لإنصافه مما تعرض له ورد الإعتبار لشخصه بسبب تداعيات الواقعة”.

واستنكر اللبار في ذات التصريح لما وصفه بـ”الممارسات المشينة التي تسيء للعمل السياسي”، مؤكدا أن “الإختلاف دائما كان يحل بالحوار داخل الحزب وأن ما وقع هو استثناء”.

يشار إلى أن دورة المجلس الوطني النعقدة مؤخرا ببوزنيقة سجلت “اشتباكا” بين أحد أعضاء اللجنة التنفيذية للحزب وبرلماني الحزب عن مدينة تطوان، منصف الطوب، تلقى خلاله الأخير صفعة على خده من طرف يوسف أبطوي، بعد جدل أثير خلال عملية انتخاب رئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر.

المصدر: زنقة 20

إقرأ أيضاً:

لقاء رئيس الوزراء بالمفكرين.. حسام بدراوي يطالب بالتخلص من الإجراءات المعوقة للعمل

كتب- محمد أبو بكر:

التقى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بعدد من القامات الفكرية لمناقشة القضايا الحيوية التي تشغل الساحة السياسية والاجتماعية في مصر.

وخلال اللقاء، دعا الدكتور حسام بدراوي، الكاتب والمفكر السياسي، إلى ضرورة تطبيق مواد الدستور التي لم يتم تنفيذها بعد.

وأوضح بدراوى أن السنوات الست القادمة قد تكون فرصة مواتية لتفعيل هذه المواد، مشيرًا إلى أهمية البدء تدريجيًا في تطبيق اللامركزية في مجالي التعليم والصحة، معتبراً أن ذلك ليس أمرًا صعبًا، بل سيكون له فوائد جمة في بناء كوادر قادرة على اتخاذ القرار بشكل لا مركزي.

وأشار بدراوي إلى أهمية إحياء مشروع التخلص من 50% من الإجراءات المعوقة للعمل، مؤكدًا أن هذا المشروع يعد خطوة هامة نحو تحسين بيئة العمل وتعزيز الإنتاجية.

وأكد بدراوي أن هناك غيابًا للتوازن بين السلطات في مصر، حيث تُعتبر السلطة التنفيذية هي الغالبة، مما يؤدي إلى غياب المساءلة وافتقار البرلمان إلى القيمة الفعلية.

وحذر من أن ذلك قد يؤدي إلى غضب داخلي في المجتمع، مشددًا على أن من مصلحة البلاد أن يتم تعزيز مبدأ اللامركزية وتحقيق توازن بين السلطات.

وفي ختام حديثه، أكد بدراوي على أهمية التواصل بين الحكومة والمفكرين وأصحاب الرأي، لضمان تحقيق التقدم المنشود في مصر.

مقالات مشابهة

  • قيادي استقلالي: انتخاب مضيان في اللجنة التنفيذية انتحار سياسي لحزب الإستقلال
  • ترأس المهندس محمد شياع السوداني رئيس مجلس الوزراء اجتماعآ ضمّ فريق إدارة الأزمات والكوارث ولجنة إغاثة الشعبين الفلسطيني واللبناني
  • شبح “الصحون الطائرة” يخيم على مؤتمر الإستقلال وبركة يمنع الصحافة
  • تسريبات تكشف تشكيلة اللجنة التنفيذية لحزب الإستقلال والسبت القادم يعد بمفاجئات
  • استنفار أمني بفاس بعد تعرض البرلماني عزيز اللبار لاعتداء مسلح
  • لقاء رئيس الوزراء بالمفكرين.. حسام بدراوي يطالب بالتخلص من الإجراءات المعوقة للعمل
  • طعن البرلماني اللبار.. حالته مستقرة والمنصوري تتابع القضية عن قرب
  • البرلماني اللبار في العناية المركزة بعد تعرضه لعملية طعن خطيرة
  • البرلماني اللبار يتعرض لهجوم داخل فندقه بفاس
  • رئيس الحكومة اللبنانية: نواجه واحدة من أخطر المحطات في تاريخ بلادنا