أعلنت جمعية الأورمان وفى اطار مساهماتها لتوفير "حياة كريمة" لأبناء محافظة الفيوم، إجراء عدد 12ألف و722عملية عيون للمرضى غير القادرين على مستوى قرى ومراكز محافظة الفيوم منذ بداية عملها بالمحافظة إلى الأن.

وجاء ذلك في ظل توجيهات رئيس الجمهورية والقيادة السياسية بإستكمال خطة الحماية الاجتماعية لدعم الاسر الاولى بالرعاية، وتحت اشراف مديرية التضامن الاجتماعى بالفيوم بقيادة جبريل عبدالوهاب، وانطلاقًا من حرص واهتمام الدولة المصرية بالنهوض بالأسر الأولى بالرعاية والأكثر إستحقاقاً وتقديم كافة أوجه الدعم والرعاية الطبية المناسبة لرفع المعاناة عن كاهلهم.

وأكد اللواء ممدوح شعبان، مدير عام جمعية الأورمان: "إننا في  الفيوم، نعمل بروح الفريق الواحد في منظومة عمل متكاملة، تتضافر فيها جهود الجهاز التنفيذي ومؤسسات المجتمع المدني والجمعيات الأهلية لتحقيق الصالح العام، وتحسين مستوى معيشة أهالينا في القرى".

وأوضح أنه جرى الكشف الطبي على عدد 66ألف مريض واجراء عدد 12,722عملية جراحية تنوعت مابين المياه البيضاء والمياه الزرقاء وجراحات الشبكية وزرع القرنية وتسليم عدد (8820) نظارة طبية.

وأشار إلى التعاون الوثيق للجمعية مع محافظة الفيوم التي تقوم بتذليل كافة العقبات أمام عمل الجمعية، مؤكدًا أن الجمعية تقوم بعمل مسح اجتماعي للفئات المستحقة لمساعداتها بالتعاون مع الجمعيات الأهلية بالقرى والنجوع بهدف التوزيع العادل ووصول التبرعات لمستحقيها من المحتاجين والأيتام بالمحافظة حيث يتم إجراء بحوث ميدانيه لحصر المحتاجين من الأسر الأكثر احتياجًا المنتشرة فى أرجاء المحافظة.

وأَضاف أن جمعية الأورمان لها تدخلات عديدة للحماية الاجتماعية للأسر الأولى بالرعاية على أرض الفيوم، منها توفير دعم للمشروعات الصغيرة، ومتناهية الصغر للسيدات الارامل غير القادرات والاسر غير القادرة، كذلك مساعدة شرائح غير القادرين بالمحافظة من مرضى القلب والعيون لاجراء الجراحات المطلوبة وصرف الدواء اللازم بعد توقيع الكشف لدى أفضل المؤسسات الطبية فى المحافظة وفى القاهرة، وكذا توزيع المساعدات المباشرة من ألحفة وبطاطين ولحوم.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: جمعية الأورمان الفيوم

إقرأ أيضاً:

محافظ الفيوم يتابع أعمال تنفيذ برنامج توسعات الصرف الصحي

عقد الدكتور أحمد الأنصاري، محافظ الفيوم، اجتماعًا موسعًا لمتابعة أعمال تنفيذ برنامج توسعات الصرف الصحي التي يجري تنفيذها بعددٍ من قرى المحافظة ضمن مشروع "القرض الأوروبي"، وكذا مناقشة كافة الآليات والإجراءات اللازمة لتلافي معوقات تنفيذ الأعمال، والتأكيد على تسريع وتيرة العمل لاستكمال كافة المشروعات والانتهاء منها في مواعيدها المقررة، الأمر الذي يعود بالنفع والفائدة على المواطنين.

 

جاء ذلك بحضور الدكتور محمد التوني نائب المحافظ، والأستاذ أحمد شاكر سكرتير عام المحافظة المساعد، والمهندس محمد عبدالجليل رئيس شركة الفيوم لمياه الشرب والصرف الصحي، والمهندس عمر ناصر نائب مدير وحدة تنفيذ مشروع توسعات الصرف الصحي بالشركة، والمهندس صفوت خالد مدير المكتب الاستشاري "ستانتك" المشرف على تنفيذ البرنامج، ورؤساء مراكز الفيوم وطامية وأبشواي وسنورس، وممثلين عن قطاعات الكهرباء، والآثار، والحماية المدنية، وكافة الجهات ذات الصلة.

 

خلال الاجتماع، تابع محافظ الفيوم، مع مسئولي الجهات المعنية بتنفيذ مشروع توسعات الصرف الصحي بقرى المحافظة، الأعمال الجاري تنفيذها بالمشروع من محطات أو شبكات، ونسب ومعدلات التنفيذ، والجداول الزمنية المقررة للانتهاء من كافة المشروعات التي يشملها البرنامج، بالقرى والمناطق المستهدفة، لخدمة المواطن الفيومي.

 

كما استعرض رئيس شركة الفيوم لمياه الشرب والصرف الصحي، خطة عمل المشروع، ومعوقات تنفيذ بعض الأعمال بعددٍ من القرى المستهدفة، سواء أعمال تنفيذ شبكات أو محطات، وفي هذا الصدد وجه محافظ الفيوم، بضرورة التنسيق الكامل بين كافة القطاعات والجهات المعنية وتوحيد الجهود، لسرعة تلافي أية معوقات، مؤكدًا علي تسريع وتيرة العمل للانتهاء من جميع المشروعات وفق الجداول الزمنية المقررة.

 

وأوضح "الأنصاري"، أن هذا المشروع يتم تنفيذه بالتوازي مع مشروعات المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" التي يتم تنفيذها بمركزي إطسا ويوسف الصديق، بهدف المساهمة فى إعادة التوازن البيئي لبحيرة قارون وتحسين جودة المياه التيةتصب فيها، مع تطوير البنية التحتية المتكاملة للصرف الصحي داخل حيز المشروع، لافتًا إلى أن الدولة المصرية تشهد طفرة كبرى في الارتقاء بكافة القطاعات على المستويين الخدمي والتنموي بمختلف محافظات مصر.

 

وأكد محافظ الفيوم، أن القيادة السياسية تولي اهتمامًا خاصًا بالمناطق الأكثر احتياجًا، جنبًا إلى جنب مع تنفيذ المشروعات التي تعود بالنفع العام على المواطنين، لافتًا إلى أن الدولة بكافة مؤسساتها لن تدخر جهدًا في توفير الدعم اللازم لتنفيذ المشروعات الخدمية والتنموية، التي تخدم أكبر شريحة من المواطنين، مؤكدًا أن القادم أفضل من خلال الارتقاء بالريف المصري.

 

جدير بالذكر، أن مشروع توسعات منظومة الصرف الصحى بمحافظة الفيوم، يشمل تنفيذ شبكات صرف صحى في عدد 56 قرية وعزبة، بإجمالي خطوط انحدار تبلغ نحو 500 كم بأقطار مختلفة، وما يقارب 150 كم من خطوط الطرد، كما يشمل عدد 48 محطة رفع بقدرات مختلفة، بالإضافة إلى إنشاء عدد 8 محطات معالجة مياه صرف صحى بتكنولوجيا حديثة بإجمالي سعة 105 ألف متر مكعب/يوم، وذلك بتمويل بقيمة 300 مليون يورو من بنك الاستثمار الأوروبي وبنك التنمية وإعادة الإعمار بالاتحاد الأوروبي، ومن المقرر الانتهاء من الأعمال بنهاية عام 2026. 

 

 

 

محافظ الفيوم يتابع انتظام العملية التعليمية ويتفقد أعمال رفع كفاءة عدد من المدارس IMG-20240928-WA0043 IMG-20240928-WA0042 IMG-20240928-WA0040

مقالات مشابهة

  • إجراء 2044 جراحة قلب مفتوح وقسطرة علاجية مجانا لغير القادرين في سوهاج
  • محافظ الفيوم يتابع أعمال تنفيذ برنامج توسعات الصرف الصحي
  • الأورمان: إجراء 12 ألف و292 عملية عيون للمرضى غير القادرين منذ بدايتها ببني سويف
  • الصحة: إرسال قافلة طبية لدولة الصومال لتقديم الخدمات الطبية التشخيصية والعلاجية للمرضى وإجراء الجراحات المتخصصة
  • نجاح أول عملية قلب مفتوح بمستشفى طامية المركزي بالفيوم
  • 5071 مشروع تنموي لأصحاب الصناعات اليدوية والحرفية من الأسر الأكثر احتياجًا بالفيوم
  • (188) عملية قلب مفتوح وقسطرة علاجية للمرضى الأولى بالرعاية بمحافظة أسوان
  • "الأورمان" أجرت 188 عملية قلب مفتوح وقسطرة علاجية للمرضى الأولى بالرعاية بأسوان
  • جمعية الأورمان تنفذ سلسلة من الأنشطة التنموية ضمن مبادرة «إيد واحدة»
  • محافظ الفيوم: تنفيذ 1200 مشروع لتأهيل الخدمات الصحية والتعليمية والبنية التحتية