عربي21:
2024-09-19@11:35:24 GMT

مشاهد مؤثرة لمسن استشهد نتيجة التجويع في غزة (فيديو)

تاريخ النشر: 5th, March 2024 GMT

مشاهد مؤثرة لمسن استشهد نتيجة التجويع في غزة (فيديو)

قالت مصادر فلسطينية، إن شهيدا جديدا، سجل نتيجة الجوع، وانعدام الغذاء شمال قطاع غزة.

وأشارت إلى أن الشهيد يدعى عبد الرحمن الدحدوح، وهو مسن، من حي الزيتون جنوب مدينة غزة، ونقل إلى المستشفى نتيجة حالة ضعف شديد، بسبب سوء التغذية والجفاف، نتيجة الحصار المتواصل والتجويع الذي يفرضه الاحتلال على الفلسطينيين شمال القطاع.



وأوضحت طبيبة في مستشفى الشفاء، أن حالة المسن، وصلت إلى المستشفى، بوضع سيء للغاية ودون حراك، وبعد فحصه، تبين أنه يعاني من جفاف شديد للغاية، وهزال، نتيجة الجوع المتواصل، ليس منذ فترة بسيطة بل منذ أشهر.



وبث نشطاء لقطات للشهيد قبل تكفينه، ويظهر جسده كهيكل عظمي، دون عضلات بسبب التجويع الشديد الذي كان يعاني منه، كحال السكان في شمال قطاع غزة، بفعل جرائم الاحتلال.

يشار إلى أنه باستشهاد الدحدوح، ترتفع حصيلة الشهداء نتيجة التجويع الذي يمارسه الاحتلال بحق الفلسطينيين، إلى 17 شهيدا، منهم 16 طفلا إضافة إلى المسن اليوم.

وكان أعلن أمس عن استشهاد الطفل يزيد الكفارنة، وهو مصاب بمرض نادر، ومن ذوي الاحتياجات الخاصة، من بلدة بيت لاهيا، والذي نزح مع عائلته إلى رفح، ورغم ذلك كان يعاني من سوء التغذية والجفاف الشديد، واستعان الأطباء بالمحاليل الطبية، لمحاولة إنقاذ حياته إلا أنه استشهد نتيجة الجوع الشديد.

وتشهد مناطق شمال قطاع غزة، حصارا خانقا، من قبل الاحتلال، بمنع دخول المساعدات الغذائية، والطحين والماء الصالح للشرب، ما تسبب في تفاقم الوضع الإنساني للسكان، والذين يقدر عددهم بنحو 700 ألف نسمة.

وعلاوة على التجويع، ارتكب الاحتلال العديد من المجازر، بحق الفلسطينيين الباحثين عن لقمة لأطفالهم، خاصة في المجزرة التي ارتكبها قبل أيام، حين فتح نيران دباباته وأطلق القذائف على منتظري شاحنات المساعدات، ما أدى إلى استشهاد 114 فلسطينييا، وإصابة المئات، أغلبهم بإصابات خطيرة، في ظل انعدام العلاج.

في ظل انعدام الغذاء في مناطق واسعة من القطاع.. استشهاد الحاج عبد الرحمن الدحدوح بسبب الجفاف وسوء التغذية نتيجة حصار الاحتلال لحي الزيتون#حرب_غزة pic.twitter.com/6129mWPxoq — قناة الجزيرة (@AJArabic) March 5, 2024
الحاج عبدالرحمن الدحدوح استشهد نتيجة نقض الغداء والماء. https://t.co/zhdBY9t1KA — طوفان الأقصى ???????? (@WorldUpdates0) March 4, 2024

الحصار الصهيوني على غزة يقتل المسن عبد الرحمن الدحدوح… إليك ما قالته الطبيبة عن سبب استشهاده pic.twitter.com/jIhtWkkrQ0 — رائد (@Dianard71) March 5, 2024

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية غزة الاحتلال التجويع الشهداء غزة الاحتلال شهداء تجويع المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

استشهاد أربعة فلسطينيين في الاعتداءات المتواصلة على غزة اليوم

واس استشهد أربعة فلسطينيين وأصيب عدد آخر بجروح مختلفة، جراء اعتداءات قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم الأربعاء، على قطاع غزة والضفة الغربية.
وأفادت مصادر طبية فلسطينية، بانتشال فلسطينيين ووجود عدد من المفقودين تحت أنقاض منزل تعرض للقصف الإسرائيلي بحي الدرج شرق مدينة غزة، كما أعلنت المصادر الطبية عن استشهاد طبيب فلسطيني من غزة داخل سجون الاحتلال الإسرائيلي تم اعتقاله أثناء عمله في مستشفى الشفاء مارس الماضي.
أخبار متعلقة 8 شهداء.. استمرار سقوط ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزةحصاد 24 ساعة.. استشهاد 17 ومجزرتان للاحتلال ضد العائلات الفلسطينيةتطورات العدوان.. استشهاد عشرات الفلسطينيين في قصف مدرسة نازحينوفي الضفة الغربية، استشهد شاب فلسطيني برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي قرب بلدة نعلين غرب رام الله.

مقالات مشابهة

  • شهداء وإصابات إثر استهداف منزلين في غزة
  • شهيدان في قصف الاحتلال منزلًا لعائلة "شاهين" بمخيم جباليا شمال قطاع غزة
  • إحراق آلية بعد السيطرة عليها.. القسام تعرض مشاهد لمعارك شرق رفح (فيديو)
  • احراق آلية بعد السيطرة عليها.. القسام تعرض مشاهد لمعارك شرق رفح (فيديو)
  • استشهاد أربعة فلسطينيين في الاعتداءات المتواصلة على غزة اليوم
  • الأحمدي: ‏هناك عوامل أخرى مؤثرة على الأندية غير الدعم المادي .. فيديو
  • استشهاد فلسطيني برصاص العدو في طولكرم
  • مشاهد إطلاق الصاروخ البالستي الفرط صوتي الذي استهدف هدفاً عسكرياً في منطقة يافا في فلسطين المحتلة (فيديو)
  • الحوثيون يبثون مشاهد من إطلاق الصاروخ فرط صوتي الذي استهدف عمق إسرائيل
  • فيديو للحظة إستهدافه... مَنْ استشهد في غارة حولا؟