عُقد مؤتمر "دور منظمات العمل الأهلى فى التصدى للمشكلة السكانية"، بناء على توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسى وتوصيات المؤتمر العالمى للسكان الذى عقد فى القاهرة فى سبتمبر 2023، وموافقة دولة رئيس مجلس الوزراء.

وزير التنمية المحلية ومحافظ الفيوم يتفقدان معرض أيادي مصر للحرف اليدوية والتراثية تفاصيل مؤتمر "دور منظمات العمل الأهلى فى التصدى للمشكلة السكانية"

تم عقد المؤتمر بقاعة المؤتمرات الكبرى بالمعهد العالى للدراسات التعاونية وبحضور أ.

د/ طارق توفيق نائب وزير الصحة والسكان نائباً عن معالى وزير الصحة والسكان والسفيرة مشيرة خطاب رئيس المجلس القومى لحقوق الإنسان والمهندسة نيفين عثمان الأمين العام للمجلس القومى للأمومة والطفولة وممثلين عن وزارات الصحة والسكان / التضامن الاحتماعى/ التربية والتعليم / الشباب والرياضة / الأوقاف / المجلس القومى للسكان / المجلس القومى للمرأة/ دارة الإفتاء/ الكنيسة المصرية وأعضاء الاتحاد العام للجمعيات والمؤسسات الأهلية والاتحادات الإقليمية والنوعية والجمعيات والمؤسسات الأهلية من جميع محافظات مصر .

وفى بداية المؤتمر تقدم الدكتور/ طلعت عبدالقوى رئيس الاتحاد العام للجمعيات والمؤسسات الأهلية وعضو مجلس النواب بالشكر إلى الرئيس على الدور الحكيم والشجاع فى التعامل مع الأزمة الفلسطينية وحرصه على دعم الشعب الفلسطينى وإقامة دولته المستقلة .

كما تقدم بالتهنئة إلى فخامته بمناسبة توقيع العقد بين مصر والإمارات فى إقامة مشروع رأس الحكمة، وأعلن جميع الحضور شكرهم لخامته على دعوته للحوار الوطنى بين أطياف المجتمع.

وبالنسبة لدور منظمات العمل الأهلى فى القضية السكانية أكد الحضور على قيام منظمات العمل الأهلى فى فتح منافذ جديدة لتقديم خدمات تنظيم الأسرة خاصة فى المناطق الأكثر احتياجاً والتوسع فى الندوات واللقاءات للتوعية بالقضية السكانية وزيادة المشروعات التنموية والمشروعات الصغيرة والمتوسطة لتمكين المرأة اقتصاديا واجتماعياً والتوسع فى فتح فصول لمحو الأمية.

وفى نهاية المؤتمر أعلن الجميع أن عام 2024 عام منظمات العمل الأهلى فى التصدى للمشكلة السكانية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: عبدالفتاح السيسى المشكلة السكانية دعم الشعب الفلسطينى القضية السكانية

إقرأ أيضاً:

انتخاب الزكري رئيساً لمجلس الجمعيات الأهلية بالرياض

المناطق_واس

عقد مجلس الجمعيات الأهلية بمنطقة الرياض انتخابات مجلس الإدارة للفترة الثانية، بمشاركة نحو 30 مرشحاً من جمعيات مختلفة للتنافس على سبعة مقاعد. وقد انتخب المجلس عبدالعزيز بن محمد الزكري رئيساً له، ومرضي الحبشان نائباً له.

وقدم الزكري شكره وتقديره لجميع العاملين في الجمعيات الأهلية بمنطقة الرياض؛ لجهودهم في هذا القطاع، مثمناً دور القيادة الرشيدة والمتمثلة في دعم الجمعيات الأهلية.

أخبار قد تهمك حفريات في أطلس المغرب عمرها 500 مليون سنة 29 يونيو 2024 - 2:08 صباحًا حرس الحدود بجازان يحبط تهريب 180 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر 29 يونيو 2024 - 2:02 صباحًا

يذكر أن مجلس الجمعيات الأهلية بمنطقة الرياض يمثل ما يقرب من ألف جمعية أهلية بالمنطقة، ومن أبرز أهدافه تمثيل الجمعيات والتنسيق لها وكذلك تمكينها من أداء رسالتها وتحقيق أهدافها.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 29 يونيو 2024 - 2:30 صباحًا شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي علوم وتكنولوجيا29 يونيو 2024 - 1:54 صباحًاميتا تختبر روبوتات الذكاء الاصطناعي على إنستجرام أبرز المواد29 يونيو 2024 - 1:47 صباحًاالإمارات يحجز مقعداً في نصف النهائي.. إثارة مستمرة في بطولة الديار العربية أبرز المواد29 يونيو 2024 - 1:23 صباحًاسفارة المملكة في لندن تستضيف جلسة نقاشية لتكريم المرأة السعودية في مجالات الثقافة والفنون أبرز المواد29 يونيو 2024 - 12:58 صباحًاسفير المملكة لدى بريطانيا يلتقي الملحق الثقافي أبرز المواد29 يونيو 2024 - 12:09 صباحًاوزير الاتصالات يلتقي بمسؤولين في البيت الأبيض لتعزيز الشراكة الإستراتيجية في الاقتصاد الرقمي29 يونيو 2024 - 1:54 صباحًاميتا تختبر روبوتات الذكاء الاصطناعي على إنستجرام29 يونيو 2024 - 1:47 صباحًاالإمارات يحجز مقعداً في نصف النهائي.. إثارة مستمرة في بطولة الديار العربية29 يونيو 2024 - 1:23 صباحًاسفارة المملكة في لندن تستضيف جلسة نقاشية لتكريم المرأة السعودية في مجالات الثقافة والفنون29 يونيو 2024 - 12:58 صباحًاسفير المملكة لدى بريطانيا يلتقي الملحق الثقافي29 يونيو 2024 - 12:09 صباحًاوزير الاتصالات يلتقي بمسؤولين في البيت الأبيض لتعزيز الشراكة الإستراتيجية في الاقتصاد الرقمي حفريات في أطلس المغرب عمرها 500 مليون سنة حفريات في أطلس المغرب عمرها 500 مليون سنة تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • وزير الصحة يوجه بترشيد الإنفاق لدوائر الصحة ومراقبة أبواب الصرف
  • محافظ الشرقية يثمن مجهودات وحدة السكان بالديوان العام لخدمة القضية السكانية
  • مراسلة سانا: تحت شعار (وطننا حق لنا.. وحمايته حق علينا… والله مع الحق)… انطلاق أعمال المؤتمر العام لنقابة المحامين في فندق الشام
  • انتخاب الزكري رئيساً لمجلس الجمعيات الأهلية بالرياض
  • أمين صندوق تطوير التعليم يهنئ السيسي بذكرى ثورة 30 يونيو
  • مؤلف أغنية شيرين المسربة “كل الحاجات”: صناع العمل سيكون لهم إجراء قانوني
  • جوائز اتحاد الكتاب 2024 تستقبل المشاركات حتى منتصف يوليو
  • اتحاد «الصليب الأحمر» و«الهلال الأحمر»: التعاون بين الجمعيات الوطنية لخدمة الشعوب المتضررة
  • الصليب الأحمر يؤكد أهمية التعاون بين هيئات العمل الإنساني لخدمة اللاجئين والنازحين
  • «3 أيام متتالية».. موعد أجازة ثورة 30 يونيو 2024 لـ القطاعين العام والخاص