أعلنت أمانة المنطقة الشرقية إزالة مبنيين مهجورين وآيلين للسقوط بوسط مدينة الدمام بالمنطقة المركزية "حي السوق"، مقابل جامع الملك فهد.

وأوضحت الأمانة، عبر حسابها على منصة إكس (تويتر سابقا)، أن المساحة الإجمالية للمبنيين هي 5000 م2.

يأتي ذلك استمراراً لجهود الأمانة في تحسين المشهد الحضري بعد استيفاء كافة الإجراءات النظامية والموافق عليها من قبل اللجنة العليا للمباني.

إزالة مبنيان مهجورين و آيلان للسقوط بإجمالي مساحة 5000 م2 بوسط مدينة #الدمام بالمنطقة المركزية "حي السوق"، مقابل جامع الملك فهد، استمراراً لجهودنا في #تحسين_المشهد_الحضري بعد استيفاء كافة الإجراءات النظامية والموافق عليها من قبل اللجنة العليا للمباني.#أمانة_المنطقة_الشرقية pic.twitter.com/SHymgMyIrn

— أمانة المنطقة الشرقية (@EasternEamana) March 5, 2024

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: أمانة المنطقة الشرقية مدينة الدمام

إقرأ أيضاً:

بحث جهود إزالة الحيازات غير القانونية بجنوب الشرقية

بحث المجلس البلدي لمحافظة جنوب الشرقية في اجتماعه الدوري السادس لهذا العام جهود إزالة الحيازات غير القانونية، وذلك خلال استضافته المختصين من المديرية العامة للإسكان والتخطيط العمراني بالمحافظة لتقديم عرض مرئي حول الحيازات غير القانونية قدمه عبدالله بن مبارك العريمي مدير دائرة إثبات وتسجيل الملك، الذي تطرق إلى التعريف بالحيازات غير القانونية وأسباب انتشارها والإجراءات التشريعية والتنظيمية لها ودور الجهات الحكومية في مواجهتها والحلول المقترحة للحد منها.

كما استعرض إحصائيات الحيازات وجهود الجهات الحكومية في إزالتها ودور المجتمع المدني في مواجهة هذه الظاهرة من خلال تعزيز التنسيق والتكامل بين الجهات الحكومية المختلفة ورفع مستوى الوعي المجتمعي.

كما استعرض المهندس عبدالله بن سالم الحجري مدير عام بلدية جنوب الشرقية الموقف التنفيذي لأعمال الشركة المكلفة برصف وتأهيل الطرق الداخلية بولاية صور.

وتم خلال الاجتماع مناقشة مقترح مبادرة مساحة خضراء، وطلب إنشاء عيادة المسالك البولية بولاية صور وطلب تخصيص مجلس عام مع قاعة متعددة الأغراض بولاية جعلان بني بو حسن، وامتداد قطعة أرض لمركز زوار مدينة قلهات الأثرية بولاية صور.

فيما اطلع المجلس على جملة من الطلبات منها طلب تمهيد الطريق إلى قرى (العقرة والحد وجديمة ) بولاية جعلان بني بو حسن، وطلب عمل إنارة بعض الطرق الداخلية بولاية الكامل والوافي وطلب إنشاء سوق للخضروات والفواكه وبيع الحشائش بولاية جعلان بني بو علي.

مقالات مشابهة

  • الإسكان: إزالة وصلات المياه وتحصيل المديونيات في حملات بمدن العاشر من رمضان والشروق والمنيا الجديدة
  • بحث جهود إزالة الحيازات غير القانونية بجنوب الشرقية
  • أمانة الشرقية ترفع أكثر من 60 ألف طن نفايات وأكثر من 57 ألف متر مكعب في مدن ومحافظات المنطقة
  • فوائد إزالة المكياج قبل النوم.. تعرف عليها
  • أمير المنطقة الشرقية يدشن مستشفى مغربي للعيون والأسنان في الدمام
  • أمانة الشرقية تنفذ 12.464 جولة في أعمال الإصحاح البيئي ومكافحة الحشرات بحاضرة الدمام
  • أمانة الشرقية تجدد دعوتها لملاك المباني المستهدفة لإصدار شهادة امتثال المباني
  • سلطان يعتمد 3 شعارات جديدة لبلديات مدن المنطقة الشرقية
  • حملة توعية صحية في مدينة نخل بوسط سيناء حول أهمية التطعيمات
  • نائب أمير الشرقية يطلع على التقرير السنوي لشركة مطارات الدمام لعام 2023م