صحافة العرب:
2024-07-11@03:09:18 GMT

- نجم الكرة المغربية “عسيلة” في ذمة الله

تاريخ النشر: 23rd, July 2023 GMT

- نجم الكرة المغربية “عسيلة” في ذمة الله

شاهد المقال التالي من صحافة المغرب عن نجم الكرة المغربية “عسيلة” في ذمة الله، توفي الدولي المغربي السابق حسن أمشراط الملقب بـ 8221;عسيلة 8221; يوم السبت بمدينة المحمدية. ونعت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم .،بحسب ما نشر المغرب 24، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات نجم الكرة المغربية “عسيلة” في ذمة الله، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

نجم الكرة المغربية “عسيلة” في ذمة الله

توفي الدولي المغربي السابق حسن أمشراط الملقب بـ”عسيلة” يوم السبت بمدينة المحمدية. 

ونعت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم في بلاغ لها، وفاة “عسيلة” نجم أسود الأطلس وفريق شباب المحمدية سابقا.

ولعب عسيلة في المنتخب الوطني المغربي في أولى مشاركة للعناصر الوطنية في نهائيات كأس العالم بدورة المكسيك سنة 1970، كما توج رفقة “أسود الأطلس” بكأس أمم إفريقيا سنة 1976.

ظهرت المقالة نجم الكرة المغربية “عسيلة” في ذمة الله أولاً على Maroc 24 المغرب 24.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس فی ذمة الله

إقرأ أيضاً:

المغرب..حل العصبة الوطنية لمحاربة أمراض القلب والشرايين

صادق مجلس النواب، بالإجماع، خلال جلسة تشريعية عقدها اليوم الاثنين، على مشروع قانون رقم 32.24 يقضي بحل العصبة الوطنية لمحاربة أمراض القلب والشرايين وتصفيتها.

وفي كلمة تقديمية لمشروع القانون، أبرز وزير الصحة والحماية الاجتماعية، خالد آيت الطالب، أن مشروع هذا القانون يأتي تنفيذا للتعليمات الملكية السامية الداعية إلى حل وتصفية العصبة الوطنية لمحاربة أمراض القلب والشرايين وإنهاء جميع خدمات الرعاية الصحية التي تقدمها العصبة وجميع الأنشطة الأخرى التي تقوم بها في مجال محاربة أمراض القلب والشرين، مع ضمان إنجاح تنفيذ هذا القرار والحفاظ على جميع الحقوق الاجتماعية والعينية المعنية بهذا الإجراء.

وأضاف الوزير أن أحكام مشروع هذا القانون ستتيح “نقل جميع المنقولات التي توجد في ملكية العصبة إلى المركز الاستشفائي الجامعي ابن سينا بكامل الملكية وبدون عوض”، وكذا “نقل جميع العقارات التي توجد في ملكية العصبة إلى الدولة كذلك بكامل الملكية وبدون عوض”، وأيضا ” نقل المستخدمين العاملين بالعصبة حسب الحالة إلى المصالح التابعة للدولة أو إلى المركز الاستشفائي الجامعي ابن سينا مع الحفاظ على جميع حقوقهم الاجتماعية، لا سيما تلك المرتبطة بالمعاشات وبالتأمين الإجباري الأساسي عن المرض”.

كما ينص مشروع القانون، وفقا للوزير، على ” إحداث لجنة بموجب مقرر لرئيس الحكومة يحدد تأليفها وكيفية سيرها، تتولى تنفيذ عمليات الحل والتصفية وفق أحكام هذا المشروع عبر وضع التدابير والإجراءات التي تتطلبها كل حالة تعرض لها”.

وأبرز آيت الطالب أن قطاع الصحة “يحظى بعناية بالغة لدى جلالة الملك محمد السادس الذي دعا في عدة مناسبات إلى إرساء منظومة صحية تستجيب لتطلعات المواطنات والمواطنين، والتي تتجلى في تيسير الولوج للخدمات الصحية وتحسين جودتها وتوزيعها بشكل عادل ومنصف، يضمن تقليص الفوارق المجالية والاجتماعية والمراجعة الشاملة لحكاماتها وفق ما ينص عليه القانون ـ الإطار رقم 06.22 المتعلق بالمنظومة الصحية الوطنية”.

مقالات مشابهة

  • أولمبياد باريس.. 60 رياضيا يمثلون المغرب
  • إلغاء مؤتمر تطبيعي في المغرب خشية احتجاجات شعبية ضد استمرار حرب غزة
  • إلغاء مؤتمر تطبيعي في المغرب خشية من احتجاجات شعبية ضد استمرار حرب غزة
  • شاهد..الفنانة سلمى رشيد تدخل التريند المغربي بـ”نجيك دوركا”
  • طائرة مروحية تابعة للبحرية الملكية تمشط مارينا سمير بحثا عن اللاعبين المفقودين
  • تعيين بوشعيب لحرش رئيسا للجنة المركزية للتحكيم
  • المغرب..حل العصبة الوطنية لمحاربة أمراض القلب والشرايين
  • لقجع يجتمع برؤساء الأندية لضمان معاش اللاعبين بعد الإعتزال
  • موازين 2024 تحقق إقبالا تاريخيا بلغ 2.5 مليون شخص
  • فيصل فجر يدخل القفص الذهبي بعرس أسطوري احتضنته طنجة