عقد حسن شحاتة، وزير العمل، اليوم الثلاثاء، اجتماعًا مهما،  مع محمد السويدي، رئيس اتحاد الصناعات المصرية، وأحمد الوكيل، رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية، وجلال الزوربا، رئيس اتحاد الصناعات الأسبق، لبحث مجموعة من الملفات المشتركة.

وأكد شحاتة أن الوزارة حريصة على التواصل مع طرفي العمل والإنتاج، من أصحاب عمل وعمال، لتعزيز علاقات العمل، والتعاون في كل القضايا المشتركة.

إصدار تشريع يحقق المزيد من الأمان الوظيفي للعامل

وخلال الاجتماع جرى بحث أحدث المستجدات بشأن مشروع قانون العمل، وإصدار تشريع يحقق المزيد من الأمان الوظيفي للعامل.

وقال شحاتة إن الوزارة حريصة على تلقي كل الآراء والملاحظات من الأطراف المعنية، لطالما تتجه نحو تعزيز العلاقات بين صاحب العمل والعامل، وصناعة بيئة لائقة قائمة على احترام ثقافة الحقوق والواجبات. 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: اتحاد الصناعات المصرية الاتحاد العام للغرف التجارية الجمهورية الجديدة الرئيس عبدالفتاح السيسي وزارة العمل وزير العمل

إقرأ أيضاً:

وزير الشباب يتابع مجموعة من ملفات العمل بالوزارة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

ناقش الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، الخطة والبرامج والأنشطة والفعاليات الخاصة بتنمية النشء، خلال اجتماع عُقد بديوان عام الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة، بحضور قيادات وزارة الشباب والرياضة.


تخلل اللقاء مناقشة مجموعة من ملفات عمل الوزارة، والبرامج المستهدفة للنشء المصري منها أوليمبياد الطفل المصري، وريحانة، والعديد من الأنشطة والفعاليات ذات الأهمية، والتأكيد علي ضرورة التشبيك مع القطاعات المختلفة بالوزارة والمديريات والوزارات الأخري، وتم التطرق إلي التسويق والدعم والرعاية لبعض البرامج.


أكد صبحي أهمية العمل التكاملي بالوزارة مع الربط بين أهداف التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030 مع برنامج عمل الحكومة والأهداف الاستراتيجية للوزارة والتي تتضمن بناء الانسان المصري من خلال تحسين النمط الصحي، وتنمية الوعي الثقافي والعلمي، وإطلاق المهارات الإبداعية واكتشاف ورعاية الموهوبين، وتطوير قطاع البطولة لأقصى طموح للدولة المصرية وتعزيز وتطوير المشاركات المصريه في البطولات، وتشجيع النشء والشباب على العمل الجماعي والتطوعي.


وأشار إلي أهمية المبادرة الرئاسية بداية جديدة وضرورة العمل عليها من خلال أنشطة وبرامج الوزارة، وكذلك دورها من خلال برنامج عمل مجمع يستهدف تنمية الإنسان والعمل على ترسيخ الهوية المصرية، حيث تشمل المبادرة تشمل عدداً كبيراً من المبادرات في المجالات، فيما تتبنى وزارة الشباب والرياضة وضع برنامج تنشئة بدنية سليمة للأطفال لبناء جيل رياضي معافى بدنياً وصحياً.

 

 

مقالات مشابهة

  • رئيس «إسكان النواب»: عودة العمل بقانون 119 حل مشكلة البناء
  • غرفة الصناعات الهندسية تشكل وفودا من مصنعي البوتجاز لزيارة أول مصنع لانتاج محابس الأمان
  • "الصناعات الهندسية" تشكل وفودا لزيارة أول مصنع لإنتاج محابس الأمان
  • وزيرة التنمية المحلية: حريصون على تأهيل ورفع كفاءة العاملين وتنمة قدراتهم الوظيفية
  • رئيس الوزراء يلتقي وزير العمل لاستعراض عدد من ملفات عمل الوزارة
  • رئيس الدولة: الإمارات حريصة على بناء شراكات فاعلة بهدف استثمار الإمكانات المشتركة
  • وزير الشباب يتابع مجموعة من ملفات العمل بالوزارة
  • وزير المالية.. فى لقائه بنظيره الصيني على هامش اجتماعات «البنك الآسيوي» بأوزبكستان: سنستمر فى العمل سويًا لتعميق العلاقات المالية والاقتصادية الثنائية وتحقيق الأهداف الإنمائية المشتركة
  • لأول مرة.. قطاع الصادرات الهندسية يحقق 3.494 مليار دولار
  • وزير الكهرباء يلتقي مسئولي المؤسسة الحكومية الروسية للطاقة الذرية لبحث قضايا العمل المشتركة