كتب- محمد أبو بكر:
التقى حسن شحاتة، وزير العمل، اليوم الثلاثاء، بديوان عام الوزارة، محمد السويدي، رئيس اتحاد الصناعات المصرية، وأحمد الوكيل، رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية، وجلال الزوربا، رئيس اتحاد الصناعات الأسبق؛ لبحث مجموعة من الملفات المشتركة.

وفق بيان صادر عن وزارة العمل، الثلاثاء، أكد وزير العمل أن الوزارة حريصة على التواصل مع طرفي العمل والإنتاج، من أصحاب عمل وعمال كشركاء اجتماعيين؛ لتعزيز علاقات العمل، والتعاون في جميع القضايا المشتركة.

وبحث الوزير مع السويدي، والوكيل، والزوربا، أحدث المستجدات بشأن مشروع قانون العمل، وحرص الدولة على سرعة إصدار تشريع يحقق المزيد من الأمان الوظيفي للعامل، ويشجع على الاستثمار من أجل زيادة الإنتاج في ظل الجمهورية الجديدة التي يرسي قواعدها الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وقال "شحاتة"، إن الوزارة حريصة على تلقي كل الآراء والملاحظات من الأطراف المعنية، وإنها محل تقدير طالما تتجه نحو تعزيز العلاقات بين صاحب العمل والعامل، وصناعة بيئة لائقة قائمة على احترام ثقافة الحقوق والواجبات.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: رمضان 2024 حلمي بكر طالبة العريش مسلسلات رمضان 2024 رأس الحكمة سعر الفائدة أسعار الذهب سعر الدولار الطقس فانتازي طوفان الأقصى الحرب في السودان حسن شحاتة وزير العمل مشروع قانون العمل الجديد وزارة العمل طوفان الأقصى المزيد

إقرأ أيضاً:

محمد جبران.. من هو وزير العمل الجديد في حكومة مدبولي

يؤدي الوزراء الجدد في الحكومة الجديدة، اليمين الدستورية أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي بعد قليل، والتي شملت نحو 20 وزارة طالها التغيير الوزاري، ومنها وزارة العمل.

 حيث أصدرت الحكومة قرارا بتعيين محمد جبران القائم بأعمال رئيس اتحاد العمال، رئيس النقابة العامة للعاملين بالبترول، حقيبة وزارة العمل، والذى يُعد الوزير رقم 12 الذى يأتي من اتحاد العمال لمنصب الوزير منذ إنشاء الوزارة في نوفمبر 1930.

من هو كريم بدوي وزير البترول الجديد ؟

 

من هو محمد جبران وزير العمل الجديد

محمد جبران شغل قبل توليه حقيبة العمل، منصب رئيس اتحاد عمال مصر، وهو حاصل على بكالوريوس التجارة، وبدأ عمله في شركة الأمل للبترول وتدرج في المناصب الإدارية حتى أصبح مدير عام مساعد الخدمات الإدارية، ثم شغل منصب رئيس النقابة العامة للعاملين بالبترول، ثم فاز في انتخابات  نقابات عمال مصر الاخيرة ليصبح رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر.

تطبيق الحد الأدنى للأجور

كما كان من أنصار تشديد العقوبات على أصحاب العمل الذين لا يلتزمون بتطبيق الحد الأدنى للأجور، ومواجهتهم بحزم شديد وبجدية تامة، لضمان حماية حقوق العمال، و شن حملات مستمرة ومتابعة دورية ، لتوقيع عقوبات على المخالفين بشكل فوري، مع المتابعة المستمرة للمنشآت المخالفة، للتأكد من تقنين أوضاعها وإزالة المخالفات.

مناصب محمد جبران القيادية

شغل جبران عددا من المناصب القيادية المختلفة منها نائب رئيس الاتحاد العالمي للنقابات، رئيس المجلس المركزي للاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب، أمين عام مساعد الاتحادات المهنية للاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب، عضو مجلس إدارة المجلس القومي للأجور ، عضو مجلس إدارة الهيئة القومية للتأمين الصحي، عضو مجلس إدارة صندوق إعانات الطوارئ، نائب رئيس الإتحاد العام لنقابات عمال مصر خلال دورتين متتاليين، رئيس النقابة العامة بالتزكية في انتخابات الدورة النقابية الحالية 2022/2026 ، رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر من عام 2022.

نضال عمالي منذ 1993

خاض جبران الكثير من المعارك العمالية منذ بدء التحاقه بالعمل النقابي في منذ 1993، حيث عرف بجهوده في الدفاع عن حقوق العمال وتعزيز الحوار الاجتماعي في مصر، إلى أن  تم انتخابه، رئيسا لاتحاد عمال مصر في 2022 ، ثم  رئيسًا للمجلس المركزي للاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب في أبريل 2024.

دعا جبران في كثير من المناسبات خلال السنوات الماضية، إلى زيادة الحد الأدنى للأجور، مؤكدا أن ذلك يوفر بيئة عمل مناسبة ومناخ جيد يساعد على انتظام العمل، وبالتالي يساعد في دفع عجلة الإنتاج ودعم الاقتصاد.

مقالات مشابهة

  • وزير الزراعة يبحث التعاون مع الأكاديمية العربية للتكنولوجيا والنقل البحري
  • وزير العمل الجديد: التركيز على التدريب المهني والعمالة غير المنتظمة على رأس أولوياتي
  • العاملون بسكك حديد مصر: إقرار مشروع قانون العمل الجديد أبرز مطالبنا من الحكومة
  • عاجل - بعد أدائه اليمين.. من هو محمد جبران وزير العمل الجديد؟
  • «رئيس جامعة السويدي للتكنولوجيا».. ننشر السيرة الذاتية لـ نائب وزير التعليم الجديد
  • محمد جبران.. من هو وزير العمل الجديد في حكومة مدبولي
  • بالدموع ورسائل الشكر.. كيف ودع الوزراء مناصبهم بعد إعلان التشكيل الوزاري الجديد؟
  • وزير العمل الجديد.. ماذا تعرف عن محمد جبران؟
  • التعديل الوزاري| وزير العمل يشكر العاملين بالوزارة ويغادر المبنى
  • اليوم.. نقابة الصحفيين تناقش مشروع قانون العمل الجديد