عقدت لجنة البيئة النيابية جلسة قبل ظهر اليوم، برئاسة النائب غياث يزبك وحضور النواب: نزيه متى، ملحم الحجيري، احمد الخير، سيمون ابي رميا وايهاب حمادة.


وبعد الجلسة، قال النائب يزبك: "عقدنا اليوم الجلسة الثانية على التوالي، اذ كنا نحاول درس اقتراح قانون في لجنة البيئة المقدم من الزميل احمد الخير لحماية التراث الثقافي المغمور بالمياه، اضافة الى تعديلات على القانون رقم 444 المتعلق بحماية البيئة".

    وأضاف: "واقول بكل اسف لا استطيع ابلاغكم ماذا فعلنا في هذه الاجتماعات، هناك أمر اساسي يحصل يجب اخذه بعين الاعتبار، واخاطب به الوزارات من زاوية قانونية ودستورية ووطنية، لا يحق للوزراء والوزارات عدم التعاطي الايجابي والتجاوب مع اي لجنة برلمانية تعنى بدراسة قوانين معينة، خصوصا ان هناك قوانين تكون مقدمة من هذه الوزارات محالة من الحكومة، وننكب على درسها رغم كل الظروف، ويأتي عدد كبير من النواب للبحث بهذه القوانين، واذ بالوزارات تتغيب، نخاطبها ونراسلها فلا حياة لمن تنادي".

وتابع: "لذلك اعتبر ان هذا نوع من المخالفات الدستورية والقانونية وعدم احترام بعض من يعنى بالسلطة الاجرائية، وتحديدا بعض الوزارات، باحترام العمل الرقابي النيابي وخصوصا عندما يكون العمل متخصصا وتدرسه احدى اللجان النيابية".

وأكمل يزبك: "أحب ان أنبه اللبنانيين، اذا اردتم بيئة حاضنة في لبنان مستمرة ومستدامة يجب ان نحمي البيئة، فالبيئة ليست الاخ المهمل في هذه العائلة في لبنان، واذا لم نحافظ على البيئة ونشرع ونحسن بالقوانين، لا يستطيع اولادنا ان يعيشوا في هذا البلد ولن يعد لدينا صحة وسياحة واخضر. لذلك نحن اليوم عبثا نبني وعبثا ندافع وعبثا نقاتل على حدودنا وخارج حدودنا لبقاء لبنان، فيما نحن نهمل البيئة ولا نتعاطى معها بالطريقة التي تستحق".

وقال: "نريد هواء نظيفا ومياه نظيفة وسياحة ومساحات خضراء محمية، اذا لم نحم كل هذه العطايا الربانية بالقوانين، نكون عندها نقضي على لبنان ، وأنبه من يتغيب ولا يتعاطى بطريقة جدية مع اللجان النيابية وتحديدا مع لجنة البيئة،  ولن نسكت عن ذلك".

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

نبيل علي ماهر لـ "الفجر الفني": رفضت عمل عشان كنت هتضرب فيه بالقلم.. وإيمان العاصي تستحق بطولة "برغم القانون"

كشف الفنان نبيل علي ماهر عن كواليس مشاركته في مسلسل "برغم القانون"، الذي يعرض حاليًا ويجسد فيه دور والد إيمان العاصي خلال الأحداث، معربًا عن سعادته الكبيرة بردود الأفعال الإيجابية على المسلسل.

 

نبيل علي ماهر: رفضت عمل عشان كنت هتضرب فيه بالقلم

 

وأكد في حوار خاص مع "الفجر الفني"، أن سبب قبوله للدور هو حبه للفن واهتمامه بمثل هذه القصص والقضايا التي تناقشها الأعمال الفنية، مشيرًا إلى أنه رفض دورًا سابقًا بسبب مشهد اعتبره غير لائق، وقال: "أنا متحمس دائمًا للعمل وعادة أقبل كل الأعمال التي تعرض عليّ ونادرًا ما أرفض عمل إذا كانت قصته غير جيدة "، مضيفًا: "مرة اتعرض عليا دور هتضرب فيه بالقلم على قفايا ورفضته؛ لأني بحس إن المشاهد دي مش لطيفة".


وتابع نبيل علي ماهر: "هناك أعمال درامية كثيرة غيرت قوانين وبالطبع أتمنى أن يساهم مسلسل "برغم القانون" في تغيير بعض القوانين، خاصة فيما يتعلق بحقوق الأب والأم في تسجيل أطفالهم".

 

نبيل علي ماهر: إيمان العاصي تستحق البطولة المطلقة من بدري

 

وتحدث عن كواليس العمل مع الفنانة إيمان العاصي في أولى بطولاتها المطلقة، وقال: "إيمان العاصي سيدة لطيفة وموهوبة وشرفت بالعمل معها، وكانت جديرة بالبطولة المطلقة وتستحقها من بدري".

نبيل علي ماهر: أشارك في مسلسل "صفحة بيضا"

 

وحول تطورات الأحداث في المسلسل قال: "الدراما في الحلقات القادمة بها أشياء حزينة ومضحكة وأحداث تدعوا إلى التفكير، وأتمنى أن تكون النهاية مرضية للمشاهدين وتنال إعجابهم"، معلنًا عن مشاركته أيضًا في مسلسل "صفحة بيضا" بطولة الفنانة حنان مطاوع بجانب "برغم القانون".

 

أبطال مسلسل برغم القانون

 

مسلسل "برغم القانون" يشارك في بطولته كل من: هاني عادل، محمد القس، وليد فواز، عابد عنان، رحاب الجمل، فرح يوسف، عايدة رياض، محمد محمود عبد العزيز، جيسيكا حسام الدين، نبيل علي ماهر، وعدد آخر من الفنانين، تأليف نجلاء الحدينى، وقصة ريمون مقار، وإخراج شادى عبد السلام.

 

تفاصيل مسلسل برغم القانون

 

يذكر أن مسلسل برغم القانون تدور أحداثه في إطار درامي، حول ليلى التي تعمل بالمحاماة وتعيش في مدينة بورسعيد، وتستيقظ في أحد الأيام لتجد أن زوجها قد اختفى، وبعد رحلة بحث، تكتشف هروبه تاركًا طفلين وهما ليلى وهاشم، بعد زواج عشر سنوات، وتحاول الوصول إلى سر هروبه رغم قصة الحب الكبيرة بينهما.

مقالات مشابهة

  • مسرحيون وجمهور: المهرجان بوابة عريضة للتلقي وتجارب تستحق المشاهدة
  • عصام كامل يشكر نقيب الصحفيين على عمل جسور للتواصل مع الوزارات والجهات الرسمية
  • نبيل علي ماهر لـ "الفجر الفني": رفضت عمل عشان كنت هتضرب فيه بالقلم.. وإيمان العاصي تستحق بطولة "برغم القانون"
  • اليوم.. وزيرة البيئة في لقاء مفتوح بصالون نقابة الصحفيين
  • اليوم.. اجتماع بالجامعة العربية للجنة إعداد خطة موحدة للتعاطي مع قضايا البيئة إعلاميا
  • الأردن تترأس اجتماع لجنة إعداد خطة موحدة للتعاطي مع قضايا البيئة إعلاميا بالجامعة العربية
  • هاني شكري: ما قيل قبل السوبر الإفريقي منحنا قوة.. وجماهير الزمالك تستحق المزيد
  • لجنة الصحة والبيئة النيابية تبحث أسباب نقص الأدوية للأمراض النادرة والمزمنة
  • إيران.. اجتماع استثنائي للجنة الأمن القومي النيابية بشأن الأحداث في لبنان
  • 14 اختصاص للجنتي الإسكان وحقوق الإنسان بمجلس النواب قبل تشكيلهم