صحافة العرب - العالم : ننشر لكم شاهد أكثر من 600 ألف حاج يصلون إلى المدينة المنورة، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي بلغ عدد الحجاج الذين وصلوا إلى المدينة المنورة بعد أن أنعم الله عليهم بأداء مناسك الحج حتى اليوم 609.267 حاجاً من عدة جنسيات قدموا عبر .، والان مشاهدة التفاصيل.

أكثر من 600 ألف حاج يصلون إلى المدينة المنورة

بلغ عدد الحجاج الذين وصلوا إلى المدينة المنورة بعد أن أنعم الله عليهم بأداء مناسك الحج حتى اليوم 609.

267 حاجاً من عدة جنسيات قدموا عبر المنافذ الجوية والبرية وقطار الحرمين الشريفين.

وأوضحت إحصائية لجنة الحج والزيارة لحركة استقبال ومغادرة الحجاج في المدينة المنورة أن إجمالي الواصلين للمدينة المنورة اليوم بلغ 28.717 حاجاً.

وأشارت الإحصائية إلى أن إجمالي الحجاج المغادرين في طريقهم إلى بلدانهم بلغ 446.581 حاجاً، فيما بلغ عدد المغادرين لليوم السبت 27.847 حاجاً، غادر منهم 25.441 حاجاً من مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي بالمدينة المنورة عبر 107 رحلات، بينما غادر 2343 حاجاً من محطة استقبال الهجرة عبر 21 رحلة.

وأضافت الإحصائية أن الحجاج المتبقين في المدينة المنورة حتى اليوم بلغ عددهم 162.619 حاجاً من جنسيات مختلفة، بينما بلغت نسبة إشغال السكن بالمدينة المنورة 54٪، فيما استفاد من الخدمات الطبية المقدمة لحجاج بيت الله الحرام لليوم 1629 حاجاً.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس إلى المدینة المنورة

إقرأ أيضاً:

الإمارات.. اليوم الأخير للتسجيل في موسم الحج 2025 وهذه الشروط

يُغلق اليوم الإثنين، باب التسجيل في موسم الحج المقبل 2025 في الإمارات، الذي أعلنت الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف والزكاة عن بدء موعده في 19 سبتمبر (أيلول) الجاري.

وحددت الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف والزكاة، شروط الحصول على تصريح الحج للموسم المقبل 2025، عبر التطبيق الذكي والموقع الإلكتروني للهيئة.

وتشمل الشروط، أن يكون المتقدمُ من مواطني الإمارات، وألا يقل عمر المتقدم عن 12 عاماً، وأن يكون المتقدم لم يحج خلال آخر 5 مواسم.

وذكرت الهيئة أن "الأولوية لمن لم يسبق له الحج من أصحاب الهمم، وأصحابِ الأمراض المستعصية، والأكبر سناً، والمحارم والمرافقين ممن تنطبق عليهم الشروط، مع مراعاة من لهم أسبقية التسجيل في النظام الإلكتروني".
وأشارت إلى أن "حصةَ الدولة لموسم الحج المقبل تبلغ 6228 حاجاً، خُصصت من قبل الجهات المسؤولة عن شؤون الحج في السعودية".
وأكدت حرصها على اتباع أفضل الممارسات وأعلى معايير الجودة في تقديم الخدمات بطرقٍ حضاريةٍ، تحقق السعادة والرفاهية للحجاج بالتعاون مع شركائها الاستراتيجيين.

مقالات مشابهة

  • نائب أمير المدينة يقدم واجب العزاء لأسرة شهيد الواجب الجندي أول الجهني
  • نائب أمير المدينة المنورة يقدم واجب العزاء لأسرة شهيد الواجب الجندي أول أكرم الجهني
  • معسكر “وِرث” يواصل فعاليته في المدينة المنورة
  • مؤتمر علمي في المدينة المنورة يستعرض أبرز المستجدات والتحديات في مجال طب الحشود والطوارئ
  • تفسير حلم الحج لشخص آخر
  • أمانة المدينة المنورة تواصل أعمالها في تحسين المشهد الحضاري
  • أكثر من 40 مشروعًا لسقيا الماء في مكة والمدينة المنورة
  • تنفيذ حكم القتل تعزيرًا بأحد الجناة في منطقة المدينة المنورة
  • الإمارات.. اليوم الأخير للتسجيل في موسم الحج 2025 وهذه الشروط
  • مركز بحوث ودراسات المدينة المنورة يشارك في معرض الرياض الدولي للكاتب 2024م