أعلن اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، عن تسليم مركز ومدينة ديرمواس دفعة معدات جديدة لدعم منظومة النظافة ضمن الخطة الاستثمارية للعام الحالى، تنفيذا لتوجيهات اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية، بالاهتمام برفع مستوى النظافة العامة وتحقيق رضا المواطنين، من خلال الارتقاء بالمظهر الحضاري ورفع تراكمات القمامة وتوفير الجهد والوقت.



من جانبه، أوضح محمد عبد الغنى رئيس مركز ومدينة ديرمواس، أن الوحدة المحلية تسلمت دفعة جديدة من المعدات لدعم منظومة النظافة، ضمن الخطة الاستثمارية للمحافظة، حيث تسلمت عدد5 قلاب سعة 8 لتر لتوزيعها على الوحدات القروية، لرفع كفاءة منظومة النظافة وتحسين البيئة المحيطة للمواطن، والتخلص من المخلفات الصلبة بطريقة آمنة وصحية وخفض َمعدلات التلوث البيئي.

ووجه رئيس المركز بالعمل على تشغيل المعدات بالكفاءة المطلوبة، وإجراء أعمال الصيانة الدورية اللازمة للمعدات لضمان استمرار عملها بالكفاءة المطلوبة، وتحقيق الاستفادة المثلى من الإمكانات التي توفرها الدولة لتحسين مستوى الخدمات والمرافق الحيوية، وذلك في إطار خطة المحافظة لدعم ملف النظافة والتجميل بالمحافظة من خلال توفير معدات جديدة أو صيانة ورفع كفاءة المعدات الحالية لتقوم بدورها على الوجه الأمثل.

وفي سياق متصل، تابع رئيس المركز جهود الوحدات القروية الخمس في تنفيذ حملات نظافة ورفع المخلفات الصلبة، وتمهيد وتسوية عدد من الطرق الرئيسية حيث شملت الأعمال طريق ديرمواس/ دلجا والذي يربط ما بين مدينة ديرمواس وقرى الغروب حتى قرية دلجا.
 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: محافظ المنيا محافظة المنيا المنيا اخبار المنيا أخبار المنيا اليوم المنيا اليوم اخبار محافظة المنيا منظومة النظافة

إقرأ أيضاً:

وزيرة البيئة: استمرار العمل على توفير شراكات لدعم مركز التميز الإفريقي

تلتقي الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، ناردوس بيكيلي توماس المديرة التنفيذية لوكالة الاتحاد الأفريقي للتنمية «نيباد»، لتنسيق إجراءات إنشاء مركز التميز الإفريقي للمرونة والتكيف، والذي تستضيفه القاهرة. 

شراكات وتوفير دعم للمركز

وأكدت استمرار العمل على توفير شراكات تدعم عمل المركز، لضمان استدامة مصادر التمويل وبناء القدرات، وتبادل التكنولوجيا والدروس المستفادة من تجارب المجتمعات الأكثر تضررا من آثار تغير المناخ، وكيفية تكرارها والبناء عليها.

صياغة خارطة الطريق لانشاء المركز

وأشارت إلى أنه سيجري التعاون لصياغة خارطة طريق لإنشاء المركز، وإطلاقه خلال هذا العام، تزامنا مع مؤتمر المناخ COP29 بباكو عاصمة أذربيجان، مؤكدة أن مصر لن تدخر جهدا للخروج بالمركز إلى النور في أسرع وقت. 

مقالات مشابهة

  • رئيس مركز ومدينة ديرمواس: خطة لإنهاء رصف الطرق الرئيسية والأحياء الداخلية
  • توجيه بتسريع سير العمل بمشروعات مبادرة «حياة كريمة» بقرى مركز ديرمواس
  • رفع 300 طن مخلفات صلبة بمدينة سمالوط بالمنيا
  • تكثيف حملات النظافة ورفع الإشغالات بمحيط لجان امتحان شهادتي الثانوية العامة والأزهرية
  • كارثة وبائية جديدة تهدد مخيمات النزوح وسط غزة
  • محافظ المنيا: عودة المياه تدريجيًا بعد تغيير خط الصرف الرئيسي في سمالوط
  • محافظ المنيا يوجّه بسرعة الانتهاء من تغيير خط الصرف الرئيسى بمركز سمالوط
  • "وقاء".. برنامجاً تدريبياً لدعم مهارات التحقق الوبائي لأمراض الصحة الحيوانية
  • محافظ القاهرة: تقييم منظومة النظافة.. وسنضع حلولا لمشكلة الباعة الجائلين
  • وزيرة البيئة: استمرار العمل على توفير شراكات لدعم مركز التميز الإفريقي